اخبار التكنولوجيا

منصة إكس تشهد طفرة غير مسبوقة في مشاهدات مقاطع الفيديو

كشف الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك منصة إكس “تويتر سابقاً”، أن مشاهدات مقاطع الفيديو في إكس قد تضاعفت تقريبًا منذ العام الماضي.

مشاهدات مقاطع الفيديو زادت بنسبة 90%

من جانبها، أكدت ليندا ياكارينو، التي تشغل منصب الرئيس التنفيذي لمنصة إكس حاليًا، أن بث الفيديو قد ارتفع على نحو ملحوظ خلال الآونة الأخيرة.

وأبانت ياكارينو، إن مشاهدات مقاطع الفيديو في إكس زادت بنسبة بلغت 90% مقارنةً بالعام الماضي.

تأثير الاستثمار الضخم على المنصة

وأشارت الرئيس التنفيذي لمنصة إكس، إلى أن هذا النمو الكبير في مشاهدات مقاطع الفيديو يعكس تأثير الاستثمار الضخم الذي قام به إيلون ماسك في إكس، بعد استحواذه الكامل على المنصة، حيث شهدت إكس تغييرات كبيرة في تجربة المستخدم.

تعديلات على مشاهدة مقاطع الفيديو

كما قد يكون هذا الارتفاع الكبير في مشاهدات مقاطع الفيديو نتيجة للتوجه العام نحو زيادة استهلاك المحتوى المرئي، إذ أصبح جزءًا أساسيًا من مواقع التواصل الاجتماعي التي تؤدي دورًا مهمًا في تلبية تلك الاحتياجات.

ومؤخراً أجرت منصة إكس الكثير من التعديلات على آليات مشاركة ومشاهدة مقاطع الفيديو في المنصة، ومنها:

– السماح لأصحاب الحسابات الموثقة برفع مقاطع فيديو طويلة حتى ساعتين بجودة 1080 بكسل، أو ثلاث ساعات بحد أقصى بجودة 720 بكسل.

– حسّنت المنصة واجهة مشغل مقاطع الفيديو.

– أضافت إليه خيارات مثل عرض التعليق النصي في أثناء تشغيل الفيديو لمساعدة أصحاب الإعاقات السمعية.

– سمحت بتحميل مقاطع الفيديو مباشرةً لبعض المستخدمين.

تغيير شعار “تويتر”

ومؤخراً، أعلن الملياردير الأميركي مالك منصة إكس “تويتر سابقاً” إيلون ماسك، إن منصة التواصل الاجتماعي ستتخلص من شعار العصفور الأزرق الذي كان رمزا للعلامة التجارية.

وكتب ماسك على “تويتر”، أن شعار “الطائر الأزرق” سينتقل بداية من اليوم إلى شعار “X”، وقال “سنودع قريبا العلامة التجارية لتويتر، وتدريجيا كل الطيور”.

ويعد هذا التغيير أكبر تغيير يقوم به ماسك منذ شرائه منصة التواصل الاجتماعي العام الماضي، وسط تصاعد المنافسة مع منصات أخرى مثل “ثريدز وتيك توك وفيسبوك” وغيرها.

وفي أكتوبر الماضي كتب ماسك تغريدة جاء فيها “شراء تويتر هو تسريع لإنشاء X.. إنه تطبيق كل شيء”.

ويطمح ماسك من خلال التطبيق المرتقب (X)، إلى أن يجمع في منصة واحدة كل الخدمات التي يحتاجها المستخدم، لتفادي تنزيل عشرات التطبيقات على الهاتف النقال.

استحواذ ماسك على إكس “تويتر سابقاً”

وكان الملياردير الأمريكي إيلون ماسك قد استحوذ على منصة “تويتر” مقابل 44 مليار دولار في أواخر العام الماضي، وأجرى العديد من التغييرات الجوهرية في هيكل الأعمال وخصائص المنصة، بما في ذلك تسريح العاملين وإلغاء مجانية توثيق الحسابات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي علىتويتر

 منصة إكس تشهد طفرة غير مسبوقة في مشاهدات مقاطع الفيديو

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock