فن وترفيه

كيف تلعب الرسوم المتحركة دورًا حاسمًا في تحسين تجربة المستخدم

إنها حقيقة معترف بها جيدًا أن البشر مخلوقات بصرية. غالبًا ما نتجاوب مع ما نراه. هذا هو سبب استخدام الشركات للعلامات المرئية الجذابة لترك تأثيرًا على العملاء. لسنوات عديدة ، تم استخدام الرسوم المتحركة لإسعاد المستخدمين وانبهارهم. لا يقتصر دور الرسوم المتحركة على قدرتها الجذابة ؛ بدلاً من ذلك ، يمكن أن يؤدي إلى تفاعل ناجح وكذلك تحسين معنى واجهة المستخدم. بصرف النظر عن الإضافة إلى الحاصل الرائع لمنتجك ، تلعب الرسوم المتحركة أيضًا دورًا مهمًا في جذب انتباه المستخدمين.

فيما يلي بعض الطرق التي تلعب بها الرسوم المتحركة دورًا مهمًا في تحسين تجربة المستخدم:

1. تحميل تسلسل إبقاء المستخدمين مدمن مخدرات

يمكن أن يساعد استخدام الرسوم المتحركة حتى قبل بدء تحميل الشاشة في جذب انتباه المستخدمين. حتى الزيادة الطفيفة في وقت التحميل يمكن أن تؤدي إلى فقدان التحويلات. تلعب الرسوم المتحركة دورًا حيويًا في إخفاء وقت التحميل من خلال إبقاء المستخدمين مشغولين بصريًا. في الواقع ، يمكن للتصميم التفاعلي أن يجعل مواقع الويب والتطبيقات أكثر تفاعلية ، لا سيما عند تحميلها. على سبيل المثال ، عندما يتقدم شريط التحميل من اليسار أو تنزلق الصفحة قليلاً من اليمين ، يمكن أن تساعد هذه الحيل في إبقاء المستخدمين مدمنين.

2. تتحكم الرسوم المتحركة في تركيز المستخدمين

تلعب الرسوم المتحركة دورًا حيويًا في التحكم في تركيز المستخدمين. عندما تحدث الرسوم المتحركة في المكان الخطأ ، يمكن أن تشتت انتباه المستخدمين. على سبيل المثال ، يسمح زر “الرجوع إلى الأعلى” للمستخدمين بالعودة إلى القائمة حتى بعد التمرير لأسفل الصفحة. يمكن أن يتحول هذا إلى إلهاء كامل. في الواقع ، يمكن استخدام هذا الزر بشكل أكثر ذكاءً. يمكن وضعها على الجانب الأيمن من الشاشة حيث يقضي المستخدمون وقتًا أطول في الغالب على اليسار. بدلاً من تغيير موضعه ، يمكن تصميم الزر بحيث يتلاشى ببطء. بهذه الطريقة ستجذب انتباه زوار الموقع بشكل أقل وتجعلهم يركزون على المحتوى قبل العودة إلى القائمة.

3. يمنع المستخدمين من الضياع

عندما تتغير صفحات الويب على الفور ، يميل المستخدمون إلى فقد السياق. يمكن استخدام الرسوم المتحركة لجعل مثل هذه الانتقالات أكثر وضوحًا وسلاسة. هذه أيضًا طريقة رائعة لجعل التنقل في الموقع أكثر سهولة. بعد كل شيء ، لا يريد الزوار بالتأكيد أن يتركوا التخمين حول ما إذا كان قد تم إجراء تغييرات على الواجهة.

4. يوفر المعلومات

عندما يتم التحكم في الرسوم المتحركة ، يمكن أن تكون بمثابة تلميحات للزوار. يمكن أن تتحول الرسوم المتحركة ، عند استخدامها بالطريقة الصحيحة ، إلى مصدر ممتاز للمعلومات. من إظهار خطأ إلى تشغيل الإشعار الأخضر ، يمكن أن تكون الرسوم المتحركة مصدرًا مثاليًا لتوفير المعلومات للمستخدمين.

لا تعني الرسوم المتحركة التباهي بخبرة المصممين ؛ بل يمكن استخدامه بذكاء لجعل انتقالات الويب أكثر سلاسة وبساطة.

Source by Terence Lewis

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock