اخبار التكنولوجيامعلومات عامة

التحول الرقمي يتعلق بالناس وليس التكنولوجيا

التحول الرقمي يتعلق بالناس وليس التكنولوجيا

وفقًا لمقال نُشر في The Economist ، فإن “ضخ الخدمات القائمة على البيانات في جوانب أكثر من أي وقت مضى في الحياة” ، سيكون النتيجة الأكثر وضوحًا لوباء Covid-19 المستمر. من المتوقع أن يكون للتحول الرقمي أهمية أكبر للشركات في المستقبل ، قريبًا جدًا.

اكتشفت دراسة استقصائية أجريت عام 2019 على الرؤساء التنفيذيين والمديرين وبعض كبار المديرين التنفيذيين أن اهتمامهم الأول كان المخاطر التي تنطوي على التحول الرقمي. ومع ذلك ، فإن 70٪ من مبادراتهم تجاه هذا الاقتراح فشلت في تحقيق أهدافها. من بين 1.3 تريليون دولار تم إنفاقها على المساعي الجديدة في عام 2019 ، لسوء الحظ ، تم إهدار 900 مليار دولار.

لماذا ا؟

بشكل أساسي ، تفشل فرق التحول الرقمي ، على الرغم من احتمالات النمو ومكاسب الكفاءة ، حيث يفتقر الناس إلى عقلية التحول. مع الممارسات التنظيمية المعيبة ، من الصعب للغاية التحول بالكامل. علاوة على ذلك ، فإن الرقمنة ستضخم العيوب ، فقط لجعلها تبدو أكبر.

ما هو التحول الرقمي؟

عندما تدخل نظامًا جديدًا إلى مؤسسة ما ، فمن الواضح فقط أن تحصل على القليل من المبالغة في خطط التنفيذ والمواصفات والعد.

يعد التغيير الرقمي أحد أكثر العمليات أهمية اليوم ، مما يضمن أن تكون المنظمات ذات صلة وكذلك مربحة في هذا السوق التنافسي.

تتضمن العملية دمج التقنيات والخدمات المبتكرة في ممارسات الأعمال الحالية وتبسيط العمليات. الفكرة هي تحسين وإضافة قيمة أكبر إلى المنتج النهائي. يتضمن ذلك إضافة أدوات وتطبيقات جديدة ، وتخزين البيانات ، وتسجيل المعلومات ، والكثير من التقنيات الجديدة.

هذا بالطبع ، الجانب الرقمي للأشياء. ولكن ، إذا لم تفكر في التفكير ، فإننا نتحدث عن “التحول” ، مما يعني تقديم طرق مبتكرة للعمل مع الفريق الحالي.

صعب ، صحيح!

سيكون أي شخص على استعداد لشراء مجموعة جديدة من الأجنحة الرقمية بأحدث الأدوات ، ولكن من سيشغلها؟ المفتاح هنا هو التأكد من أن الموهبة أو الأشخاص الموجودين على متن الطائرة وثقافة الشركة مستعدة للتكيف. التحول الناجح هو إدارة التغيير ، ولا يمكن للناس إلا تحقيق ذلك.

إشراك فريقك

أي تغيير صعب. إذا كنت ترغب في إدخال تغييرات كبيرة في مؤسستك ، فعليك التأكد من أن الجميع معك ، وليس فريقك القيادي فقط. نعم ، لا يمكنك السماح للفريق باتخاذ قرارات كبيرة بشأن المنظمة ، ولكن إشراك فريقك في عملية ما يمكن أن يعطي نتائج أفضل.

أظهرت دراسة أجرتها شركة McKinsey أنه في حين أن 84٪ من الرؤساء التنفيذيين يكرسون جهودهم لتغييرات التحول الكبرى ، فإن حوالي 45٪ فقط من موظفي الخطوط الأمامية يوافقون على ذلك. من الواضح أن ربط النقاط هو عقبة أساسية لسن إستراتيجية ناجحة.

هناك طرق عديدة لتحقيق ذلك:

• خذ تعليقات من الفريق حول التغييرات التي نفذتها

• إبقاء فريقك على اطلاع على إستراتيجية التنفيذ

• تحفيز الفريق بالتسويق الداخلي لإقناع أعضاء الفريق الأكثر ترددًا بالتكنولوجيا الجديدة

يمكن أن يكون التحول إلى المشهد الرقمي مفيدًا للمؤسسة ، ولكن فقط إذا وافق كل عضو في الفريق على التغيير وقبوله. تأكد من أن لديك فريق تحول رقمي إيجابي يفهم سبب أهمية تبني التكنولوجيا الجديدة وفوائدها.

استثمر ودرّب فريقك

التحول الرقمي سيكون له عقبات. قد لا يكون بعض أعضاء الفريق بارعين في التكنولوجيا مثل الآخرين. ومع ذلك ، لا يمكنك تركهم وراءك. لرفعهم إلى هذا المستوى ، هناك حاجة إلى الكثير من التدريب لمساعدتهم على التكيف مع أحدث التقنيات والأدوات.

تذكر أن الناس لديهم طرق مختلفة للتعلم أيضًا ، وقد تختلف السرعات. على سبيل المثال ، قد يفهم بعض أعضاء الفريق المفهوم في جلسة تجريبية واحدة ، في حين أن البعض الآخر قد يتطلب عدة أيام من التدريب للحصول على السيطرة على التكنولوجيا الجديدة.

جرب مواد تدريبية متنوعة ، مثل الدورات التدريبية عبر الإنترنت والتعلم العملي ، وامنحهم المرونة لاختيار الطريقة التي يريدون التعلم بها.

قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتعلم كيفية استخدام التكنولوجيا الجديدة لتحقيق نتائج أفضل ، خاصة لأعضاء الفريق الذين لا يمتلكون الميل الطبيعي نحو التكنولوجيا. يعد الاستثمار في التدريب طريقة مؤكدة للاستفادة من هذا التحول.

لا يغير إطار التحول الرقمي كل شيء

لا يتعلق إطار عمل التحول الرقمي بتغيير كل شيء دفعة واحدة.

عندما تبدأ في تحويل العمل ، يكون الانجراف أمرًا سهلاً. ومع ذلك ، من الأهمية بمكان معرفة التقنيات التي يجب اعتمادها. يمكنك التفكير في الأمر الذي سيجد الموظفون أسهل في تنفيذه ، وأن تكون انتقائيًا لاختيار أفضل طريقة.

أي شيء يلمع ليس أفضل. عندما تخطط لتحويل عمليات عملك رقميًا ، فكل ما عليك هو تبسيط عملية العمل وتسهيل أعضاء فريقك. لذا ، لا تجعل الأمر معقدًا. إذا كان لديك أي شك بشأن التغييرات ، فاستشر طاقم الخط الأمامي.

على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في اعتماد نظام أساسي جديد للتواصل عبر الإنترنت ، ولكن لا يمكنك الاختيار بين Zoom و Teams و Slack ، فاستشر فريقك وأخذ رأيهم.

توسيع رؤيتك

ليس لديك رؤية قصر النظر عندما يتعلق الأمر بتحول كبير. تهدف خدمات التحول الرقمي إلى جعل الحياة أبسط وأفضل. تتعلق استراتيجية التحول الناجحة بإدخال تغييرات جديدة في الأعمال لجعلها أكثر كفاءة وتقليل أعباء عمل الموظفين.

إذا تم تنفيذها بشكل صحيح ، يمكن أن تؤدي هذه الثورة الرقمية إلى تحسين ممارسات العمل وزيادة قيمة العملاء وتقليل عبء العمل على الفريق. إذا لم تكن حركتك الرقمية مؤثرة في كل المربعات ، فهناك خطأ ما.

جلب التغيير مباشرة من الأعلى

مفهوم التغيير على مستوى القاعدة بديهي. ومع ذلك ، في الواقع ، من المرجح أن يحدث التغيير إذا تم توجيهه مباشرة من القمة. مرة أخرى ، هذا لا يشير إلى هيكل هرمي أو استبدادي أو ثقافة تولد الخوف. إنه يعني ببساطة القيادة ، التحويلية والمعاملات.

عندما يتعلق الأمر بالتغيير الرقمي ، فإن المعنى الأساسي هو أنه لا يمكن إجراء تغيير كبير أو حتى ترقية للمنظمة ما لم تقم باختيار وتطوير القادة الكبار للبدء. من الواضح جدًا أن القيادة ، سواء كانت جيدة أو سيئة ، تتدفق لتؤثر على كل جانب من جوانب المنظمة. العامل الوحيد الذي يحدد فعالية تحول المؤسسة هو الرئيس التنفيذي أو القائد الأعلى للمؤسسة. بالطبع ، الصناعة ، الثقافة ، السياق ، الإرث ، الأشخاص ، والتكنولوجيا الحقيقية هي أمور مهمة ، تمامًا مثل الموارد الأخرى.

ومع ذلك ، فإن هذه الأشياء متشابهة جدًا بين المنافسين ، بينما تبرز قيم وعقلية ونزاهة وكفاءة معظم القادة الكبار على أنها عامل التمايز الأساسي. لا داعي لإضافة ، كل شيء في المنظمة يمكن تقليده ، لكن ليس الموهبة. لذا ، استثمر في أفضل المواهب لإحداث تأثير أكبر ، وهو بالضبط المكان الذي ستحصل فيه على أعلى قيمة.

افكار اخيرة

تدور التكنولوجيا حول القيام بالكثير باستخدام الحد الأدنى من الموارد ، ومع ذلك فإن الترتيب يكون فعالاً فقط عندما تقترن التكنولوجيا بأفضل المهارات البشرية. مثل الاضطراب التكنولوجي الذي أدى إلى الأتمتة والقضاء على الوظائف القديمة ، فقد خلق المزيد من الوظائف. هذا هو بالضبط سبب تسمية الابتكار أيضًا “بالتدمير الإبداعي”. أي وجه إبداعي للابتكار يعتمد على الناس. لذا ، فإن الاستفادة من قدرة الإنسان على التكيف لصقل مهارات القوى العاملة وصقلها يمكن أن يعزز التكنولوجيا والبشر في وقت واحد. ببساطة: لن يكون الابتكار الرائع ذا صلة إذا لم يكن لدينا ما يكفي من القوى العاملة الماهرة لتنفيذه ، وستكون العقول البشرية الأكثر إلهامًا أقل فائدة إذا لم تتواصل مع التكنولوجيا. المعنى الأساسي هو – عندما يرغب القادة في الاستثمار في تكنولوجيا جديدة ، يجب عليهم التفكير في الاستثمار في الأشخاص الذين يجعلون التكنولوجيا مفيدة.

Source by Tanya Deb

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock