الصحة والجمال

العناصر الأربعة للياقة البدنية

يريد معظم الناس أن يكونوا لائقين لكن هذا يثير سؤالاً. ماذا يعني أن تكون لائقًا؟ الجواب بسيط إلى حد ما. لكي يكون المرء لائقًا ، يجب أن يتمتع بالقدرة البدنية في أربعة مجالات: القدرة الهوائية ، والقوة العضلية والتحمل ، والمرونة وتكوين الجسم.

1. طاقة الأيروبيك. تشير القدرة الهوائية ، والتي تُعرف أيضًا باسم اللياقة القلبية التنفسية ، إلى صحة ووظيفة القلب والرئتين والدورة الدموية. ببساطة ، اللياقة الهوائية هي قدرة الجهاز التنفسي القلبي على توفير الإمداد الكافي من الأكسجين لعضلات التمرين. مع زيادة قدرتك الهوائية ، تزداد أيضًا قدرتك على المشاركة في تمارين أكثر كثافة وطويلة الأمد (على سبيل المثال ، المشي والجري والسباحة وركوب الدراجات). يمكن القول أن القدرة الهوائية هي أهم عناصر اللياقة الأربعة بسبب الفوائد الصحية التي تمنحها. وفقًا للكلية الأمريكية للطب الرياضي ، تؤدي زيادة القدرة الهوائية إلى انخفاض ضغط الدم ، وانخفاض الكوليسترول الكلي ، وزيادة الكوليسترول الحميد (الجيد) ، وانخفاض الدهون في الجسم ، وزيادة وظائف القلب ، وتقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

2. القوة العضلية والقدرة على التحمل. القوة العضلية هي أقصى قدر من القوة يمكن أن تولده عضلة أو مجموعة عضلية أثناء الانقباض الفردي. التحمل العضلي هو عدد الانقباضات المتكررة التي يمكن أن تؤديها مجموعة عضلية أو عضلية دون إرهاق. كلاهما مكونان مهمان للياقة العامة لأن زيادة قوتك من خلال أنواع مختلفة من تمارين المقاومة (مثل رفع الأثقال) يؤدي إلى زيادة قوة العظام ، وتقليل فقدان العظام ، وتقليل فقدان العضلات ، وزيادة قوة الأوتار والأربطة ، وزيادة القدرة البدنية ، وتحسين وظيفة التمثيل الغذائي ( على سبيل المثال ، حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء الراحة) ، وتقليل خطر الإصابة.

3. المرونة. المرونة هي نطاق الحركة داخل المفصل. توفر المرونة المتزايدة مجموعة متنوعة من الفوائد مثل تقليل مخاطر الإصابة وزيادة تدفق الدم والعناصر الغذائية إلى هياكل المفاصل وزيادة التنسيق العصبي العضلي وتقليل مخاطر آلام أسفل الظهر وتحسين الوضع وتقليل التوتر العضلي.

4. تركيب الجسم. يشير تكوين الجسم إلى النسبة المئوية النسبية لوزن الجسم الذي يتكون من دهون الجسم والكتلة الخالية من الدهون (كل شيء بخلاف الدهون مثل العضلات والأعضاء والدم والعظام والماء). بشكل عام ، كلما انخفضت نسبة الدهون في الجسم كان ذلك أفضل بسبب الأمراض المرتبطة بدهون الجسم الزائدة مثل أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل واضطرابات النوم. كثيرا ما يسألني ، “هل يمكنك أن تكون سمينا ولياقة؟ الجواب هو لا ساحق. أحد العناصر المهمة في اللياقة البدنية هو امتلاك نسبة صحية من الدهون في الجسم لأن زيادة الدهون تؤدي إلى انخفاض الأداء الرياضي وزيادة خطر الإصابة بالأمراض (على الرغم من أنه من الممكن أن يكون لديك زيادة في الوزن وصحة جيدة لأن الصحة هي مجرد عدم وجود مرض أو مرض). وفقًا للمجلس الأمريكي للتمارين الرياضية ، فإن متوسط ​​نسبة الدهون في الجسم للرجال هو 18-24٪. بالنسبة للرجال الذين يتمتعون بلياقة بدنية ، تبلغ النسبة 14-17٪. وتتراوح النسبة المئوية المتوسطة للنساء من 25 إلى 31 في المائة ؛ ومع ذلك ستكون النساء اللائقين في حدود 21-24٪. تعتبر نسبة الدهون في الجسم التي تزيد عن 25٪ للرجال و 32٪ للنساء بدينة.

Source by Tyrone Holmes

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock