فن وترفيه

لماذا الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد شائعة جدًا

لماذا الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد شائعة جدًا

مع تزايد عدد الفنانين الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر لإنشاء الرسوم المتحركة ، أصبحت الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد شائعة جدًا. في وقت سابق ، كان بإمكان فناني عدد قليل من الشركات الكبرى فقط الوصول إلى البرنامج المطلوب لإنشاء فيلم رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد. ومع ذلك ، أصبح بإمكان المزيد من الأشخاص اليوم الوصول إلى هذه البرامج ويستخدمها المزيد من الشركات لأسباب مختلفة. في هذه الأيام ، يتم تطوير الهواتف المحمولة المزودة بشاشات عرض ثلاثية الأبعاد.

لفهم كيفية إنشاء الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد ، سيتعين عليك فهم كيفية عمل الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد. قبل عصر أجهزة الكمبيوتر ، كان الفنانون يرسمون الشرائح مع الصور المعدلة قليلاً ثم يعرضون سلسلة الشرائح واحدة تلو الأخرى. على سبيل المثال ، إذا أراد الفنان إظهار كرة تتساقط ؛ ثم سيرسمون الكرة لأسفل قليلاً في الشريحة الثانية ، وحتى أقل في الشريحة الثالثة وهكذا واحدة. عندما تم تقديم الشرائح بسرعة معينة ، تم إنشاء وهم الكرة المتحركة.

كانت مشكلة هذه الطريقة أنها تستغرق وقتًا طويلاً ومملة. سرعان ما تم تقليل الوقت اللازم لإنشاء الإطارات لأنه يمكن برمجة أجهزة الكمبيوتر لإنشاء الإطارات بين المواضع الأولية والنهائية للكائنات. سيتعين على الفنان فقط إجراء التصحيح إذا لزم الأمر أو إضافة عناصر أخرى إلى الإطارات. يضمن خيار وظيفة لصق النسخ أيضًا إمكانية إنجاز الكثير من العمل بسرعة.

ومع ذلك ، فإن الصور المتحركة التي تم إنشاؤها باستخدام التقنيات ثنائية الأبعاد لم تكن في الواقع على مستوى العلامة لأنها لم تكن تبدو واقعية بما فيه الكفاية. جعلت الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد من الممكن للأفلام أن تبدو أكثر طبيعية ، وبالتالي تم اعتماد هذه التقنية على الرغم من حقيقة أنه من الصعب صنع مثل هذا الفيلم.

الخطوة الأولى في الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد هي رسم الشخصيات. يرسم الفنان صورًا للشخصيات من أكبر عدد ممكن من الزوايا بحيث يمكن لمصمم الشخصية إنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد. ثم يختار مصمم الشخصية من بين مجموعة متنوعة من الأساليب لنحت النموذج إلى حد كبير بنفس الطريقة التي يستخدم بها النحات الطين أو الحجر لعمل نحت حقيقي. الفرق الوحيد هو أن هذا يتم على منصة افتراضية.

بعد ذلك ، يتم بناء المشهد وتحريك الشخصيات بواسطة مصمم الرسوم المتحركة الذي يستخدم برنامجًا لإنشاء وهم الحركة من خلال إعطاء الموضعين الأولي والنهائي للحركات المرغوبة.

نظرًا لأن هذا يخلق فيلمًا أكثر واقعية ، يحب الناس مشاهدته. وبطبيعة الحال ، فقد أصبح أحد أكثر طرق صناعة الأفلام شيوعًا.

Source by Ryan Macker

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock