اخر الاخبارمعلومات عامة

مضمار جبل علي يكشف تفاصيل الـ«الموسم الأصفر»

برعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، أعلنت اللجنة المنظمة لسباقات مضمار جبل علي عن اكتمال كل الاستعدادات لانطلاق السباق الأول يوم السبت المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم أمس في قاعة المجلس بحضور محمد الأحمد، المدير العام لمضمار جبل علي، ولارا صوايا، المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وجون هايد، ممثل إسطبلات «شادويل»، وياسر مبروك، مدير تطوير السباقات بهيئة الإمارات لسباق الخيل، إضافة إلى رعاة السباق وممثلي وسائل الإعلام.

مكانة عالمية

وتقدم محمد الأحمد، المدير العام لمضمار جبل علي، بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم على دعم سموه المستمر لسباقات الخيل في الدولة، مضيفاً أنه طوال أكثر من 30 عاماً أصبح المضمار الأصفر يتمتع بمكانة محلية وإقليمية وعالمية في عالم سباقات الخيل بفضل دعم سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم وتوجيهاته الدائمة التي تخدم هذه الرياضة النبيلة، مشيداً في الوقت ذاته بالجهود التي بذلتها الإدارة السابقة للمضمار الأصفر برئاسة المهندس شريف الحلواني، المدير السابق للمضمار الأصفر، متمنياً له الشفاء العاجل.

وأكد أن موسم السباقات في الدولة هذا العام سيكون مثيراً، نظراً للتغيرات التي طرأت في مضامير الدولة، إضافة إلى التكامل الكبير بين إداراتها؛ ما سينعكس إيجاباً على رياضة الخيل، وأبرز دليل على ذلك النسخة الثانية من «سلسلة الإمارات لسباقات السرعة»، التي انضم لها هذا الموسم نادي دبي لسباق الخيل ومضمار «ميدان»، إلى جانب وجود مضمار «الشارقة لونجين» للعام الثاني على التوالي.

مسؤولية كبيرة

وعن الاستعدادات للموسم الجديد، قال محمد الأحمد إن نجاح سباقات المضمار الأصفر الموسم الماضي عقب التغييرات التي قاموا بها ضاعفت المسؤولية الملقاة على عاتقهم لمواصلة هذا التميز في الموسم الحالي.

وأضاف أن موسم سباقات المضمار الأصفر سيشهد إضافة عدد من البطولات الجديدة، أبرزها «الوصل كلاسيك»، و«جبل علي ديستاف» المخصص للمهرات، إضافة إلى تحويل أيام السباقات إلى مهرجانات كبرى مرتبطة بعدد من الأحداث الوطنية والاجتماعية، أبرزها مهرجان «عيد الاتحاد» يوم الثاني من ديسمبر.

إضافة

ومن جانبها، تقدمت لارا صوايا، المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بخالص الشكر والتقدير لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم لإتاحة الفرصة لهم ليكونوا موجودين للمرة الأولى في مضمار جبل علي، إذ سيقومون برعاية وتنظيم 7 سباقات للخيول العربية الأصيلة في موسم مضمار جبل علي، ما يعد إضافة جديدة للمهرجان على المستويين المحلي والعالمي.

وأضافت: بناءً على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، حريصون كل الحرص على دعم سباقات الخيول العربية الأصيلة، والملاك، خاصة المواطنين، إضافة إلى المدربين والفرسان، معربة عن أملها برؤية الشباب والشابات الإماراتيين يخوضون غمار السباقات على المستويات كافة.

برنامج متوازن

مضمار جبل علي يكشف تفاصيل الـ«الموسم الأصفر»

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock