اخبار التكنولوجيا

إيلون ماسك يكشف عن سبب الانخفاض الملحوظ لمتابعي تويتر خلال المرحلة المقبلة

كشف المليادردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك منصة “تويتر”، عن سبب انخفاض أعداد المتابعين على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، خلال المرحلة المقبلة.

سبب انخفاض عدد متابعي تويتر

وقال ماسك في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة “تويتر”: “نقوم بإغلاق الحسابات التي لا نشاط لها لعدة أعوام على “تويتر”، سيؤدي ذلك إلى انخفاض ملحوظ في عدد المتابعين”.

خدمة جديدة

ومؤخراً، أعلن ماسك عن خدمة جديدة مقابل الأموال للمستخدمين وهذه المرة خاصة بالمحتوى والمواد الصحفية.

ومن خلال هذه الخدمة سيتم تقديم مواد صحفية عبارة عن مقالات وتقارير للمستخدمين مقابل دفع اشتراك شهري أو سنوي في الموقع الذي ينشر هذه المادة.

اشتراك شهري

وقال ماسك، إنه سيكون متاحاً للأشخاص الذين لا يريدون دفع اشتراك شهري، قراءة مقالة واحدة مثلاً، مقابل دفع رسم سيكون أعلى من متوسط سعر قراءة المقالة ضمن الاشتراك الشهري.

تابعي المزيد: إيلون ماسك يخسر 13 مليار دولار من ثروته في يوم واحد

تعديلات وتغييرات

ومنذ تولى ماسك رئاسة الشركة، سارع بإجراء عدد من التغييرات في التنظيم والمنتجات، وطرحت الشركة علامة التحقق الزرقاء كخدمة مدفوعة وقلصت عدد الموظفين بنحو 80 %.

وأدخل ماسك تعديلات على الشركة لزيادة العائدات بعد أن شهدت منصة التواصل الاجتماعي انخفاضاً في دخل الإعلانات العام الماضي في الفترة التي سبقت عملية الاستحواذ التي تمت في أكتوبر.

حجب العلامة الزرقاء

منذ أيام قليلة تم تطبيق قرار إيلون ماسك رسميا بإزالة العلامة الزرقاء يوم 20 أبريل للعام الجاري، للحسابات التي لم تدفع مقابل الخدمة، إلا أن سرعان ما عدل “ماسك” عن القرار باحتفاظ الحسابات صاحبة التفاعل الكبير بالعلامة على أن يكون لديها أكثر من مليون متابع، وبالنظر لعلامات التوثيق التي تتيحها منصة تويتر مقابل سداد رسوم شهرية، سنجد:

العلامة الزرقاء: وهي خدمة الاشتراك في Twitter Blue مقابل 8 دولارات شهريا والتمتع بسلسلة من المزايا أبرزها زيادة عدد أحرف التغريدات، وتعديل التغريدة عقب نشرها، وأولوية الظهور في الـTimeline.

– العلامة الرمادية: تستخدم للمؤسسات والهيئات الحكومية الرسمية.

– العلامة الذهبية: أطلقت منصة تويتر خدمة توثيق الحسابات الرسمية الخاصة بالشركات والمؤسسات مقابل 1000 دولار شهرياً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 إيلون ماسك يكشف عن سبب الانخفاض الملحوظ لمتابعي تويتر خلال المرحلة المقبلة

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock