الصحة والجمال

الشعر الأسود يميز جمال المرأة السعودية.. إليك خطواتها لشعر لامع وطويل

يعتبر الشعر جزءاً هاماً من جمال المرأة، وهو يعكس صحتها وجاذبيتها بشكل كبير. تتميز الإطلالة الكلاسيكية للمرأة السعودية بشعر أسود طويل ولامع، وهي إطلالة تعبر عن أنوثتها وأناقتها. لكن الحفاظ على هذا الشعر الجميل واللامع يتطلب العناية والاهتمام المناسب.

لذلك إليك مجموعة من النصائح والإرشادات من وحي اسرار المرأة السعودية للعناية بالشعر وكيفية تحقيق إطلالة شعر سوداء طويلة ولامعة تماماً كإطلالة المرأة السعودية وبالطرق الطبيعية. فالنساء السعوديات الجميلات ذوات الشعر الداكن والبشرة الناعمة ينقلن أسرار جمالهن من جيل إلى جيل. فإليك خطوات الحصول على شعر أسود ولامع كالمرأة السعودية تزامنا مع قدوم مناسبة اليوم الوطني السعودي في شهر سبتمبر:

أترغبين بشعر أسود طويل ولامع كإطلالة المرأة السعودية؟ إليك بعض الخطوات

ما سر شعر المرأة السعودية؟

سر الشعر الكثيف واللامع للمرأة السعودية هو العناية الدقيقة بمكونات طبيعيةقبل غسل الشعر، يتم تطبيق الكفير أو الحليب الحامض على فروة الرأستعمل منتجات الحليب الزبادي على تجديد الشعر بسرعة وتجعله ناعماً ولامعاً.

سر الشعر الكثيف واللامع للمرأة العربية هو العناية الدقيقة بمكونات طبيعية
سر الشعر الكثيف واللامع للمرأة العربية هو العناية الدقيقة بمكونات طبيعية

النصائح للعناية بالشعر وتحقيق إطلالة شعر لامع

إليك بعض النصائح للعناية بالشعر وتحقيق إطلالة شعر أسود طويل ولامع، مثل إطلالة المرأة السعودية:

  • تغذية الشعر:تأكدي من تناول غذاء متوازن يحتوي على العناصر الغذائية الهامة لصحة الشعر، مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن.
  • شرب الماء:حافظي على ترطيب جسمك بشكل جيد من خلال شرب كميات كافية من الماء يومياً، حيث يساعد ذلك على صحة الجلد والشعر.
شرب كميات كافية من الماء يومياً، يساعد على صحة الجلد والشعر
شرب كميات كافية من الماء يومياً، يساعد على صحة الجلد والشعر
  • استخدام زيوت الشعر: يمكنك استخدام زيوت الشعر الطبيعية مثل زيت الأرغان أو زيت جوز الهند لتغذية وترطيب الشعر. ضعي الزيت بانتظام ودلكي فروة الرأس به.
  • استخدام شامبو وبلسم مناسبين:اختاري منتجات للعناية بالشعر تناسب نوع شعرك وتحتوي على مكونات طبيعية، وابحثي عن منتجات تعزز من لمعان وصحة الشعر.
اختاري منتجات للعناية بالشعر تناسب نوع شعرك وتحتوي على مكونات طبيعية
اختاري منتجات للعناية بالشعر تناسب نوع شعرك وتحتوي على مكونات طبيعية
  • تقليل التصفيف الحراري:حاولي تقليل استخدام مكواة الشعر ومجفف الشعر الساخن، واستخدميهما فقط عند الضرورة، ولا تنسي استخدام منتجات حماية الشعر قبل التصفيف.
حاولي تقليل استخدام مكواة الشعر ومجفف الشعر الساخن حتى لا تتلفي الشعر
حاولي تقليل استخدام مكواة الشعر ومجفف الشعر الساخن حتى لا تتلفي الشعر
  • التقليم الدوري:قومي بقص أطراف شعرك بانتظام للتخلص من الأطراف المتضررة وتعزيز نمو الشعر الصحي.
  • النظام الغذائي:تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين E والحديد والأحماض الدهنية أوميغا-3، والتي تساعد على تعزيز صحة الشعر.
  • تجنبي التوتر:الحفاظ على حياة منظمة وتجنب التوتر يساهم في الحفاظ على صحة الشعر.
تجنبي التوتر لأنه يساهم في تقليل صحة الشعر
تجنبي التوتر لأنه يساهم في تقليل صحة الشعر
  • العناية بفروة الرأسقومي بتدليك فروة الرأس بلطف لتحفيز تدفق الدم إلى الشعر وتعزيز نموه.

يجب أن تكوني مستمرة في العناية بشعرك والالتزام بهذه الخطوات لتحقيق إطلالة شعر رائع طويل ولامع مثل إطلالة المرأة السعودية.

صبغات الشعر

لا تحبذ المرأة السعودية كثيرا صبغات الشعر الحديثة، فهي لا تزال تفضل صبغة الحناء الطبيعية للشعر، كما كانت تفعل منذ مئات السنينتُصنع الحناء من أوراق نبات لوسونيا إنيرميس المتوافر بكثرة في الدول العربيةوإذا قمت بإضافة أي صبغة شعر أخرى إلى الحناء، فستحصلين على لون شعر أسود عميق.

صبغ الشعر بالطرق الطبيعية

صبغة الشعر بالحناء

الوان صبغات الشعر من الحناء تجعل شعرك رائعاً ومميزاًفالحناء صبغة نباتية طبيعية تُستخدم لإنشاء وشم مؤقت مباشرة على الجلد، كما تستعمل لصبغ شعركهي صبغة طبيعية محضرة من نبات لوسونيا إنيرميستستخدم نساء الشرق الأوسط الحناء لصبغ شعرهن، حيث أنهن يشككن في الأصباغ الكيميائيةكما تعتقد بعض النساء أن الحناء تجعل الشعر أكثر صحة وقوةوإذا كنت ترغبين في صبغ شعرك باللون الأسود، يمكنك إضافة البسمة إلى الحناء.

تأتي الحنة على شكل مسحوق وهي على الأرجح الخيار الأطول أمداً والأكثر حيوية لصبغ الشعر الطبيعي والذي يمكن أن يستمر اللون من أربعة إلى ستة أسابيع.

اخلطي حوالي نصف كوب من الحناء مع ربع كوب من الماء ثم حركي الخليط حتى يتماسك ويمكنك إضافة المزيد من الماء إذا لزم الأمرثم غطي المزيج بغلاف بلاستيكي واتركيه لمدة 12 ساعةفبعد مرور هذا الوقت، اغسلي شعرك بدون ترطيبه، وضعي زيتاً مثل زيت جوز الهند على طول شعرك حتى لا تلطخ الحنة بشرتك.

ضعي خليط معجون الحنة على خصل مقسمة صغيرة من شعرك، ثم غطي شعرك بالكامل، ولفي شعرك بالبلاستيك، بعدها اتركي اللون لمدة ساعتين على الأقل قبل غسله.

صبغ الشعر باللون الأسود بالقهوة

يمكن لفنجان من القهوة أن يساعد في صبغ شعرك بدرجة أو درجتين أغمق، فقد يغطي بعض الشعر الرمادي، ويجعل إطلالتك عصرية، فهذا اللون يمنحك إطلالة راقية وملوكية خاصة مع الشعر الويفي. لذا حضّري كوباً قوياً من القهوة المحمصة الداكنة، وامزجي حوالي نصف كوب من القهوة مع ملعقتين كبيرتين من حبوب البن، وكوب من بلسم الشعر، ثم ضعي المزيج على شعر نظيف ورطب، واتركيه لمدة ساعة على الأقل، ثم اغسليه عند الانتهاء.

جربي صبغ الشعر بالقهوة للحصول على شعر أسود مثل المرأة السعودية
جربي صبغ الشعر بالقهوة للحصول على شعر أسود مثل المرأة السعودية

طرق مزج الهايلايت الأحمر والبني لصاحبات الشعر الأسود

الهايلايت الأحمر لصاحبات الشعر الأسود

طرق مزج الهايلايت الأحمر لصاحبات الشعر الأسود تجعل إطلالتك كلاسيكية. فاللون الأحمر يلعب دور مهم في إبراز إطلالتك إذ يمنحك إطلالة كلاسيكية وتتوزع درجات الأحمر من الأحمر المخملي وصولاً الى البورجوندي. فالهايلايت الأحمر يناسب البشرة الفاتحة والحنطية.

كخطوة أولى ضعي الفازلين على رقبتك وأطراف وجهكلتجنب إصابة بشرتك بالإحمرار أو الحساسية من الصبغة، بعدها

قسمي شعرك الى خصلات رفيعة أو سميكة حسب رغبتك، ثم قصي أوراق الألومينيوم على شكل مستطيل، وضعي خصلات الشعر عليها ثم قومي بوضع الصبغة على شعرك، وغلفيه بأوراق الألومينيوم، ثم قومي بلف الأوراق على شكل مربعات ومن بعدها أكملي باقي الشعر بذات العملية، واتركي الصبغة على شعرك لمدة من 15 دقيقة الى 45 دقيقة، ثم إغسلي شعرك واحصلي على إطلالة جديدة ورائعة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة. 

الشعر الأسود يميز جمال المرأة السعودية.. إليك خطواتها لشعر لامع وطويل

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock