معلومات عامة

هل الذكاء معدي؟ بالتأكيد ، ولكن اسمحوا لي أن أشرح

هل الذكاء معدي؟ بالتأكيد ، ولكن اسمحوا لي أن أشرح

نعلم جميعًا أن الكسل معدي – ونعلم أيضًا أنه عندما يجتمع الناس ، يصبح المزيد والمزيد من الأشخاص في تلك المجموعة متشابهين. يبدو أن الجنس البشري قادر على تغيير نفسه وعلم النفس للتوافق مع الآخرين في مجموعات كبيرة ، وقد ثبت ذلك. في الواقع ، أظهرت الدراسات أن الأشخاص في نفس المجموعة سيصبحون أكثر بدانة أو أنحف ، وأكثر تحفيزًا أو أقل تحفيزًا ، وحتى أكثر صحة أو أقل صحة.

نعلم جميعًا أنه عندما تجتمع مجموعات النساء في سن الإنجاب ، فإن دورات الحيض لديهن ستبدأ ببطء في التطابق. لذلك ، يبدو أن هناك الكثير من علم النفس ووظائف الأعضاء للمجموعات البشرية والقبائل والمجتمعات. أود أن تذهب إلى YouTube الآن وتشاهد مقطع فيديو مثيرًا جدًا لنيكولاس كريستاكيس بعنوان: “التأثير الخفي للشبكات الاجتماعية”.

على الرغم من أنه لا يخرج ويقول ذلك ، يبدو لي أن الذكاء معدي أيضًا. يميل الاكتئاب والتحفيز وحتى الإقناع السياسي إلى التجمع معًا في مجموعات. وكثيرا ما قيل إن أي فرد هو متوسط ​​أقرب خمسة أصدقاء له. ونعلم أن الأطفال يقلدون والديهم ، بنفس السلوكيات ، وفي كثير من الأحيان شخصيات متشابهة. ليس عليك أن تكون اختصاصيًا في علم النفس التنموي للطفولة لتلاحظ ذلك.

بصفتي منسقًا لمركز أبحاث على الإنترنت ، يمكنني أن أخبرك أن الذكاء معدي حقًا ، وأنه إذا كنت تتجول مع الأشخاص الأذكياء ، فستصبح في الواقع أكثر ذكاءً. وإذا كنت تتسكع مع أشخاص لا يقدرون الذكاء أو المحادثة الفكرية أو التفكير العميق ، فسوف تصبح أقل ذكاءً. على الرغم من أن “نظرية الذكاء المعدية” التي اخترعتها للتو لم تثبت من قبل العلم ، أعتقد أنها كذلك.

في الواقع ، بالنظر إلى عدد الملاحظات والخبرة التي مررت بها مع هذا ، قد أقول تقريبًا إنها حقيقة مفروضة. إذا كنت تريد أن تصبح أكثر ذكاءً ، فأنت بحاجة إلى التسكع حول الأشخاص الأذكياء ، وأن يكون لديك أصدقاء أذكياء. أنت بحاجة إلى إعادة تشغيل عقلك مرة أخرى والتفكير باستمرار ، والاستدلال ، وتقديم الحلول. أنت بحاجة إلى التفكير في أفكار ابتكارية جديدة ومثيرة للاهتمام ، والتفكير خارج الصندوق. هذا إذا كنت تريد أن تصبح أكثر ذكاءً.

يجب عليك الانخراط في الخطاب الفكري ومشاهدة البرامج الفكرية على التلفزيون (مثل قناة ديسكفري) وقراءة الكتب المليئة بالتحديات الفكرية. آمل أن تفكر في كل هذا من فضلك.

Source by Lance Winslow

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock