المال والاعمال

تجارة الفوركس – قوة الأرقام المستديرة

نحن نعمل باستمرار على تقريب الأرقام في أنشطتنا اليومية. يحدث ذلك عندما نذهب إلى السوق ، أو نقرأ درجة الحرارة ، أو نشتري قطعة من الممتلكات أو نذهب إلى محطة الوقود. نحن منجذبون بشكل ثابت إلى تقريب الأعداد والأرقام التي تنتهي بصفر. تلعب هذه الأرقام المستديرة دورًا رئيسيًا في تداول الفوركس.

لماذا الاهتمام بالأرقام المستديرة؟

في عام 1999 ، وصل مؤشر داو جونز الصناعي للمرة الأولى إلى مستوى 10000. كان المستثمرون يختبرون هذا المستوى لمدة أسبوعين تقريبًا قبل أن يغلق أخيرًا فوق علامة 10000. كان هذا سببًا للاحتفال كثيرًا لأنه كان يعتبر معلمًا رئيسيًا.

بعد حوالي سبع سنوات ، تم تداول مؤشر داو جونز عند 11000 فقط. كان لدى المستثمرين الذين دخلوا في حالة جنون عندما وصل عددهم إلى 10000 ، القليل لإظهاره بعد بضع سنوات.

في عام 1999 ، كان نجاح مؤشر داو جونز من أكثر الأحداث التي تم الإعلان عنها في العام. كانت القنوات الإخبارية المالية تعرض عروض خاصة لمدة أربع ساعات لتمجيد الحدث باعتباره ثانيًا قادمًا. تم استيعاب السوق بالكامل من خلال هذا الرقم.

تكثر النظريات القائلة بأن البشر طوروا أنظمة رقمية تسمى “القاعدة 10” لأن لديهم 10 أصابع وأصابع قدم. ينجذب البشر أيضًا إلى الأعداد التي تكون عوامل العدد 10.

تأثير العدد المستدير

يميل المستثمرون والمتداولون بشدة إلى إدخال أوامر تتزامن مع أرقام مستديرة. على سبيل المثال ، قد يضع المتداول طلبًا على سهم معين عندما ينخفض ​​إلى مستوى 40 دولارًا. إذا قام العديد من المتداولين أيضًا بوضع أوامر شراء عند 40 دولارًا لأنه يبدو أن السهم هو شراء جيد عند هذا المستوى ، فسوف يواجه السهم مجموعة كبيرة من أوامر الشراء. غالبًا ما يتسبب هذا في قدر كبير من نشاط الشراء ولأن المشترين يفوقون عدد البائعين ، فإن قيمة السهم سترتفع بسرعة.

في الأساس ، أنشأ المتداولون ما يسمى “مستوى الدعم” عند علامة 40 دولارًا لأن أوامر الشراء المتعددة قد تراكمت عند هذا السعر. هذا ما يشار إليه بالدعم النفسي لأنه لا يعتمد على أي نشاط سعري سابق.

هذه الظاهرة شائعة في جميع أسواق التداول ولكنها منتشرة بشكل خاص في سوق العملات. السبب وراء ظاهرة الأرقام المستديرة في تداول السلع والأسهم والعملات الأجنبية هو ذلك الجزء من البشر الذي ينجذب إلى تقريب الأرقام. طالما أن الناس متورطون في التجارة ، فإن هذه الظاهرة ستكون موجودة.

أرقام مستديرة في الفوركس

لا ينبغي الاستهانة بالتأثير العميق للأرقام المستديرة في سوق الفوركس. مثال جيد على ذلك حدث في أوائل عام 2005 عندما وجد زوج العملات USD / CAD دعمًا متكررًا عند 1.2000. حدث مثال آخر في الجزء الأول من عام 2006 عندما وجد زوج اليورو / الدولار الأمريكي دعمًا عند حوالي 1.2700. تمكن المتداولون المتخصصون في نقاط الدخول ذات الأرقام المستديرة من الحصول على بعض المكافآت الرائعة.

تتمتع البنوك بعمولات كبيرة عندما تنفذ أوامر العملاء حول هذه الأرقام المستديرة حيث تميل مجموعات كبيرة من الطلبات إلى التراكم. حقيقة أن هذه الأوامر تميل إلى التجمع حول الأرقام تخلق إستراتيجية رئيسية للعديد من المتداولين والعديد من المتداولين يعتمدون عليها كأسلوب تداول رئيسي.

الارتداد الأول هو الأفضل

دعم ومقاومة الأرقام المستديرة جذابة للغاية لأولئك الذين يستخدمون استراتيجية التداول اليومي. عادةً ما تكون الأطر الزمنية المتضمنة في التداول اليومي قصيرة جدًا. يحدث هذا بسبب حقيقة أن الارتداد الأول من الدعم أو المقاومة للرقم الكامل يكون عادةً هو الارتداد الأفضل والأكثر ربحًا. يتطلع التجار باستمرار للتأكد من أنهم يرون هذا الارتداد الأول. الأطر الزمنية للتداول الأطول غير فعالة لأنها غالبًا ما تخفي ارتدادات متعددة داخل ارتفاع شمعة واحدة.

في كل مرة يحقق فيها سعر الصرف تنفيذ أوامر مستوى دعم رقم الجولة. عند حدوث ذلك ، تتضاءل مجموعة الأوامر التي أوجدت مستوى الدعم أو المقاومة. بمجرد أن يكون مستوى الأوامر غير كافٍ للتأثير على مستوى الدعم أو المقاومة ، سينكسر هذا المستوى في النهاية.

ولهذا السبب ، من الضروري أن يستفيد المتداولون من أول ارتداد من الرقم الدائري حيث أن عدد الطلبات في هذه المرحلة هو الأكبر وينتج أكبر قيمة. يمكن للمتداول النشط أيضًا تداول الارتدادات اللاحقة على الرغم من أنها تميل إلى تحقيق أرباح أقل. يتطلب التداول يقظة دائمة لتحقيق النجاح ما لم تستخدم نظام تداول آلي.

يمكنك معرفة المزيد في http://www.MasteringForex.net/blog

Source by Richard E. Weiss

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock