الصحة والجمال

أهم 7 نصائح لتحقيق الصحة والعافية الشاملة

نظرًا لأنني أحب الموسيقى ، أجد نفسي منجذبًا باستمرار إلى ربط الانسجام في أي مجال من مجالات الحياة بالموسيقى. في الجوقة النموذجية ، هناك أربعة (4) أنواع أصوات رئيسية – سوبرانو ، ألتو ، تينور وباس – وكلها ضرورية لتحقيق جودة نغمة كاملة وتناغم للجوقة.

لدينا جميعًا عقل وجسد وروح. لذلك لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أنه من أجل تحقيق الصحة والعافية التامة ، نحتاج إلى الاهتمام بجميع الأجزاء الثلاثة (3) من أنفسنا – العقل والجسد والروح. لا تركز على أي جزء على عكس الأجزاء الأخرى ، حيث إن جميعها مطلوبة لتحقيق التوازن في الإنسان.

في هذه المقالة ، سأقدم لك سبع (7) نصائح بسيطة وعملية وفعالة يمكنك البدء في استخدامها على الفور لتحسين صحتك وعافيتك بشكل عام والحفاظ عليها. النصيحة الأولى تركز على صحتك الروحية. تركز النصائح 2 و 3 و 4 على صحتك الجسدية. تركز النصائح 5 و 6 على صحتك العاطفية. النصيحة الأخيرة ، تلميح 7 ، تركز على منطقة يتم تجاهلها بشكل متكرر ، وهي صحتك العقلية.

1. خصص 30 دقيقة لله كل يوم في الصلاة والتأمل والشكر.

كل يوم تنعم ب 1440 دقيقة لتعيش حياتك. ثلاثون (30) دقيقة لا تمثل سوى 2٪ من يومك بأكمله. إن الله واهب الحياة يستحق بعضاً من يومك. اقرأ وتأمل في الكتب التعبدية والروحية و / أو الدينية اليومية (الكتاب المقدس ، القرآن ، التوراة ، تريبيتاكا ، بهاجافاد جيتا ، تاو-تي-تشينج ، كتب إل رون هوبارد أو غيرها من النصوص المقدسة). سيزيد هذا من معرفتك بدينك ، ويقوي روحك ، ويحسن علاقتك الشخصية مع الله ، ويحسن علاقتك مع إخوتك من البشر ، ويساعدك في حياتك اليومية ويجلب لك السلام الداخلي.

2. حافظ على لياقتك البدنية.

مفتاح تحقيق اللياقة البدنية هو الانتباه إلى التمارين التي تقوي عضلاتك الأساسية. عضلاتك الأساسية هي كل تلك العضلات المتنوعة في صدرك وبطنك وأعلى ظهرك وأسفل ظهرك وجانبك. هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من نواة قوية – معدة مسطحة ، وظهر قوي ، ووضعية جيدة ، وتقليل الضغط على العمود الفقري ، ونقل فعال للسلطة إلى ذراعيك وساقيك لرفع أو تحريك أو حمل الأشياء ، وزيادة اليقظة العقلية ومرونة أكبر وقلب طيب.

3. تناول أطعمة مغذية وصحية.

هناك أسطورة منتشرة على نطاق واسع مفادها أن الأطعمة المغذية والصحية ليست لذيذة. كما أشرت ، إنها خرافة وأفضل طريقة للتأكد من أن ما تتناوله من طعام صحي ومغذي وأنك تحصل على جميع الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك هي:

(أ) الأكل من المجموعات الغذائية الخمس الرئيسية كل يوم – الحبوب والخضروات والفواكه والحليب واللحوم والفاصوليا.

(ب) تناول “حمية قوس قزح” ، أي نظام يحتوي على أكبر عدد من ألوان قوس قزح ، إن لم يكن كلها – الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر والأزرق والنيلي والأرجواني. يوفر كل لون طعام مجموعة مختلفة من الفيتامينات والمغذيات الدقيقة. على سبيل المثال ، تعتبر الأطعمة الخضراء مثل السبانخ مصدرًا جيدًا لفيتامين أ وحمض الفوليك وفيتامين ج والمغنيسيوم والحديد. الاستهلاك المنتظم للسبانخ يحارب فقر الدم ويحسن البصر.

(ج) استخدام مكمل غذائي جيد يحتوي على فيتامينات متعددة لإرضاء أي نقص غذائي قد يكون لديك.

(د) شرب ثمانية (8) أكواب من الماء كل يوم. اشرب كوبًا واحدًا (1) على فترات مختلفة طوال اليوم لمساعدة جسمك في التخلص الفعال من الفضلات والسموم.

4. اعتني ببشرتك جيدًا.

تؤدي بشرتك أربع (4) وظائف رئيسية على النحو التالي:

أولا الحماية من العناصر الخارجية.

ثانيا. نوع من أجهزة الاستشعار بنهايات عصبية تجعلك تتفاعل بشكل مناسب مع الألم والحرارة والبرودة واللمس والضغط والاهتزاز وإصابة الأنسجة.

ثالثا. منظم حرارة يضخ الدم إلى سطح الجلد وفقًا لذلك أو يقلل من تدفق الدم.

رابعا. أكبر مزيل للنفايات (من ناحية السطح) من خلال التعرق أو التعرق.

بالإضافة إلى ذلك ، مع تقدمك في العمر ، تصبح بشرتك بشكل طبيعي أكثر جفافًا وأقل مرونة وتنتج المزيد من التجاعيد. ومع ذلك ، يمكنك إبطاء شيخوخة بشرتك بشكل كبير ومساعدة بشرتك في عملية التخلص منها عن طريق الحفاظ على بشرتك رطبة ومرطبة باستمرار من خلال روتين العناية بالبشرة البسيط التالي.

روتين العناية بالبشرة

اشرب الكثير من الماء؛ 8 أكواب كل يوم. تناولي مظهراً من الفاكهة الصفراء والبرتقالية التي توفر فيتامين أ. تناولي الخيار الذي يمدنا بالكبريت – وهو عنصر نادر ضروري لبشرة صحية !! استخدم أيضًا كريمات الترطيب ذات الأساس المائي أو زيت الزيتون على الجلد بعد الاستحمام مباشرة للحفاظ على رطوبة بشرتك.

5. خذ 30 دقيقة من “المهلة” مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

أعلم أن قول هذا يبدو أسهل من فعله ، خاصة إذا كان لديك أطفال أو تعتني بوالدين مسنين أو أقارب. فلننظر إليها من زاوية مختلفة. إذا مرضت فجأة أو ماتت ، لا سمح الله ، فسيتم الاعتناء بالأطفال والأقارب بطريقة ما. ربما ليس مثلك ، نعم ، لكنهم سينجحون. حسنًا ، لضمان بقائك لفترة كافية لتوفير أفضل رعاية مستمرة ، بالطريقة التي يمكنك القيام بها بمفردك ، هي أن تأخذ قسطًا من الراحة !!! اعثر على مساحة الاسترخاء الخاصة بك: قم بالسير على الشاطئ أو في الحديقة أثناء الاستماع إلى الطبيعة أو الموسيقى على جهاز iPod الخاص بك ؛ الاسترخاء على سريرك والاستماع إلى الموسيقى ؛ استلق على كرسيك المفضل مع فنجان من الشاي أو الشوكولاتة واقرأ كتابًا جيدًا ؛ اجلس على مقعد في الحديقة وشاهد الناس يمرون … أو أي شيء آخر يريحك. سيؤدي ذلك إلى تصفية ذهنك وإعطائك طاقة متجددة للعودة مرة أخرى.

6. ممارسة القناعة

في المد والجزر الطبيعي وتدفق الحياة والمعيشة ، هناك نقاط مرتفعة ونقاط منخفضة ، ومواسم وفرة ، ومواسم ندرة. لا تنبع السعادة من وفرة أو عدد أو نوع الأشياء المادية التي لدينا. لهذا السبب نرى أحيانًا أمثلة لأصحاب الملايين من مدمني المخدرات أو مدمني الكحول. يضاف إلى ذلك ، هناك “قانون تناقص الغلة”. ما يقوله هذا بشكل أساسي هو أنه كلما حصلنا على شيء ما إلى نقطة معينة ، قل احتمال أن تزيد الكميات المضافة من هذا الشيء حصة السعادة لدينا. يبدو الأمر كما لو أنني حصلت على واحدة (1) لامبورغيني – أنا في منتزه ، لا يمكن للصيف التعبير عن سعادتي ، يمكنني أن أعانق كل من ألتقي بهم. إذا حصلت على اثنين (2) أكثر من سيارات لامبورغيني – فلا بأس بذلك. أعني أنني لن أشعر حقًا بالبهجة مثل تلك المرة الأولى وعلى أي حال ، كم عدد السيارات التي يمكنني قيادتها في أي وقت؟

القناعة هي القدرة على أن نكون سعداء في كل من المواسم المتفرقة والوفرة في حياتنا ولا تعتمد على ظروفنا. نحن بحاجة إلى تطوير روح القناعة هذه من أجل المساهمة بشكل إيجابي في صحتنا العامة وسعادتنا ورفاهيتنا. هذا لا يعني أننا لا يجب أن نسعى إلى الأفضل ، لكن هذا يعني أنه كما يقول غرب الهند القديم ، “لا ينبغي أن نعلق قبعاتنا حيث لا تستطيع أيدينا الوصول” ، من أجل مواكبة عائلة جونز.

7. اعتني بعقلك بجدية.

الإجهاد والاكتئاب هما (2) من أكبر لصوص الصحة العقلية والعاطفية على مستوى العالم. فهي ليست منتشرة على مستوى العالم فحسب ، بل إنها تؤدي أيضًا إلى مشاكل عقلية أكثر خطورة مثل الخرف والزهايمر والانتحار والجنون.

في الواقع ، تقدر منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 450 مليون شخص [worldwide] يعانون من اضطرابات عقلية ، ويقدر تقرير جديد صادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي التكاليف العالمية السنوية للأمراض العقلية والعصبية بنحو 2.5 تريليون دولار. هذا هو ثلاثة أضعاف التكلفة الاقتصادية لأمراض القلب ‘قضايا الصحة النفسية العالمية يتم تجاهلها بشكل يرثى له “راديو العامة الدولية “.

لذلك يجب التعامل مع التوتر والاكتئاب والتوقف فورًا تقريبًا من أجل تجنب مشاكل صحية أكثر خطورة. الاكتئاب هو مرحلة طبيعية نمر بها جميعًا في حياتنا في المقام الأول بسبب فقدان الأحباء أو مشاكل العمل أو فقدان الوظيفة أو المال / المشكلات المالية. ومع ذلك ، فإن المفتاح لضمان عدم خروج التوتر والاكتئاب عن السيطرة هو الانخراط في أنشطة تبعد عقلك عن المشكلة التي تسبب التوتر أو الاكتئاب وتنقلك إلى مساحة ذهنية أفضل ، على الرغم من المشكلة المطروحة. يمكنك تحسين صحة عقلك والحفاظ عليها من خلال دمج بعض هذه التقنيات البسيطة في حياتك اليومية.

حلول بسيطة للعناية بالصحة العقلية

ألعاب لوحية وألغاز ومسابقات

إن ممارسة ألعاب الطاولة وحل الألغاز والاختبارات تزود عقلك بتمرين عقلي عن طريق تحسين ذاكرتك وتركيزك ومهارات حل المشكلات ومنع التدهور المعرفي.

اسمع اغاني

على الرغم من أن الموسيقى تبدو بسيطة ، إلا أنها تهدئ العقل والروح ، وتساعد الجسم على الاسترخاء ، وتخفف من التوتر والتوتر العقلي والعاطفي ، وتنشط الحواس وتنشط الجسم.

جاري الكتابة

هناك العديد من مجتمعات الكتابة الرائعة على الإنترنت ، مثل EzineArticles و Squidoo ، والتي تقبل مقالات حول أي موضوع قد تكون مهتمًا به. ومرة ​​أخرى ، سوف تقوم بتمرين عقلك ، لأنه لكتابة مقال ممتاز ، ستحتاج إلى القيام ببعض البحث لاستكمال معرفتك بالمنطقة.

الهوايات والرياضة

الانخراط في أنشطة جماعية أو نوادي اجتماعية أو رياضات تهمك (التنس ، ركوب الخيل ، كرة القدم ، كرة القدم ، الكريكيت ، الكاراتيه ، الخياطة ، اليوجا ، التاي تشي ، كرة السلة ، الكرة الطائرة ، السباحة ، الغناء ، الرقص ، إلخ). أي شيء تميل إليه بشكل طبيعي ويشعرك بالسعادة أثناء القيام بذلك. إذا لم تتمكن من العثور على رياضة أو هواية تثير اهتمامك ، فراجع أكبر قائمة للهوايات في العالم (انظر الرابط أدناه). أنت ملزم بالعثور على شيء مناسب لك وستستمتع به.

Source by Heidi E Vincent

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock