الصحة والجمال

مفهوم الجمال عالمي

الجمال خاصية مرتبطة بالبشر. يمكن اعتبار هذا حتى على أنه خاصية. لا يقتصر الجمال على البشر فقط. يمكن أن يرتبط الجمال بالمواقع ومفاهيم معينة وأشياء معينة وما إلى ذلك أيضًا. هذه الخاصية أو الخاصية المسماة الجمال تجعل الآخرين سعداء حيال ذلك. أي شيء جميل هو متعة للآخرين لمشاهدته.

كلمة الجمال مأخوذة في الأصل من اللغة اليونانية. وفقًا للتفسير اليوناني ، كان معنى الكلمة – حسب الساعة. هذا له آثار فلسفية لأنه يشير إلى أن كل شيء جميل يجب أن ينتمي إلى عصره. لذلك لا يمكن اعتبار أي شخص يحاول أن يبدو أصغر أو أكبر من عمره بالنسبة لسنه الفعلي جميلاً !!

الآن مفهوم الجمال عالمي. لكن الطريقة التي يحلل بها الناس من موقع جغرافي الجمال الجمال يمكن أن تكون مختلفة عن تصور الجمال كما ينظر إليه من شخص ما من موقع جغرافي مختلف. هذه هي الاختلافات الثقافية للجمال. قد لا يكون الشخص الجميل في الثقافة الأمريكية هو نفسه الموجود في الثقافة الأفريقية. مثال بسيط هو وزن الشخص. في الثقافة الغربية الجمال مرادف للنحافة. لكن في أجزاء كثيرة من إفريقيا وآسيا ، يعتبر كونك سمينًا أمرًا جميلًا. يمكن فهم ذلك في حالة رجل العصر الحجري ، حيث أن الشخص البدين لديه فرصة أفضل بكثير للنجاة من المجاعة. عندما كان الصيد هو المصدر الرئيسي لدخل المرء ، فإن وجود زوجة بدينة حقًا كان سيعادل ركوب لامبورغيني في عالم اليوم !!

حتى اليوم في موريتانيا ، وهي دولة في إفريقيا ، يتم تسمين الفتيات لدرجة أنهن معرضات لخطر الإصابة بالمرض في سن مبكرة جدًا. نظرًا لأن الفتيات البدينات هن الوحيدات اللائي يتزوجن بسهولة هناك ، فمن الشائع هناك إجبار الفتيات على إطعامهن إلى مستويات قصوى.

اعتبرت معظم المجتمعات أن السمنة أمر جميل حتى ما قبل قرن من الزمان. يعتبر مفهوم الجمال الرقيق ظاهرة حديثة للغاية.

القول الشائع هو أن ، الجمال هو في عين الناظر. تحدد هذه العبارة الطبيعة الذاتية للجمال إلى أقصى حد. كما هو الحال مع وزن الجسم الموضح أعلاه ، يميل الأشخاص من ثقافات مختلفة إلى النظر إلى الجمال من وجهات نظر مختلفة.

عندما يتعلق الأمر بالدين ، فإنها تعطي وزناً أكبر للجمال الداخلي للشخص. يشير هذا عادةً إلى شخصية الشخص أكثر من مظهره.

الجمال له خصائص رياضية أيضًا. الأشياء الجميلة عادة ما تكون متماثلة ومتناسبة. اعتقد الإغريق أن نسبة ملامح أي شخص جميل يجب أن تكون حسب النسبة الذهبية. أثبتت الدراسات الحديثة أن أفكار الإغريق حول الجمال كانت صحيحة.

Source by Rayner Chandler

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock