اخر الاخبارالمال والاعمال

«واتساب» يتخذ إجراءات ضد 7.11 ملايين حساب في الهند

 

كشف التقرير الشهري لتطبيق واتساب في الهند، عن أنه اتخذ إجراءات ضد 7.11 ملايين حساب خلال شهر سبتمبر الماضي، وذلك وفقاً للوائح تكنولوجيا المعلومات، ومن بين هذه الحسابات، تم حظر 2.57 مليون حساب بشكل استباقي، دون تلقي أي بلاغات من المستخدمين.

ويوضح التقرير، الإجراءات التي اتخذتها واتساب استجابةً للمخاوف التي أثارها المستخدمون الهنود، وانتهاكات الحساب داخل الهند، وتوجيهات لجنة الاستئناف للتظلمات (GAC)، واستندت هذه الإجراءات إلى مجموعة متنوعة من المخاوف، بما في ذلك شكاوى المستخدمين والانتهاكات القانونية والامتثال التنظيمي، وفقاً لتقرير India today.

 ويشير التقرير، إلى أنه في الفترة ما بين 1 إلى 30 سبتمبر 2023، حظر واتساب إجمالي 7,111,000 حساب، ومن بين هذه الحسابات، تم حظر 2,571,000 حساب بشكل استباقي، قبل تلقي أي بلاغات من المستخدمين.

 وتم اتخاذ هذا الإجراء بعد استلام 10,442 تقريراً من المستخدمين عبر فئات مختلفة في سبتمبر، بما في ذلك دعم الحساب (1,031)، وطعون الحظر (7,396)، وفئات الدعم الأخرى (1,518)، ودعم المنتج (370)، والسلامة (127). بالإضافة إلى ذلك، يشير التقرير إلى أن 85 حساباً تلقوا رداً بناءً على التقارير التي تلقوها.

ويوضح التقرير أن المخاوف المتعلقة بالسلامة تنطوي على إساءة استخدام محتملة، أو سلوك ضار على المنصة، وأن واتساب يعالج جميع التظلمات الواردة، أو يتخذ إجراءات ضدها، ما لم تكن تكراراً للشكاوى السابقة.

وأوضحت واتساب كذلك أن مصطلح «الحسابات المتخذة»، يشير إلى الحالات التي اتخذت فيها إجراءات تصحيحية، رداً على التقرير، ويمكن أن يشمل «اتخاذ الإجراء» إما تعليق حساب، أو إعادة حساب محظور مسبقاً، رداً على شكوى.

عروض الغش على الواتساب

1 عروض العمل المزيفة.

2 هدايا مشبوهة.

3 التطبيقات المشبوهة.

4 المكالمات الخارجية.

 5 الروابط العشوائية.

«واتساب» يتخذ إجراءات ضد 7.11 ملايين حساب في الهند

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock