الصحة والجمال

الصحة ثروة – نقد مفاهيمي

الناس لديهم تفضيلات مختلفة تجاه خيارات الحياة المتاحة. وينطبق الشيء نفسه على عبارة “الصحة ثروة”. ما هو بالضبط؟ تفضيل بسيط يدل على أن الصحة أفضل من الثروة؟ أم بيان شامل يشير إلى ارتباط الصحة والثروة ببعضهما البعض بشكل منهجي وديناميكي؟

الصحة مفهوم شامل ، فهو يشمل القوة الجسدية والقوة العقلية والعافية الروحية للإنسان. من ناحية أخرى ، الثروة هي ثراء الشخص ، أي وفرة المال والأشياء الدنيوية. “الصحة ثروة” هي عبارة بسيطة ولكن معناها رائع للغاية عند التفكير بعمق. الناس الآن يشيرون إلى العبارة كما لو كان الشخص يتمتع بصحة جيدة ، فهو قادر على تكوين الثروة. على العكس من ذلك ، إذا كان الشخص غير صحي ، فلن يتمكن من العمل بشكل منتج ، وبالتالي لن يكون قادرًا على إدرار الدخل للعيش المستقل. هذا التفسير صحيح ولكن يمكن فهم المعنى العميق لهذا الادعاء من خلال كلمات فيرجيل: “أعظم ثروة هي الصحة”. يحاول السيد فيرجيل توضيح المفهوم القائل بأن الثروة الأكبر هي الصحة وليس المال أو الأشياء الدنيوية. لا يوجد شيء أكثر قيمة في حياتنا من التمتع بصحة جيدة.

قال باتريك ميجر: “بعض الناس فقراء للغاية ، كل ما لديهم هو المال”. في الوقت الحاضر ، يتأثر الناس بالثروة بشكل غير لائق لدرجة أنهم لا يهتمون حتى بصحتهم ، وهي الثروة الأكبر. إنهم لا يفهمون أنه بدون الصحة لا توجد سعادة حقيقية ونجاح يحسد عليه. لا يستطيع الشخص المصاب بسوء الصحة التمتع بمتع الحياة. أعتقد أن مثل هؤلاء الناس حمقى بما فيه الكفاية لأنهم لا يهتمون بصحتهم. يجب أن تكون أولويتنا الأولى هي الحفاظ على صحتنا بأفضل طريقة.

هناك طرق وممارسات متعددة يمكن للفرد من خلالها البقاء بصحة جيدة ؛ قضاء الوقت في بيئة طبيعية مثل زيارة المتنزهات والحدائق. تعتبر التمارين البدنية ضرورية أيضًا ، مثل المشي في الصباح وممارسة الرياضة وما إلى ذلك ، فهي تحافظ على الشخص ذكيًا وصحيًا. الماء هو العلاج لجميع أنواع الأمراض ، لذا اشرب الماء للبقاء بصحة جيدة ولياقة. إن اتباع نظام غذائي متوازن يبعد الناس عن الأمراض والأمراض المختلفة. ويقال: “إن النوم باكراً والنهوض مبكراً يجعل الرجل معافياً غنياً وحكيماً”. التخلي عن الممارسات والعادات غير الصحية مثل التدخين والشرب وتعاطي المخدرات لأنها تضر بأجزاء الجسم الداخلية. كن دائمًا متفائلاً ومبهجًا لأن: “الضحك / الابتسامة هو أفضل دواء.” على العكس من ذلك ، فإن الشخص غير السعيد هو أكثر عرضة للإرهاق والأمراض الأخرى.

تذكر أن عيش حياة صحية يمكن أن يكون أعظم هدية يمكن أن تمنحها لنفسك لأنه لا يمكن للمرء الاستمتاع بالحياة إذا كان / هي غير صحي. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا نضر بصحتنا من خلال الركض بجنون وراء الثروة. أود أن أنهي مقالتي عن الكلمات اللطيفة لماي ويست: “إنك تعيش مرة واحدة فقط ، ولكن إذا فعلت ذلك بشكل صحيح ، فستكفي مرة واحدة”.

Source by Muhammad Ashhar

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock