المطبخ

ما هي سلامة الغذاء وكيف يتم تحقيقها؟

تعد مراقبة جودة الطعام الذي يتم تداوله في السوق مهمة أساسية. إن تلبية جودة الطعام من أجل ضمان سلامة المستهلكين أمر بالغ الأهمية لكل منتج غذائي. تعتبر سلطة سلامة الأغذية والمعايير في الهند أو FSSAI إحدى هذه المنظمات التي تلعب دورًا مهمًا في هذه الدورة بالذات. FSSAI هو الذي يطبق تدابير للقضاء على أي شيء سام أو خطير.

بمساعدة الامتثال FSSAI ، والنتيجة هي أن جميع المستهلكين يتلقون نفس المستوى من الأمن الغذائي والضمان من حيث استهلاك الغذاء عالي الجودة فقط. تتحدث عبوات الطعام عن الكثير عن المنتجات الغذائية وهي إحدى الطرق المباشرة لإعلام المستهلكين بجودة المنتج ومعايير السلامة الخاصة به. من المهم لمصنعي الأغذية تطبيق التقنيات المطلوبة للمساعدة في التحكم في تدهور الأغذية. أفضل طريقة لتوسيع الأعمال التجارية هي اكتساب ثقة المستهلك وكذلك تحقيق المعايير المحددة من قبل السلطات الغذائية.

لكي يستمر أي عمل تجاري ويستمر في النمو ، فإن المكون الوحيد للنجاح هو الالتزام بالقواعد الصارمة والحفاظ على سمعة طيبة في السوق. لقد تحول ضمان الأمن الغذائي المرضي إلى قضية معقدة إلى حد كبير مع جوانب مختلفة مرتبطة بها. يستخدم المصنعون معدات عالية الجودة لمواكبة المتطلبات ، كما أن مشاركة المواد الكيميائية قد غير السيناريو بأكمله بطريقة لم يسبق لها مثيل من قبل. تلعب هذه السمات دورًا مهمًا كل يوم ومن الضروري أن تلعب الشركات والحكومة دورها في نقل صناعة المواد الغذائية نحو مستقبل أفضل.

للحفاظ على التحقق من جميع السمات المذكورة أعلاه ، هناك جسر بين المنتجين والحكومة. يشار إلى هذا الجسر على أنه استشاري ترخيص FSSAI. هؤلاء المستشارون هم الذين يهتمون بجميع العمليات خلال عملية ترخيص الغذاء بأكملها. دعنا نوضح ما يحدث بالفعل عندما تقوم بتعيين مستشار.

1) تصبح العملية بسيطة

نظرًا لأن الاستشاريين على دراية جيدة بالعملية ؛ يصبح من السهل عليك بصفتك منتجًا أو موزعًا مواكبة القواعد واللوائح المحددة. إنهم يعتنون بكل شيء من خلال تقديم المستندات المطلوبة والحصول على جميع الموافقات في الوقت المناسب.

2) فريق متخصص

تعيين مستشار يعني الحصول على موارد مخصصة للعمل من أجلك. يتأكد هذا الفريق من إنجاز جميع أعمالك في الوقت المناسب ، كما يقوم أيضًا بتحديثك عندما تستمر الأمور في التقدم.

3) موافقات سهلة

نظرًا لأنهم على دراية بالتغييرات التي تحدث في السوق ، فإن المستشارين يحافظون على تحديث تقاريرك ووثائقك وفقًا لذلك. وهذا يعني أن الموافقات سهلة وأن جميع أعمالك تتم في الوقت المناسب.

Source by BalKrishan Sharma

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock