اخر الاخبارمعلومات عامة

“ملتقى دبي للذكاء الاصطناعي” يستضيف أكثر من 1800 خبير ومشارك متخصص في تكنولوجيا المستقبل

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، تنعقد فعاليات “ملتقى دبي للذكاء الاصطناعي”، يومي 11 و12 أكتوبر المقبل في “متحف المستقبل” و”منطقة 2071″ في أبراج الإمارات في دبي، بمشاركة أكثر من 1800 شخصية من المسؤولين والمتحدثين والخبراء من القطاعين الحكومي والخاص من الإمارات والعالم .

وتضم أجندة الملتقى الذي تنظمه مؤسسة دبي للمستقبل أكثر من 20 جلسة حوارية وكلمة رئيسية وأكثر من 25 جلسة خاصة على مدار يومين بمشاركة أكثر من 70 متحدثاً من كبرى الشركات التكنولوجية العالمية والهيئات الحكومية والمؤسسات الدولية.

وتركز جلسات الملتقى على 5 محاور رئيسية تشمل استعراض مفاهيم وتطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي، والتعريف بأهم القطاعات والمجالات الأكثر تأثراً بالذكاء الاصطناعي التوليدي، ودور الحكومات والهيئات التشريعية، والعلاقة بين الذكاء الاصطناعي التوليدي والتقنيات الناشئة الأخرى، وأبرز المزايا التنافسية لشركات التقنيات الكبرى والشركات الناشئة.

ابتكارات

كما تنظم مؤسسة دبي للمستقبل معرضاً تفاعلياً يقدم أحدث ابتكارات الذكاء الاصطناعي التوليدي بمشاركة العديد من الشركات التكنولوجية بما في ذلك ديلويت” و”ميتا و”بي دبليو سي” و”مايكروسوفت” و”ماكنزي” و”تشكيل”.عبد العزيز الجزيري: أجندة “ملتقى دبي للذكاء الاصطناعي” ستركز خلال جلساتها وحواراتها على استعراض أهم الفرص والتحديات الحالية والمستقبلية

وأكد عبد العزيز الجزيري نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أن أجندة “ملتقى دبي للذكاء الاصطناعي” ستركز خلال جلساتها وحواراتها على استعراض رؤى الخبراء والشركات التكنولوجية الرائدة في تطوير وتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وستطلق حوارات عالمية حول سبل خلق فرص جديدة وإيجاد حلول لمختلف التحديات الحالية والمستقبلية، وتطوير التشريعات والقوانين التنظيمية، وتعزيز آليات التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لتوظيف هذه التكنولوجيا في خدمة المجتمعات.

اليوم الأول

وتنطلق فعاليات اليوم الأول بكلمة رئيسية لسعادة خلفان جمعة بلهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، يسلط خلالها الضوء على جهود المؤسسة للتعريف بأبرز الاستخدامات الفعالة للذكاء الاصطناعي التوليدي. يلي ذلك كلمة رئيسية يلقيها علي دلول بعنوان “مايكروسوفت: قصة متكاملة في الذكاء الاصطناعي التوليدي”، وجلسة حوارية تضم ستيفن أندرسون وعلي حسيني من “بي دبليو سي”، تحاورهما جين ويثرسبون من “يورونيوز”.

ويقدم سعادة يونس آل ناصر مساعد المدير العام لهيئة دبي الرقمية، المدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي، كلمة رئيسية بعنوان “البيانات الاصطناعية: عصر جديد لحلول حماية الخصوصية”. وتليها كلمة رئيسية بعنوان “ما هي القطاعات الأكثر تأثراً بالذكاء الاصطناعي التوليدي؟” يلقيها كوستي بيريكوس من “ديلويت”. ويقدم سعادة مطر الحميري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الرقمية، في هيئة دبي الرقمية، كلمة رئيسية حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي على مستوى مدينة دبي.

ويتواصل اليوم الأول بجلسة حوارية بعنوان “الذكاء الاصطناعي وتحديات القطاع الحكومي” يتحدث فيها كريستان جليتش من جمعية البلوك تشين الأوروبية، وسعادة الدكتورة موزة سويدان، المدير التنفيذي لقطاع المنصات والتطبيقات الرقمية بمؤسسة حكومة دبي الرقمية في هيئة دبي الرقمية، يحاورهما فيصل حمادي من “بي سي جي”.

كذلك تضم فعاليات اليوم الأول من الملتقى جلسة لمعالي عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، حول أبرز التوجهات المستقبلية لتطبيقات واستخدامات الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات.
وتقدم كيارا ماركاتي من “كوانتوم بلاك من ماكنزي” كلمة رئيسية بعنوان “حالة الذكاء الاصطناعي في 2023 “. كما يتحدث مارتن هينيج من “ساب” عن توظيف الذكاء الاصطناعي في تعزيز جاهزية الشركات للمستقبل. ويشارك مصطفى ظافر من “آي بي أم”، في جلسة رئيسية حول “الرهانات الكبرى وريادة تحولات الذكاء الاصطناعي التوليدي”.

وتختتم جلسات اليوم الأول بجلسة حوارية بعنوان “كيف يعزز الذكاء الاصطناعي التوليدي نمو قطاع الطيران؟” تستضيف عادل الرضا الرئيس التنفيذي للعمليات في “طيران الإمارات، وويل بدر من ” أمازون”، وستاسا بودجورسك من “مايكروسوفت”، وتديرها لورا باكويل من “يورونيوز”.

image

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock