الصحة والجمال

ماذا يحدث للجنين عندما تبكي المرأة ؟ استشارى يجيب

تتخوف اغلب الأمهات التى مررن بصدمات نفسية آثناء الحمل على أطفالهن ويبدأن فى ترديد هذا السؤال وهو ماذا يحدث للجنين عندما تبكي المراة ؟

تجيب على هذا السؤال الدكتورة هند محمد سلمي استشارى النساء والتوليد من خلال تصريحات خاصة لصدى البلد، نعم، هناك احتمال أن يتأثر الجنين بالتجارب السلبية التي تمر بها الأم، وهذا يرجع إلى عدة آليات:
ماذا يحدث للجنين عندما تبكي المراة ؟
1- التغيرات الهرمونية: عندما تتعرض الأم لتجربة سلبية تصاب بالقلق أو الاكتئاب، فإن هذا يؤثر على مستويات الهرمونات في جسمها. ويمكن أن تصل هذه الهرمونات إلى الجنين عبر المشيمة. وقد تؤثر هذه التغيرات الهرمونية على دماغ الجنين وتطوره.

2- التوتر: عندما تكون الأم متوترة، فإن هذا التوتر ينتقل أيضًا إلى الجنين. ويمكن أن يؤدي التعرض المزمن للتوتر إلى التلف في الجنين.

3- تأثير غير مباشر: قد تؤثر التجربة السلبية على أنماط سلوك الأم وصحتها النفسية والبدنية، مما يؤثر بالتالي على صحة الحمل ونمو الجنين.

ولذلك، فمن المهم جدًا أن يتم دعم الأمهات الحوامل اللائي يواجهن أوقاتًا صعبة أو تجارب سلبية للحد من آثارها على أجنتهن، وتشمل الأمور التي من الممكن أن تساعد العلاج النفسي وتقنيات التخفيف من التوتر وممارسة التمارين الرياضية..

*صدى البلد

ماذا يحدث للجنين عندما تبكي المرأة ؟ استشارى يجيب

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock