اخبار التكنولوجيا

“ميتا” تلتحق بدردشة الذكاء الاصطناعي

صرحت شركة “ميتا بلاتفورمز” مالكة فيسبوك بأنها ستواصل إصدار أدوات الذكاء الاصطناعي للباحثين المعتمدين على الرغم من المزاعم بأن أحدث طراز لغوي كبير قد تسرب لمستخدمين لا حق لهم في الحصول عليه.

وفي بيان نشرته يوم أمس الاثنين قالت “ميتا”:” على الرغم من أن النموذج ليس متاحًا للجميع، وحاول البعض الالتفاف على عملية الموافقة، فإننا نعتقد بأن استراتيجية الإصدار الحالية تسمح لنا بموازنة المسؤولية والانفتاح”.

وحدة أبحاث كبرى

يذكر أنّ لدى “ميتا” وحدة أبحاث كبرى في مجال الذكاء الصناعي، وأصدرت الشهر الماضي نموذجًا لغويًّا أسمته “إل.إل.إيه.إم.إيه”.
وقالت الشركة إن بوسع النموذج إنتاج محادثة بشرية، وهي قدرة ذكاء صناعي طورتها شركة (أوبن إيه.آي)، مصممة روبوت الدردشة (تشات جي.بي.تي)، وألفابت مالكة جوجل، وتستخدم قوة حوسبة أقل بكثير.

ترخيص غير تجاري

وتتيح ميتا أدواتها للباحثين والكيانات الأخرى المرتبطة بالحكومة والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية بموجب ترخيص غير تجاري بعد عملية فحص.

رفع الحد الأقصى لزمن مقاطع ريلز

وفي وقت سابق أعلنت شركة ميتا عن رفع الحد الأقصى لمدة مقاطع الفيديو القصيرة Reels الخاصة بشبكتها الاجتماعية فيسبوك إلى 90 ثانية، كما أعلنت عن أدوات إبداعية أخرى.

وقبل الآن كانت مقاطع Reels في فيسبوك محدودة بـ 60 ثانية فقط، أما مقاطع Reels في خدمة إنستغرام فقد رُفع الحد الأقصى الخاص بها إلى 90 ثانية قبل أشهر.

وتأتي هذه الخطوة من ميتا عقب إعلان منافستها الأبرز TikTok رفع الحد الأقصى لمقاطع الفيديو إلى 10 دقائق بدلًا من 3 دقائق.

أدوات إبداعية

كما أطلقت ميتا أيضًا مزيدًا من الأدوات الإبداعية، مثل: الميزة الجديدة للقوالب التي تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع (Reels) باستخدام القوالب الشائعة.

وتتيح الميزة التي أُطلقت لمستخدمي إنستغرام العام الماضي، لمستخدمي فيسبوك إنشاء مقاطع (Reels) باستخدام البنية ذاتها التي يشاهدونها في المقاطع الأخرى.

ميزة Grooves

وبالإضافة إلى ذلك أطلقت ميتا ميزة Grooves التي تعمل تلقائيًا على محاذاة الحركة في مقاطع الفيديو ومزامنتها مع الخلفية الصوتية المستخدمة.

وتعد مزامنة مقاطع الفيديو مع الأصوات من أبرز خصائص تيك توك، لذا ليس من المستغرب أن تقوم ميتا بتقديم الميزة ذاتها لمقاطع (فيسبوك ريلز)، وذلك بعد إطلاقها لمقاطع (إنستغرام ريلز) العام الماضي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock