اخبار التكنولوجيا

منفذ شحن USB-C يأتي بامتيازات جديدة لهواتف آيفون 15

أعلنت شركة أبل خلال المؤتمر السنوي لها عن إطلاق منفذ شحن موحد USB-C ومحول طاقة متوافق مع معيار USB-C، استجابة للمعيار العالمي للشحن ونقل البيانات الذي نص عليه قانون الاتحاد الأوروبي، بدلا من الاعتماد على الشحن التقليدي لها Lightning، ويدعم الشحن الجديد الاتصال بسلسلة متنوعة من الأجهزة بما في ذلك Mac وiPad وAirPods Pro من الجيل الثاني.

منفذ شحن USB-C

وفقا لما ذكر في موقع support.apple، فإن منفذ شحن USB-C الجديد من أبل يدعم شحن الإصدارات الجديدة من أجهزة الأيفون، حيث أصبح بإمكان المستخدم الآن شحن الهاتف باستخدام كابل USB-C ومحول طاقة متوافق مع معيار USB-C، وبفضل المنفذ الجديد فإن عملية شحن الهاتف خلال توصيله بجهاز الكمبيوتر أصبحت ممكنة الآن.

لا تتوقف مزايا منفذ الشحن الجديد عند هذا الحد فقط، بل يمكنك توصيل جهاز الـ iPhone الخاص بك بجهاز iPad وMac وأجهزة الكمبيوتر الأخرى في حال رغبت في نقل البيانات مثل الصور ومقاطع الفيديو، الميزة هنا أيضا أنه أثناء عملية النقل سيتم شحن الهاتف تلقائيا عند اتصاله بتلك الأجهزة.

وبفضل منفذ الشحن الجديد من أبل فإنه أصبح بإمكانك شحن بعض الإكسسوارات مثل AirPods أو Apple Watch أو أي جهاز صغير آخر يدعم توصيل الطاقة عبر USB من خلال استخدام هاتف الأيفون، على أن تدعم قدرة منفذ الشحن 4.5 واط.

في حال كان جهازك يدعم المنفذ القديم Lightning، ففي هذه الحالة يمكنك توصيله بجهاز iPhone الخاص بك باستخدام كابل Apple USB-C إلى Lightning.

امتيازات أخرى لمنفذ USB-C

لا تتوقف الاستفادة من منفذ شحن أبل الجديد USB-C على شحن الهاتف فقط أو نقل البيانات من جهاز لآخر، فبفضل الكابل الجديد يمكنك كمستخدم توصيله بسماعات الرأس السلكية والبدء في تشغيل الصوت وسماع ما ترغب من موسيقى، برامج، وغيرها، كما يمكنك تشغيل الشاشات الخارجية باستخدام وصلات USB-C، لمشاهدة الصور ومقاطع الفيديو على شاشات أكبر بدلا من شاشة الهاتف، تحتاج إلى محول، مثل محول Apple USB-C Digital AV Multiport، بناءً على شاشة العرض التي تتصل بها.

يدعم منفذ شحن محول أو كابل USB-C توصيل جهاز iPhone الخاص بك بشاشة HDMI أو تلفزيون، ومن أمثلة الأجهزة التي يتوافق معها منفذ الشحن السيارات المتوافقة مع CarPlay، الميكروفونات، البطاريات الخارجية، محولات USB إلى إيثرنت، بطاقات SD باستخدام محولات بطاقة SD.

ونوهت شركة أبل إلى أن الموصل USB-C الموجود في iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max USB 3 يدعم عملية نقل البيانات عند استخدامه مع كابل USB-C الذي يدعم USB 32، يمكنك الاطلاع على المزيد من التفاصيل خلال موقع أبل من هنا.

للمزيد اقرأ عن شركة آبل تكشف النقاب عن iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 منفذ شحن USB-C يأتي بامتيازات جديدة لهواتف آيفون 15

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock