اخبار التكنولوجيا

بعد واقعة تشغيل الميكروفون تلقائيا في واتساب.. إليك كيفية التحقق من عمله

توفر أغلب تطبيقات التواصل الاجتماعي عنصري الخصوصية والأمان لمستخدميها لضمان تجربة مثالية عند استخدام التطبيق، وبالحديث عن الخصوصية انتشر خطأ داخل تطبيق واتساب خلال الأيام القليلة الماضية، نتج عنه تفعيل الميكروفون على التطبيق دون إذن المستخدمين، حيث شارك مهندس تويتر تجربته ووثقها بلقطات شاشة أوضحت الجدول الزمني للفترة التي تم تشغيل الميكروفون فيها على التطبيق أثناء نومه.

نالت هذه التغريدة قدرا كبيرا من التفاعل على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، إلا أن شركة واتساب حرصت على أن توضح سوء الفهم، مبينة أن الخطأ يكمن في نظام التشغيل الخاص بهواتف أندرويد، والذي يعرض استخدامات غير صحيحة للميكروفون في أيقونة الخصوصية، ولحسم الجدل سنقدم لك خلال السطور التالية خطوات يمكنك خلالها التعرف على ما إذا كان الميكروفون يتصل تلقائيا بالهاتف أم لا.

آلية التحقق من عمل الميكروفون

وفقا لما ذكر في موقع gadgetsnow، تقدم شركة جوجل خاصية جديدة يمكن خلالها تتبع جميع الأوامر المقدمة للتطبيقات، والجدول الزمني الخاص بكل تطبيق وقت الاستخدام بالتاريخ والوقت، وللتحقق من ما إذا كان الميكروفون مفعلا أم لا، تأكد من الآتي:

وجود مؤشر أخضر اللون في الزاوية اليمنى أعلى شاشة الهاتف، هذه العلامة دلالة على أن بعض التطبيقات تستخدم الكاميرا والميكروفون.

تأكد من أنك لم تقم بأي اتصالات ومكالمات صوتية، وكذلك الحالة الصوتية.

قم بفتح الإعدادات على هاتف أندرويد، واختر أيقونة الخصوصية والأمان.

ابحث داخل القائمة على خيار الخصوصية فقط واضغط عليه.

ستجد أيقونة الميكروفون داخل إعداد “الخصوصية” اضغط عليه للتحقق من الجدول الزمني الكامل الذي تم تشغيل الميكروفون في تطبيقات الهاتف.

تحقق ما إذا كان الميكروفون مفعلا بالخلفية بالفعل أم لا بدون إذنك، في حال رصدت هذا الخطأ عليك التوجه للواتساب من قسم التطبيقات وتعطيل إمكانية الوصول إلى الميكروفون.

تحويل الرسائل الصوتية لنصوص

في وقت سابق، أكد موقع wabetainfo، المسؤول الأول عن مستجدات أخبار واتساب، أن التطبيق يعتزم تفعيل ميزة استقبال الرسائل الصوتية مترجمة لنصوص، توضح ما بداخلها دون الحاجة للاستماع إليها، بالشكل الذي يوفر مرونة أكبر في عملية المحادثة والتواصل مع الطرف الآخر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 بعد واقعة تشغيل الميكروفون تلقائيا في واتساب.. إليك كيفية التحقق من عمله

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock