اخبار التكنولوجيا

هل تلفزيونك يتجسس عليك؟

هل تلفزيونك يتجسس عليك؟

يبدو أنه كلما زاد اتصالنا ببعضنا البعض ، كلما فقدنا المزيد من الخصوصية. في تقرير وتحقيق من “تقرير المستهلكين” وجدوا أن بعض أجهزة التلفزيون الذكية يمكنها تتبع ما تشاهده. قد يكون التلفزيون الذكي الأحدث من LG و Samsung و Sony و Vizio وغيرها يفعل ذلك بالضبط. يبدو أنهم كانوا يحاولون التنافس مع نيلسون في محاولة للقيام بعمل أفضل في التصنيفات. يشاهد معظمنا Netflix و YouTube و Hulu و RoKu وغيرها. كل هذه تحتاج إلى اتصال Wi-Fi للعمل.

فكيف يفعلون ذلك؟ لديهم جميعًا ما يسمى بالتعرف التلقائي على المحتوى (AGR) الذي يراقب ما تشاهده. وبالطبع ، يجب أن تكون متصلاً بالإنترنت عبر سلك صلب أو شبكة Wi-Fi. يتم تشغيل AGR افتراضيًا.

الشيء التالي الذي يجب أن تسأله ، هل يمكن اختراق جهاز التلفزيون الخاص بي؟ هل يمكن لأي شخص اختراق جهاز التلفزيون الذكي الخاص بي والتحكم فيه أو القيام بشيء آخر؟ الجواب على كلاهما هو نعم. مدى صعوبة ذلك يعتمد على الشركة المصنعة للتلفزيون أو صانع Ruku أو Hulu أو الأجهزة الأخرى المتصلة بالتلفزيون الخاص بك. يجب أن يكون لديهم نوع من الحماية الأمنية.

هل يمكن إيقاف أي من هذا؟ هناك طريقتان أساسيتان ، الأولى هي فصل أو فصل الإنترنت عن التلفزيون الذكي الخاص بك ، وهذا ليس عمليًا دائمًا. سيستغرق الأمر الثاني القليل من العمل والبحث في خيارات قائمة التلفزيون. سيكون لدى معظم مصنعي أجهزة التلفزيون طريقة لإيقاف تشغيل التعرف التلقائي على المحتوى ، وهذا سيختلف اعتمادًا على التلفزيون. يجب أن تكون قادرًا على العثور عليه في دليل مستخدم التلفزيون الخاص بك أو في موقع الويب الخاص بالشركة المصنعة. يمكن العثور على الإعداد عادةً في إعداد النظام أو الدعم في قائمة الإعداد.

يبدو أننا نحصل على المزيد من “الاتصال” كل يوم مع هذا الاتصال يأتيك العديد من الفرص لتفقد المزيد من خصوصيتك. تتمثل إحدى أفضل الطرق لإيقاف التجسس أو الحد منه في التأكد من تحديث موجه Wi-Fi الخاص بك وتعيينه على أعلى مستوى أمان بكلمة مرور قوية جدًا. أثناء إضافة عناصر إضافية متصلة إلى منزلك ، تأكد من أنك تفهم المعلومات التي يجمعونها منك وكيف سيستخدمونها.

تبدأ كل إجراءات الأمان لمنزلك ، وسيارتك ، وإنترنت ، وما إلى ذلك ، من جانبك. قم بأبحاثك وقم بإجراء التغييرات اللازمة لحماية خصوصيتك.

Source by George Uliano

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock