اخبار التكنولوجيا

انطلاق مؤتمر قمة الويب العالمية في نوفمبر المقبل

تحتضن العاصمة البرتغالية لشبونة، خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و16 نونبر المقبل، النسخة الثامنة لقمة الويب العالمية “Web Summit” لرواد الأعمال والاقتصاد الرقمي.
ويتيح هذا الحدث التقني العالمي مواكبة جميع الابتكارات التكنولوجية الرقمية والويب، بالإضافة إلى لقاء شبكة كبيرة ومتميزة من المهتمين والفاعلين في المجال.
المشاركات
وذكر المنظمون أن التظاهرة ستعرف مشاركة أزيد من 71 ألف شخص من 160 بلداً و2300 شركة ناشئة و1000 مستثمراً.
وسيحضر قادة نحو 70 شركة من الشركات الناشئة التي يتجاوز رأسمالها المليار دولار قمة الويب هذا العام، بمشاركة أزيد من 1000 متحدث من آفاق مختلفة.

شخصيات بارزة

ويحاول المؤتمر الجمع بين الشركات الناشئة والمستثمرين ورواد الأعمال، إضافة إلى شخصيات بارزة ستدلي بمداخلات تغني النقاش في المجال، بينهم هذا العام، كو زونغ، المدير التنفيذي لشركة Alibaba.com، وأولوجبينغا أغبولا، مؤسس شركة Flutterwave، وأولي أوبرمان، الرئيس العالمي لموسيقى TikTok، وبيتر كورتي، الرئيس التكنولوجي ورئيس استراتيجية Siemens AG.

قضايا جديدة

وبحسب المنظمين، فإن جانباً مهماً من المناقشات خلال هذه القمة سينصب على قضايا جديدة، مثل “تصميم الاستدامة البيئية”، و”الصناعات التكنولوجية”.

استقالة الرئيس التنفيذي

استقال بادي كوسجرايف الرئيس التنفيذي والمؤسس لقمة الويب السبت، بسبب تصريحات له دفعت بعض شركات التكنولوجيا والمستثمرين إلى سحب خططهم لحضور مؤتمر .
وقال متحدث باسم الشركة في بيان عبر البريد الإلكتروني، إن قمة الويب، التي تنظم واحداً من أكبر مؤتمرات التكنولوجيا في العالم سنوياً، ستعيّن رئيساً تنفيذياً جديداً في أسرع وقت ممكن، مضيفاً أن قمة الويب 2023 في لشبونة ستمضي قدماً كما هو مخطط.
وأفادت وكالة “بلومبيرج” في تقرير، الجمعة، بأن “جوجل” و”ميتا بلاتفورمز” وشركات تكنولوجية عدة أخرى، بينها “إنتلط و”سيمنس”، قررت عدم المشاركة في الفعالية.

منصة عالمية

وتطمح لشبونة من خلال هذا الحدث، إلى أن تشكل منصة عالمية لمناقشة عدد من القضايا والأسئلة الشائكة المطروحة في السياق الراهن، وفسح المجال لعدد من الآراء المختلفة للتعبير عن نفسها بكل حرية وتناول التحديات التكنولوجية الدولية التي يواجهها العالم اليوم بكل جرأة وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 انطلاق مؤتمر قمة الويب العالمية في نوفمبر المقبل

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock