الصحة والجمال

كيفية طهي الطعام الصحي

من أجل الطهي الصحي ، فإن أول شيء يجب مراعاته هو استخدام مكونات صحية غنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات والكربوهيدرات والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى. فهي ليست ضرورية فقط من أجل الأداء السليم لجميع الأجهزة ، ولكنها أيضًا تحافظ على قوة جهاز المناعة لدينا حتى يتمكن من مكافحة الأمراض بشكل فعال. هذه الحقيقة ، يدركها الكثيرون ويجعلونها نقطة لاختيار نظام غذائي متوازن واختيار المكونات بعناية! ولكن هناك بعض الجوانب التي لا تقل أهمية عن الطهي الصحي والتي يتم تجاهلها للأسف – غالبًا بسبب نقص الوعي.

أولاً ، تؤثر أدوات الطهي التي نستخدمها بشكل كبير على جودة الطعام المطبوخ فيها. ضع في اعتبارك أواني الطهي التقليدية المصنوعة من معادن وسيراميك مختلفة غير مناسبة للطهي رغم أنها تحظى بشعبية كبيرة. لماذا هو غير مناسب؟ واصل القراءة:

الغذاء هو كيان بيوكيميائي. تتفاعل جميع المعادن مع العناصر الغذائية الموجودة في شكل أكسجين وهالوجينات الهيدروجين والأحماض والقواعد. عند درجة حرارة الطهي ، تتكسر المعادن إلى أيونات وتتفاعل مع الطعام. ثم يتم هضمها بالطعام وتتراكم في الأنسجة والأعضاء. عندما يستمر هذا لفترة طويلة ، يصبح الأساس للعديد من المشاكل الصحية التي قد تتراوح من الأمراض البسيطة إلى الأمراض المزمنة. كما أن جهاز المناعة يتعرض للخطر أيضًا مما يجعل من الصعب على الجسم محاربة الأمراض بمفرده.

حاول أن تلمس وعاءًا معدنيًا بعد خمس دقائق من التسخين ، فهذا يحرق الأنسجة ويترك ندبة. يحدث الشيء نفسه مع العناصر الغذائية في الطعام عند طهيه في أواني طهي من المعدن أو السيراميك. من ناحية أخرى ، تؤدي الحرارة الشديدة إلى إتلاف العناصر الغذائية الدقيقة عن طريق إذابتها. من ناحية أخرى ، تتبخر العناصر الغذائية القابلة للذوبان في الماء كبخار وتستنفد القيمة الغذائية للطعام. ما تبقى هو طعام يفتقر إلى القيمة الغذائية ومليء بالسموم.

من السهل معرفة ما إذا كانت أواني الطهي الخاصة بك تتسرب أم لا اختبار صودا الخبز القلوية في منزلك للتحقق من سمية أواني الطهي!

لا يوجد طهي صحي بدون أدوات طهي صحية! – منتج لا يرشح السموم إلى الطعام ولا يفسد العناصر الغذائية. الطين النقي مادة صحية مناسبة لصنع أواني الطهي الصحية. يمكن حصادها من الأراضي غير المزروعة وغير الصناعية ، حيث توجد في أنقى صورها في تلك الأماكن. يتمتع الطين النقي بخصائص خاملة بشكل طبيعي مما يجعله أكثر مواد الطهي غير تفاعلية في السوق.

كما أنها تشع حرارة فريدة من الأشعة تحت الحمراء البعيدة تتغلغل بعمق في كل حبة وتطبخ برفق دون تدمير العناصر الغذائية الدقيقة. وهي معروفة بخصائصها الممتازة في إدارة البخار والتي تلعب دورًا رئيسيًا في الحفاظ على العناصر الغذائية القابلة للذوبان في الماء. وبالتالي ، تظل القيمة الغذائية للطعام كما هي ، مما يجعل الطين النقي الخيار الأفضل لصنع أواني الطهي الصحية.

Source by Sharon Ray

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock