اخر الاخبارفن وترفيهمعلومات عامة

هذه الفنانة المصرية الشهيرة تزوجت 14 مرة وسحرت الرجال بجمالها الصاخب وأعطاها الشعراوي مفتاح الجنة .. لن تصدقوا من تكون!

تعد الفنانة والراقصة الكبيرة تحية كاريوكا من أبرز نجمات الرقص الشرقى فى مصر على مر العصور بل إنها أصبحت مدرسة ينتمى إليها الراقصات الجدد، وعرفت كاريوكا بنشاطها السياسى، ومواقفها الجريئة مع الرؤساء ورجال السلطة، وتعد الراقصة الراحلة هى صاحبة أكبر عدد من الزيجات فى تاريخ السينما المصرية حيث تزوجت 14 مرة طوال حياتها. 

 

.1- تزوجت تحية كاريوكا للمرة الأولى من انطوان عيسى ابن شقيقة الراقصة الأشهر وقتها بديعة مصابنى، وذلك فى عام 1939 واستمرت الزيجة عام واحد فقط لتنفصل عنه عام 1940

 

2- أما الزيجة الثانية كانت من محمد سلطان باشا، الذى كان يعد أكبر أثرياء مصر، وذلك فى نفس العام الذى انفصلت فيها عن زوجها الأول انطوان، واستمرت معه 6 أشهر فقط قبل أن ينفصلا بعد أن طلب منها الابتعاد عن الرقص.

 

3- تزوجت كاريوكا للمرة الثالث من ضابط أمريكى يدعى ليفى أشهر إسلامه بعد الزواج واصطحبها معه إلى الولايات المتحدة، ولكنهما لم يستمر سوياً فترة طويلة.

 

4- وفى المرة الرابعة تزوجت من المخرج فطين عبد الوهاب وانفصلت عنه بسبب غيرته الشديدة عليها.

 

5- بعد ذلك تزوجت لخامس مرة من الفنان أحمد سالم الذى انفصل عن زوجته أمينة البارودى من أجل الزواج من تحية التى أحبته بجنون وسافرت معه فى رحلة إلى فلسطين قبل قيام الدولة العبرية وهناك ترددت شائعات قوية عن وجود علاقة بين أحمد سالم وأسمهان فانفصلت كاريوكا عنه قبل العودة إلى القاهرة.

 

6- تزوجت للمرة السادسة من طيار الملك فاروق الخاص حسين عاكف ولكنهما انفصلا بعد شهرين فقط.7- وجاء دور الفنان رشدى أباظة الذى تزوجته وأصبح سابع أزواجها، وسافرت معه إلى لبنان وهناك ضبطته فى أحد ملاهى شارع الحمراء المعروف فى وضع حميم مع الفرنسية آنى بارينه ومن دون مقدمات أو مراعاة لأى قواعد أو أصول، جرت المرأة الفرنسية من شعرها وضربتها بقسوة وطلبت منه الطلاق فى الليلة نفسها، حسب ما نشرت عدد من وسائل الإعلام حول هذه الواقعة.

 

8- بعد طلاقها من رشدى أباظة وبعد إنهاء أشهر العدة تزوجت كاريوكا لثامن مرة، من أحد ضباط الملك، البكباشى (المقدم) مصطفى كمال صدقى الذى اعتقل بعد قيام الثورة العام 1952 فانفصلت عنه.

 

9- الزوج التاسع لتحية كاريوكا كان الشاب عبد المنعم الخادم وكان مشهوراً بوسامته وثرائه وتهافت النساء عليه واستمرت على ذمته خمس سنوات ما شكل أطول زيجة لها حتى ذلك الوقت ولكنها انفصلت عنه عندما بدأ بدوره مطالبتها باعتزال الرقص وكان ذلك العام 1956

 

10- وبعد ذلك التقت البكباشى طبيب حسن حسين وتزوجته لكنها انفصلت عنه عندما علمت أن هناك علاقة بينه وبين المطربة اللبنانية الصاعدة وقتئذ صباح، ومن شدة حبها وصدمتها بزوجها ابتلعت كمية كبيرة من الحبوب بقصد الانتحار وتم إنقاذها بصعوبة. يومها أضربت عن الزواج لثلاث سنوات حتى العام 1959.

 

11-تزوجت تحية كاريوكا للمرة الحادية عشر من المطرب الصاعد محرم فؤاد ولكنها لم تستمر معه أكثر من 6 أشهر.

 

12-أما الزوج الثانى عشر لتحية كاريوكا، فكان أحمد ذو الفقار صبرى الذى تزوجته لمدة عام فقط.

 

13-كان زوجها الثالث عشر الكاتب المسرحى الراحل فايز حلاوة وبقيت معه 18 سنة وانتهى زواجهما بمشاكل وخلافات وصلت إلى القضاء.

 

14-بعدها تزوجت من المخرج حسن عبد السلام حتى وفاتها.

 

مواقفها مع الشيخ الشعراوي

ولها العديد من المواقف التي جمعت بينها وبين إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، والتي منها موقف “مفتاحك للجنة”: و” مفتاحك للجنة” كلمات قالها الشيخ الشعراوي لتحية كاريوكا عندما طلبت مشورته، وتعود خلفية هذا الموضوع؛ “عندما فوجئت تحية كاريوكا بوجود طفلة رضيعة ملقاه أمام باب منزلها، فاستشارت الشيخ الشعراوي في أن تأخذ هذه الطفلة وتتولى هي تربيتها ورعايتها.

 

فرد عليها الشيخ قائلا: أكفليها وسميها “عطية الله” فهي عطية من الله، وهي مفتاحك للجنة “، وبالفعل أخذت الطفلة الصغيرة، وكفلتها وتولت رعايتها وتربيتها ، وفقا لما ذكرته ابنته أختها – التي تولت تحية كاريوكا تربيتها منذ عمر 3 سنوات – الفنانة “رجاء الجداوي” في حلقة سابقة من برنامج (هنا العاصمة) الذي يذاع على قناة cbc.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock