اخبار التكنولوجيا

مفاجآت في الإصدار الجديد من نظام تشغيل آبل 16.4 ios

بدأت شركة آبل العملاقة في طرح النسخة التجريبية الثالثة من الإصدار 16.4 لنظام تشغيل الأجهزة الذكية ios والتي تحتوي على مجموعة كبيرة من الخصائص الجديدة.

إصدار جديد من آبل

وتعني هذه الخطوة من آبل أن طرح الإصدار الجديد من نظام تشغيل 16.4 رسمياً لجميع المستخدمين بات قريباً.

مجموعة من التحديثات الجديدة

ووفقاً لموقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فتضم النسخة التجريبية الثالثة مجموعة من التحديثات مثل إضافة المزيد من الرموز التعبيرية، وتحديث آبل ميوزيك وآبل بودكاست.

وتتوافر الخصائص الجديدة حالياً للمستخدمين المشتركين في “برنامج بيتا سوفت وير” لشركة آبل.

خصائص جديدة ممتعة

وأشار الموقع، إلى أن الخصائص الجديدة يمكن أن تكون ممتعة لكن من الأفضل عدم تنزيل النسخة التجريبية على الجهاز الرئيسي للمستخدم بسبب احتمال ظهور مشكلات كما هو معتاد في أي نسخة تجريبية من أي تطبيق.

كما تتضمن النسخة التجريبية الثالثة تحديثاً لخدمة التوثيق والحماية المعروفة باسم آبل آي.دي، حيث يتم ربط كافة حسابات المستخدم المختلفة في خدمة آبل أي.دي بحيث يستطيع التنقل بين الحسابات المختلفة بسهولة على نفس الجهاز.

رموز تعبيرية جديدة

ويضم الإصدار الجديد لنظام التشغيل كذلك 31 رمزاً تعبيرياً جديداً منذ إضافتها إلى النسخة التجريبية الأولى من الإصدار الجديد.

وقد تم تعديل واجهة المستخدم لخدمة آبل ميوزيك في النسخة التجريبية الجديدة بدرجة بسيطة، فعندما يضيف المستخدم أغنية إلى قائمة التشغيل، تظهر لافتة صغيرة بالقرب من زر شاشة المستخدم بدلاً من ظهور شاشة كاملة للتطبيق.

إطلاق إصدار ios 16.3

وفي قت سابق، كانت آبل قد أطلقت إصدار iOS 16.3 الذي يقدم مجموعة من الميزات الجديدة إلى جانب إصلاح 13 مشكلة أمنية في هواتف آيفون بعضها خطير، وذلك بعد شهر تقريبًا من إصدار iOS 16.2.

وكالعادة لا تقدم آبل الكثير من التفاصيل حول الإصلاحات الأمنية في إصدار iOS 16.3 لتجنب حصول المهاجمين على المزيد من المعلومات التي يحتاجون إليها لتنفيذ الهجمات، ومنح الوقت لأكبر عدد ممكن من الأشخاص لتحديث هواتف آيفون الخاصة بهم.

مميزات إصدار ios 16.3:

1- إصدار iOS 16.3 يتضمن إصلاح 13 مشكلة أمنية.

2- إصلاح مشكلة ظهور خطوط أفقية في شاشة iPhone 14 Pro Max.

3- الاستفادة من ميزة مفاتيح الأمان.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 مفاجآت في الإصدار الجديد من نظام تشغيل آبل 16.4 ios

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock