الصحة والجمال

علامات جمال المرأة عند العرب.. تعرفي إليها

كثيراً ما نسمع مقولة “الجمال جمال الروح”، ولكن عند مقارنتها بالواقع نجد أن الشكل هو الجمال الذي يحظى بالاهتمام، والدليل على ذلك قيام مسابقات لاختيار ملكة الجمال. وأياً كان الجمال سواء جمال الروح أو الجسد فإن الأنوثة تبقى الأساس والمعيار المتفق عليه بين جميع المجتمعات باختلاف ثقافاتهم ومعتقداتهم.

والمرأة بطبيعتها تحب الظهور في أحسن حال، وقد ظهر ذلك جلياً عبر العصور، حيث حظيت العناية بالجمال بمكانة مهمة في حياة المرأة ومحاولة الكثير من النساء الوصول لأقصى درجات الجمال الجسدي.

ومع أن معايير الجمال تختلف من شخص إلى شخص ومن دولة إلى دولة، فجميع النساء العربيات يتسمن بالكرامة وبشرة ناعمة وعيون ساحرة. هؤلاء النساء ينقلن أسرار جمالهن من جيل إلى جيل. فكيف تبدو هؤلاء النساء المحتشمات في غاية الروعة؟ ما هو سر حيلهم الجمالية؟ تمكنا من اكتشاف بعض أسرار جمال المرأة العربية من خلال موقع Look Beautiful، وهي:

1- العيون الواسعة

268643

العيون مهمة جدا للمرأة العربية. بما أن العين هي لغة التعارف الأولى قبل الكلام، فالعين الواسعة والجريئة تعتبر من أبرز علامات الجمال والجاذبية.

2- الغمازات

هي واحدة من أشهر علامات الجمال عند المرأة العربية، سواء كانت في الخد أو الذقن، فهي تضيف الأنوثة على وجه المرأة، وخصوصاً عندما تضحك.
قد ترغبين في معرفة علامات جمال الرضيع

3- النمش الخفيف

يضيف النمش الخفيف على وجه المرأة الرقة والأنوثة ويبرز جمالها.

4- الشامة

شامة الوجه وخصوصاً التي تكون أعلى أو أسفل الشفاه، تعتبر واحدة من علامات جاذبية المرأة العربية.

5- الحواجب الكثيفة

268639

الحواجب الكثيفة من علامات الجمال وتُعتبر ميزة جمالية يسعى البعض ليمتلكونها، فهي تلعب دوراً كبيراً في إبراز ملامح الوجه وتحديداً شكل العيون ولونهم، كما أنَّ معظم النساء أصبحن يلجأن لزيادة كثافة الحواجب دون تحديد أو رسم لشكل الحاجب، بحيث يظهر بشكله الطبيعي، ومن المعروف بأنَّ الفتاة التي تمتلك شكلاً طبيعياً للحواجب وغير مرسوم تتمتع بجمال يعطي طابع الهدوء والراحة للناظر.

6- الابتسامة الجذابة

268641

“ابتسامتك هي سر جمالك”: جملة نسمعها كثيراً، لذا فهي تعتبر سراً وعلامة من علامات الجمال ليست عند العرب فقط، بل عالمياً أيضاً.

7-الأذن الصغيرة

يفضل الرجل المرأة صاحبة الأذن الصغيرة المتناسقة مع ملامح وجهها، لأنها تُعطي المرأة مظهراً بريئاً.

8- الشعر الناعم الطويل

الشعر هو تاج جمال المرأة، فكلما كان طويلاً أبرز جمالها وجاذبيتها، وخصوصاً لو كان من النوع الناعم. ويكمن السر وراء شعر المرأة العربية السميك واللامع في العناية الدقيقة به باستخدام المكونات الطبيعية.

9- الشفاه المحددة

الشفاه المحددة طبيعياً واحدة من أشهر علامات الجمال عند المرأة، حيث يكون أطرافها أغمق قليلاً من بقية الشفاه.

10- الرموش الطويلة

تسعى كل امرأة و لا سيما المرأة العربية للحصول على الرموش الكثيفة و الطويلة، و التي تضفي عليها إطلالة جميلة. كما أن الرموش الطويلة و الكثيفة إحدى علامات الجمال للمرأة.

11- الطول المتوسط

على الرغم من أن الطول صفة أساسية لابد منها في عارضات الأزياء وملكات الجمال، إلا أن صاحبة الطول المتوسط لديها سحرها وجمالها الخاص، وهو المعترف به من ضمن معايير الجمال العالمية.

12- الأصابع الطويلة

المرأة التي تملك أصابع يدٍ طويلة، تمتلك واحدة من أهم علامات الجمال والأنوثة. هذا بالإضافة إلى الأظافر المقوسة ومتوسطة الطول، والتي تعزز من جمال الأصابع الطويلة.

13- الأنف المستقيمة

الكثير من النساء لا يرضين عن أنوفهن، رغم أن لديهن أنفاً مستقيمة ومرتفعة، فيفقدن الثقة في أنفسهن، ولكن الأنف المرفوعة هي سمة جمالية.

14-القوام المتناسق

القوام المتناسق لا غنى عنه في قائمة علامات جمال المرأة.

15- الرقبة الطويلة

تعتبر علامة من علامات جمال المرأة وأنوثتها وجاذبيتها.

16- العطر العربي

268638

من المدهش أنه حتى النساء العربيات اللائي يستطعن شراء أغلى العطور يفضلن الروائح الطبيعية للزيوت العطرية الشرقية التقليدية. المكونات المفضلة لديهن هي المسك وخشب الصندل والفانيليا والياسمين والورد. جميع عطور الشرق الأوسط ذات أساس زيتي خالص ، مما يجعل الروائح تدوم طويلاً.

علامات جمال المرأة عند العرب.. تعرفي إليها

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock