اخبار التكنولوجيا

يرتفع الطلب على الساعات الذكية حيث من المتوقع أن يتم شحن 45 مليون ساعة بحلول عام 2017

من المقرر أن يشهد الجهاز عالي التقنية نموًا هائلاً بنسبة 350٪ بنهاية عام 2014

تمت إضافة مصطلح جديد للساعات اليوم – SMART. أدى تطور الساعات الذكية إلى تغيير الغرض من استخدام الساعات إلى حد كبير ؛ يحصل المستخدمون الحاليون لهذه الساعات على كل شيء محدث بمجرد النقر على الشاشة الموجودة على معصمهم. لقد ولت الأيام التي كانت فيها الساعات مجرد وقت لعرض الأجهزة ؛ إنها اليوم أجهزة تقنية مطورة للغاية والتي من المتوقع أن تحقق نموًا هائلاً في المبيعات من كونها القطاع الصغير الحالي. من المتوقع أن تتجاوز مبيعات هذه الساعات الذكية نسبة هائلة تصل إلى 350٪ بحلول نهاية هذا العام ، وإذا تم الوثوق بالخبراء ، فهذه هي البداية فقط.

سجلت صناعة الساعات الذكية شحنة من 20.000 جهاز يمكن ارتداؤها بعلامات تجارية بحلول النصف الأول من عام 2013. قفزت أرقام الشحن نفسها بنسبة 700٪ وسجلت شحنة 1.6 مليون جهاز بما في ذلك العلامات التجارية المختلفة. تزداد شهرة هذه الأجهزة بين مستخدميها حيث يتزايد عدد خبراء التكنولوجيا الذين يستخدمون هذه الأجهزة القابلة للارتداء في جميع أنحاء العالم. تشير التقديرات إلى أن الشحنات ستغلق عند أكثر من 8 ملايين بحلول نهاية عام 2014. ومن المتوقع أن يحقق الجهاز 15 مليون عملية بيع إضافية في غضون عام واحد فقط حيث من المتوقع أن تصل وحدات الشحن إلى 23 مليونًا بحلول نهاية عام 2015.

مراقبة اللياقة هي التطبيق الرائد المستخدم في أجهزة الساعات الذكية هذه وعلى الرغم من أن عدد المستخدمين اليوم منخفض نسبيًا ؛ من المؤكد أن تقفز مع تطور قطاع التوعية الصحية والرعاية الصحية بسرعة ، مما يجعل استخدام هذه التكنولوجيا المتقدمة للمراقبة المستمرة أمرًا ضروريًا. وفقًا لأبحاث السوق ، يشير المتخصصون من القطاع إلى أن عام 2014 الحالي سيكون عاملاً محوريًا لهذه العلامات التجارية الذكية وسيضع مطالبهم في معدلات غير مسبوقة للسنوات القادمة.

كما ذكرنا من قبل ، اللياقة البدنية هي الجزء الرئيسي المركّز لهذا الغرض سوق الساعات الذكية نظرًا لأن مراقبة الصحة الذاتية الشخصية أصبحت حقيقة واقعة لأول مرة في أوائل عام 2013. أطلقت شركة Fit-bit أول أداة تعقب للصحة وتملك حصة مسيطرة تبلغ 58٪ من إجمالي الطلب في السوق منذ طرحها في عام 2013. تمتلك الشركة متغيراتها مثل مثل Flex و Force اللذان كان لهما مقدمات هائلة في مايو وأكتوبر على التوالي. ويلي صانع الأجهزة الذكية القابلة للارتداء Jawbone UP التي تمتلك حصة سوقية تبلغ 21٪ ومجموعة أجهزة Nike’s Fuel-band بحصة 13٪.

وفقًا لسجلات الشحن الخاصة بهذه الأجهزة عالية التقنية ؛ تحكم سامسونج الصناعة بمنتجها Galaxy Gear الذي استحوذ على حصة 54٪ بحلول النصف الثاني من عام 2013. وقد دفعت الشركة المصنعة لهذا المنتج باسم “Smart Band” والذي تحول كما هو متوقع إلى جنون بين مستخدميه. وتلي القائمة سوني بحصة 19٪ و Pebble التي سجلت مبيعاتها بنسبة 16٪ لعام 2013. وأظهرت الشركات الأخرى مجتمعة أداءً ملحوظًا ببيع 11٪.

Source by Licia Margarete

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock