اخر الاخبارمعلومات عامة

ميسي يرقص “التانغو” الأخير ويحلق بكأس العالم 2022

حلق منتخب الأرجنتين بلقبه الثالث في تاريخ منافسات كأس العالم، بعد تغلبه على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم في نهائي كأس العالم قطر 2022 على ملعب لوسيل، بيما حل المنتخب الفرنسي وصيفاً

وسبق لمنتخب الأرجنتين أن نال اللقب مرتين عامي 1978 و1986، ليحلق باللقب الثالث عام 2022.

واحتكم منتخبا الأرجنتين وفرنسا حاملة اللقب إلى ركلات الترجيح بعد تعادلهما 3-3 في الوقتين الأصلي والاضافي.

وتقدّم منتخب “التانغو” في الدقيقة 23، بعدما منحه حكم المباراة ركلة جزاء إثر خطأ من عثمان ديمبيليه ضد أنخل دي ماريا داخل المنطقة، ترجمها ليونيل ميسي هدفاً، ليرفع رصيده إلى ستة. وعاد دي ماريا نفسه ليضيف الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 36، بعد جملة تمريرات رائعة بدأها ميسي من منتصف الملعب وانتهت بعرضية من أليكسيس ماك أليستر، تابعها دي ماريا بنجاح في شباك هوغو لوريس.

وقبل عشر دقائق من نهاية الوقت الأصلي، قلصت فرنسا الفارق بركلة جزاء ترجمها نجمها كيليان مبابي بعد خطأ من نيكولاس أوتامندي على البديل راندال كولو مواني (80). وبعدها بدقيقة، سجّل مبابي هدفاً رائعاً من تسديدة طائرة معادلاً الارقام (81) ورافعاً رصيده إلى سبعة أهداف.

وفي الوقت الإضافي، استعاد ميسي التقدم (108)، قبل ان يعادل مبابي مرة أخرى من نقطة الجزاء (118)، بينما نجح المنتخب الأرجنتيني في حسم ركلات الترجيح لصالحه بنتيجة 4-2.

ميسي يرقص

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock