اخبار التكنولوجيا

مكاسب بالملايين.. أفضل طريقة لتسويق مشروعك على فيسبوك

بات التسويق عبر الانترنت ضرورة أساسية للكثير من المستخدمين، خاصةً مع التطور الكبير الذي يشهده هذا العصر بمايتعلق بالأمور التكنولوجية، وخاصة التسويق الإلكتروني.

ويعد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook من أبرز هذه المواقع للتسويق، ولكن هناك بعض الحيل البسيطة للتسويق عبر فيسبوك بطريقة عملية، والتي تساعد المستخدمين خاصةً إذا كانوا مبتدئين في عالم التسويق الرقمي.

ولهذا فقد قدم موقع Web Fx، بعض الحيل البسيطة التي تساعد المستفيدين المبتدئين في كيفية التسويق الإلكتروني.

أبرز الطرق لتسويق مشروعك على فيسبوك:

– امتلك صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك احترافية: يحتاج المستفيد لتسويق مشروع إلى صفحة على فيسبوك، هذه الصفحة تمثل علامة المستفيد التجارية والبراند الخاصة به، خصوصاً وأن كل معلومة توضع في صفحته يستخدمها فيسبوك.، إذ يعتبر موقع فيسبوك محرك بحثي هائل، لهذا كلما كانت المعلومات دقيقة، كلما وضع الفيسبوك صفحة المستفيد أمام المستخدمين المهتمين بنفس المجال.

ويجب التأكد من أن الصفحة تحتوي على التالي:

• صورة بروفايل و خلفية احترافية بجودة عالية – ويُفضل أن تكون لوجو موقعك أو شركتك.

• الغرض من الصفحة (Business – non profit) ونوع الصناعة التي تعمل بها.

• وصف دقيق للصفحة والغرض منها.

• ضع رابط لموقعك أو قناتك على اليوتيوب إن وجد.

• قم بعمل اسم مستخدم (username) لصفحتك حتى يتمكن الناس من الوصول إليك بسهولة (هذا الاسم سيكون هو الرابط الخاص).

• مكانك على الخرائط (Location) إن كنت تملك شركة أو محل تجاري أو مطعم، مع تحديد مواعيد العمل ورقم الهاتف.

– استخدم Facebook messenger Bots في التسويق: وتعد خدمة إرسال الرسائل المجانية عبر الهاتف عن طريق الإنترنت هامة للغاية، للمسوقين، وذلك بسبب سهولتها وتكلفتها البسيطة (أو المجانية في كثير من الأحيان).

ولهذا فقد طور فيسبوك تطبيق خاص بالمراسلة (Messenger)، وسمحت الشركة من خلاله للشركات بتطوير روبوتات للرد على الناس بشكل آلي، ويمكنك أن تجهز بعض الردود للرد على عملائك أو من يراسلك على الصفحة (مثلاً أي شخص يسأل عن عنوانك ممكن أن تعطيه رابط موقعك على الخرائط وهكذا).

– حدد CTA لصفحتك على فيسبوك: الـ CTA هو اختصار لـ Call To Action بمعنى الفعل الذي تريد من عملائك أن يقوموا به. هل ترغب مثلاً من زوار صفحتك أن يتمكنوا من الاتصال الهاتفي بك مباشرة؟.

ويفيد هذا الأمر إن كنت تملك خدمة لها علاقة بالحجز، أو تعتمد على استعلام العملاء عن الخدمة (مثل العيادات الطبية أو تقديم الخدمات العقارية وخلافه)، لأن الزائر عندما يضغط على علامة الاتصال سيتم فتح تطبيق الاتصال في هاتفه تلقائياً بالرقم الخاص بك، أم أنك تريد أن تجعل الزوار يراسلونك على Facebook Messenger بضغطة زر؟ أم أنك تريد أن يراسلونك على البريد الإلكتروني مباشرة، ويمكنك تحديد الخيار المناسب عن طريق إعدادات صفحتك على فيسبوك.

– اعرف جمهورك جيداً: يقدم فيسبوك تحليلات وبيانات رائعة عليك أن تستخدمها، فعن طريق Page Analytics الخاصة بصفحتك يمكنك معرفة الكثير من الأمور عن اهتمامات جمهورك.

يمكنك معرفة نوعية المحتوى الذي يفضلوه، وأيضاً الأوقات التي يتواجدون بها، ومتوسط أعمارهم وجنسهم، ومختلف المعلومات التي ستساعدك بكل تأكيد في حملاتك التسويقية وأيضاً كما يمكنك جمع المعلومات من خلال صفحات الفيسبوك والجروبات المشهورة في مجالك، أو التي يتملكها منافسيك، وبهذه الطريقة ستعرف الكثير من المعلومات عنهم.

– استخدام إعلانات فيسبوك: تعد إعلانات فيسبوك هي الخيار الأفضل حالياً لكل من يبحث عن الترافيك المدفوع، ويمكنك عمل إعلانات بتكلفة بسيطة للغاية خصوصاً إن كان جمهورك في الوطن العربي.

ويمتلك فيسبوك الكثير من المعلومات عن مستخدميه، لهذا يمكنك أن تستهدف أي فئة أو شريحة من الناس اياً كانت اهتماماتهم أو أعمارهم والأماكن التي يسكنوا فيها بدقة متناهية.

– استخدم جروبات فيسبوك: أصبح الناس يعتمدون على جروبات الفيسبوك بشكل أكبر، نظراً لأن أي منشور تضعه فيها يصل إلى كل المشتركين خصوصاً إن كانوا يحبون هذا الجروب ويتفقدوه باستمرار، ويمكنك فيسبوك من إنشاء جروب بنفس اسم صفحتك على فيسبوك حتى تتواصل مع عملائك بشكل أسرع، كما أنه يمكنك أن تسمح لأعضاء الجروب بنشر محتوى خاص بهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 مكاسب بالملايين.. أفضل طريقة لتسويق مشروعك على فيسبوك

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock