اخر الاخبارالمال والاعمال

الذهب يزداد بريقاً مع تراجع عوائد السندات الأمريكية وتوترات الشرق الأوسط

انتعشت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية وترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية للحصول على دلالات حول أسعار الفائدة في ظل التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1977.79 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0712 بتوقيت جرينتش، بينما ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.1 بالمئة إلى 1989 دولارا.

وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بعدما تجاوزت لفترة وجيزة الخمسة بالمئة أمس الاثنين، مما يهدد بشكل أكبر بالتباطؤ الاقتصادي بسبب ارتفاع تكاليف الاقتراض.

ويعتبر الذهب استثمارا آمنا في أوقات الأزمات، وصعد نحو تسعة بالمئة في الأسبوعين الماضيين بسبب المخاوف المرتبطة بالحرب مسجلا أعلى مستوى في خمسة أشهر في 20 أكتوبر تشرين الأول.

ويراقب المستثمرون الحرب في الشرق الأوسط حيث أصدر الجيش الإسرائيلي بيانا أشار فيه إلى عدم وجود أي نية لإنهاء الهجمات على قطاع غزة وإلى أنه متأهب لهجوم بري.

كما تترقب الأسواق مؤشرات مديري المشتريات العالمية المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، وبيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في الولايات المتحدة يوم الخميس ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي يوم الجمعة لتقييم مدى تأثيرها على المسار النقدي لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، قفز سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.9 بالمئة إلى 23.20 دولار للأوقية وزاد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 898.52 دولار والبلاديوم 1.3 بالمئة إلى 1132.84 دولار.

الذهب يزداد بريقاً مع تراجع عوائد السندات الأمريكية وتوترات الشرق الأوسط

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock