اخر الاخبارفن وترفيهمعلومات عامة

ملامحها توضح كيف جرى عليها الزمن،، أصبحت مثل المومياء؟ظهور مفزع لنجمة الثمانينات مي عبدالنبي والجمهور مصدوم – صورة

30 07 22 194939675

برزت بدورها في مسلسل “لا يا ابنتي العزيزة” مع الفنان عبد المنعم مدبولي، ومن بين أشهر أعمالها الفنية “أمير الشرق، المغامرون الخمسة، عثمان دقنة، آلة الزمن”، إنها الفنانة مي عبد النبي.

 

تعد مي عبد النبي من ضمن الأسماء التي اختفت عن الساحة الفنية لسنوات وكانت من الأشخاص الشهيرة في مسلسلات وأغنيات الأطفال، والتي منها على سبيل المثال أغنية “عد صوابعك كام”.

 

فهي إحدي فنانات جيل السبعينات التي أسرت المشاهدين بملامحها الصغيرة والبريئة مع تميزها بخفة ظلها الكبيرة لتبفي مع مرور تلك السنوات قابعة بالذاكرة ولاينساها الكثيرون.

 

فقد تألقت وازدادت جماهيريتها بعد تقديمها العمل التلفزيوني الثاني لها “لا يا ابنتي العزيزة” مع الراحل عبد المنعم مدبولي، والذي قدمت فيه دور “زينب” عام 1979.

 

الفنانة مي عبد النبي اسمها بالكامل مي حسين عبد النبي ومن مواليد 30 يناير 1955 بمحافظة القاهرة.

 

وهي خريجة المعهد العالى للفنون المسرحية وابنة المؤلف والممثل حسين عبد النبي، فلا شك أن حبها للفن جاء بالوراثة.

 

بدأت التمثيل عام 1978 من خلال دورها في مسلسل “أيها الحب لا تهجرني” مع الفنانين حسن عابدين، ويوسف شعبان، وأمينة رزق وسميحة أيوب، والذي ناقشت فيه قضية “غادة”، الفتاة التي أحرقت شقيقتها لصراع بينهما

 

ليأتي بعدها مسلسل “لا يا ابنتي العزيزة” أما عبد المنعم مدبولي لتصبح وجهًا مألوفًا في نهاية السبعينات.

 

ابتعدت فترة عن التمثيل بعد عام 1981 ثم عادت مرة اخرى للتمثيل في أواخر الثمانينات بأدوار دينية في أغلبها واستمرت حتى الألفية الجديدة، وإن كانت تظهر في الأعمال بين حين وآخر منذ منتصف التسعينات.

 

في عام 2015، عادت مي عبدالنبي مرة أخرى للأضواء، بعدما ظهرت في برنامج “بيت العيلة” مع ماما نجوي، ولكن هذه المرة كانت ترتدي الحجاب وبدأت علامات الكبر تظهر عليها.

 

 في حواره ببرنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا”، قال الكابتن مصطفى يونس، عنها: “كانت تلعب كرة اليد في النادي الأهلي، وقابلتها بعمر 17 سنة وتعرفت عليها وخطبتها”.

 

 حكى مصطفى يونس في البرنامج: “اتخطبنا وكان بيتنا في شبرا أوضتين وصالة، وخدت مكان تاني قريب من منطقة المؤسسة، وسبت توضيب شقتنا شوية، علشان أوضب شقة أبويا وأخواتي.

 

، وزعلت مي مني وقتها واتخانقنا وسبنا بعض، ولاحظ والدها الأستاذ حسين عبدالنبي، انقطاعي عن منزلهم، ولما سألها قالتله سبنا بعض، وحكتله التفاصي.

 

، وقالها إنتي تمسكي فيه وبكونه شخص بار بأسرته، وكملنا الخطوبة واتجوزنا، والوضع اختلف بعد إنجاب الأطفال بعد 10 سنوات زواج، وحصل مشاكل بينا وقررنا الانفصال”.

 

وقدمت الفنانة مي عبد النبي، خلال حياتها الفنية القصيرة ما يقارب الـ 58 عملاً فنياً ما بين مسرح وتلفزيون وتمثيليات إذاعية.

 

ولم تشارك الفنانة مي عبد النبي في مجال السينما غير بفيلم واحد فقط وهو “أبو البنات” عام 1980 أمام الفنان فريد شوقي ومديحة كامل ومحمود قابيل.

30 07 22 434489704

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock