اخبار التكنولوجيا

واتساب يستحدث أدوات تنسيق نص جديدة للرسائل

يعتزم تطبيق واتساب استحداث وتطوير أدوات جديدة لتنسيق النص بالشكل الذي يوفر للمستخدم تجربة محسنة عند التواصل مع الآخرين عبر صندوق الدردشات، وكان قد أطلق التطبيق من قبل أدوات تنسيق أولية مثل القدرة على التحكم في قوة الخط واستعراضه بشكل مائل، إلا أن واتساب يأتي مع 3 أدوات جديدة تضمن للمستخدم تغيير شامل في شكل الرسائل.

أدوات تنسيق النص

ووفقا لما ذكر في موقع wabetainfo، فإن واتساب يطور حاليا 3 أدوات جديدة تدعم توفير تجربة مختلفة في التطبيق للمستخدمين عن باقي تطبيقات الدردشة المنافسة، وبفضل الأدوات الجديدة سيتمكن المستخدم من تصميم شكل رسائله بنفسه، كما أنها ستوفر تجربة اتصال أفضل بكثير من الآن، بجانب إنشاء القوائم النصية.

ومع التنقيب عن مستجدات التطوير في واتساب، تم التأكيد بالفعل على أن واتساب يعمل على تطوير ميزة ميزة “Code Block”، لجعل عملية قراءة التعليمات البرمجية أكثر ملاءمة وقابلة للقراءة على WhatsApp، وتعد هذه الميزة مفيدة لمطوري البرامج والمبرمجين على وجه التحديد.

أداة أخرى يستعد واتساب لطرحها وهي Quote، تشبه في عملها خاصية البحث كونها تساعد المستخدمين في الرجوع إلى رسائل أو ردود معينة في الدردشة، إلا أنها تأتي بتقنيات أكثر دقة تساعد المستخدم في الوصول لنص بعينه دون الآخر، أما الأداة الثالثة فتضمن للمستخدم إنشاء قائمة خاصة بأغراضه.

ميزة قفل الشاشة

في وقت سابق، أتاح واتساب ميزة قفل الشاشة لبعض مختبري الإصدار التجريبي، والتي تسمح برفع مستوى الحماية على حسابك الشخصي داخل تطبيق الواتساب عند استخدامك لنسخة سطح المكتب، حيث أنها تمنع أي شخص مجهول من فتح حسابك دون علمك، حيث يتعين عليه تسجيل كلمة المرور كي يتمكن من فتحه، ومن المقرر أن تتوفر الميزة رسميا أمام جميع المستخدمين حول العالم خلال الأسابيع القليلة القادمة.

تدشين ميزة الملاحظات – Notes

أعلنت منصة إنستغرام عن نيتها لطرح ميزة الملاحظات الصوتية التي تمكن بدورها المستخدمين من مشاركة الرسائل الصوتية عبر أيقونة الملاحظات، والتي تضفي استفادة أكثر تطورا لمستخدمين التطبيق، حيث أنها أطلقت ميزة Notes – الملاحظات، وهي تشبه بدورها ميزة “status” التي تتواجد في تطبيق الواتساب، في ديسمبر 2022.

يمكنك قراءة المزيد عن إنستجرام تستعد لطرح ميزة الملاحظات الصوتية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 واتساب يستحدث أدوات تنسيق نص جديدة للرسائل

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock