فن وترفيه

مهنة التمثيل المتنوعة لأوبرا وينفري في التلفزيون والسينما

إذا كنت قد شاهدت التلفزيون في الثلاثين عامًا الماضية ، فمن المؤكد أنك ستعرف القليل عن أوبرا وينفري. بعد كل شيء ، هي واحدة من أكثر الوجوه التي يمكن التعرف عليها بسهولة في العالم ، وذلك بفضل برنامجها الحواري النهاري الطويل “The Oprah Winfrey Show”. في وقت من الأوقات ، كان برنامجها يشاهده 40 مليون أمريكي كل أسبوع. على الرغم من أنها أبقتنا على اطلاع ، وجعلتنا نبكي ، وأعطتنا بعض الضحك على مدى عقدين ونصف من عملها كمضيف برنامج حواري ، فإن أوبرا هي أكثر من مجرد لوحة صوت لقضايا عصرنا. إنها أيضًا ممثلة موهوبة بدأت مسيرتها التمثيلية بالتزامن تقريبًا مع حياتها المهنية بصفتها أكثر ملكة أمريكا المحبوبة في التلفزيون النهاري.

في نفس الوقت الذي اكتسبت فيه أوبرا جمهورًا وطنيًا من خلال برنامجها الحواري ، جذبت أيضًا انتباه الأمة من خلال لعب دور صوفيا في عام 1985 “اللون الأرجواني” ، وهو فيلم تم اقتباسه من رواية لأليس والكر. . فاز أدائها الناشئ في فيلم ستيفن سبيلبرغ هذا بترشيحاتها لجائزة غولدن غلوب وأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة. يعتبر الكثيرون أداء أوبرا الجديد في هذا الفيلم جنبًا إلى جنب مع عظماء مثل ووبي غولدبرغ وداني جلوفر من بين أفضلها.

في العام التالي ، لعبت أوبرا دور البطولة في دورها الثاني في الفيلم ، حيث ظهرت جنبًا إلى جنب مع إليزابيث ماكجفرن ومات ديلون في فيلم Native Son ، وهو الفيلم الذي نال بعض الإشادة من النقاد. تدور أحداث القصة في شيكاغو في الأربعينيات من القرن الماضي وتتبع سلسلة من الأحداث التي تدور حول سائق أمريكي من أصل أفريقي يقتل عن طريق الخطأ ابنة صاحب العمل ثم يحاول التستر عليها لتجنب محاكمة غير عادلة.

تسبب حب أوبرا للشاشة الفضية وتمثيلها بنفسها في تشكيل شركة الإنتاج الخاصة بها ، Harpo Productions ، في عام 1986. في نهاية المطاف ، اشترت شركة الإنتاج “عرض أوبرا وينفري” ولا تزال هائلة حتى اليوم. ستنتج Harpo مسلسل تلفزيوني صغير في عام 1987 لاقى استحسانًا كبيرًا ، “The Women of Brewster Place” ، الذي تألقت فيه وأنتجته شركة أوبرا. كما شاركت أوبرا في فيلمين تلفزيونيين من Harpo وإنتاجهما ، بما في ذلك فيلم 1993 “There Are No Children Here” و 1997 “Before Women Had Wings”.

ستكون Harpo Productions وراء دور أوبرا التالي في فيلم Beloved عام 1998 ، وهو فيلم يستند إلى إحدى روايات أوبرا المفضلة Toni Morrison. في “Beloved” ، تجتمع أوبرا مع ممثلها “The Color Purple” داني جلوفر. كان الفيلم متخبطًا في شباك التذاكر ، حيث تم عرضه لأول مرة في نفس نهاية الأسبوع مع فيلم “Bride of Chucky” ، وهو إضافة متوقعة لسلسلة “Child’s Play” من أفلام الرعب. ستواصل أوبرا القول إن فشل فيلم Beloved كان من أسوأ اللحظات في حياتها المهنية ، وذكرت أنه تسبب لها في اكتئاب شديد. ومع ذلك ، تم ترشيح أوبرا لجائزة NAACP Image Awards لأدائها في الفيلم.

كما شهدت أوبرا بعض النجاح في عروض التعليق الصوتي لبعض أكثر أفلام الأطفال المحبوبة في عصرنا ، بما في ذلك أدائها الصوتي مثل Gussie the Goose في النسخة المتحركة لعام 2006 من “Charlotte’s Web”. كانت ستواصل صوتها للقاضي في قضية بينسون ضد العالم في فيلم “Bee Movie” لعام 2007. جاء اتفاق التعليق الصوتي الثالث لها مع إيودورا ، والدة الأميرة تيانا في عام 2009 بعنوان “الأميرة والضفدع”.

امتد حب أوبرا للتمثيل إلى إنتاج أعمال رائعة أيضًا. بعد عقدين من تأسيس نفسها على المستوى الوطني ، ما زالت أوبرا تكرس الكثير من وقتها للإنتاج التلفزيوني والأفلام ، حيث أنتجت فيلمًا مقتبسًا في عام 2005 عن “عيونهم كانت تراقب الله” استنادًا إلى كتاب زورا نيل هيرستون. وفي عام 2005 أيضًا ، أنتجت مسرحية موسيقية في برودواي بعنوان “The Color Purple”. كان حبها للإنتاج هو الذي دفعها إلى إطلاق شبكتها التلفزيونية الخاصة ، OWN (شبكة أوبرا وينفري) ، في عام 2011.

أوبرا يُشار إليها ذات مرة على أنها أقوى امرأة في العالم وهي أغنى امرأة عصامية في الولايات المتحدة بالإضافة إلى أغنى أمريكي من أصل أفريقي في القرن العشرين ، ذكرًا أو أنثى. في عام 1995 ، أصبحت المرأة الأولى والوحيدة والأمريكية الأفريقية الوحيدة المدرجة في قائمة فوربس 400 ، وأدرجت أيضًا على أنها الملياردير الأسود الوحيد في العالم. تدين بكل هذا النجاح لمجموعتها المتنوعة من المهارات التي جعلت منها قوة لا يستهان بها في صناعة الترفيه. أوبرا وينفري امرأة متعددة المواهب. من مضيفة البرامج الحوارية غير العادية مع العديد من فوز Daytime Emmy تحت حزامها إلى الممثلة إلى منتج التلفزيون والأفلام إلى مالك شبكة التلفزيون ، فإن مهنة أوبرا الرائعة متنوعة بشكل لا يصدق ، ولا يمكننا إلا أن نتوقع المزيد من الأشياء الجيدة منها في المستقبل.

Source by Zack Mandell

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock