المال والاعمال

مسرد مصطلحات تمويل المستهلك

دليل للعديد من المصطلحات المستخدمة في سوق التمويل الاستهلاكي.

أ

معدل القبول – نسبة العملاء الناجحين عند التقدم للحصول على قرض أو بطاقة ائتمانية. يجب أن يُعرض على 66 ٪ أو أكثر من المتقدمين السعر المعلن عنه المعروف باسم APR النموذجي (انظر “APR النموذجي” أدناه).

معدل النسبة السنوية (APR) – معدل الفائدة المستحقة سنويًا على القرض أو رصيد البطاقة الائتمانية. هذا يسمح للعملاء المحتملين للمقارنة بين المقرضين. بموجب قانون ائتمان المستهلك ، يُلزم المقرضون قانونًا بالإفصاح عن معدل الفائدة السنوية الخاص بهم.

المتأخرات – تسمى المدفوعات الفائتة على قرض أو بطاقة ائتمان أو رهن عقاري أو معظم أنواع الديون بالمتأخرات. يلتزم المقترض قانونًا بتسوية أي متأخرات في أسرع وقت ممكن.

رسوم ترتيب – بشكل عام لتكاليف الإدارة لإنشاء الرهن العقاري.

ب

سعر الأساس – سعر الفائدة المحدد من قبل بنك إنجلترا. هذا هو السعر الذي تفرضه البنوك على الإقراض من بنك إنجلترا. سعر الأساس وكيف يمكن أن يتغير في المستقبل له تأثير مباشر على سعر الفائدة الذي قد يفرضه البنك على المستهلك على قرض أو رهن عقاري.

قروض الأعمال – قرض خاص بشركة ما ويعتمد عمومًا على أداء الأعمال السابق والمحتمل في المستقبل.

ج

قرض السيارة – قرض مخصص لشراء سيارة.

جمعية الائتمان الاستهلاكي (CCA) – يمثل معظم الأعمال في صناعة الائتمان الاستهلاكي. الحكومة والسلطات المحلية والهيئات المالية ووسائل الإعلام التي تركز على التمويل ومجموعات المستهلكين هم جميعًا أعضاء. يوقع الأعضاء على الدستور ويجب أن يتبعوا قواعد الممارسة وسلوك العمل.

حكم محكمة المقاطعة (CCJ) – يمكن إصدار CCJ من قبل محكمة مقاطعة لفرد فشل في تسوية الديون المستحقة. سيؤثر CCJ سلبًا على السجل الائتماني للفرد ويمكن أن يؤدي إلى رفض الائتمان. سيبقى CCJ في سجل ائتماني لمدة 6 سنوات. من الممكن تجنب هذه البقعة السلبية الرئيسية في سجلك الائتماني عن طريق تسوية CCJ بالكامل في غضون شهر واحد من استلامه ، وفي هذه الحالة لن يتم تخزين أي تفاصيل عن CCJ في سجلك الائتماني.

أزمة الائتمان – الموقف الذي يقوم فيه المقرضون بتقليص إقراضهم في وقت واحد عادة ما يؤدي إلى الخوف المشترك من أن المقترضين لن يكونوا قادرين على سداد ديونهم.

ملف الائتمان – المعلومات المخزنة من قبل الوكالات المرجعية للائتمان ، مثل Experian و Equifax و CallCredit ، بشأن ترتيبات الائتمان والاقتراض للأفراد. يتم فحص ملف الائتمان عندما ينظر المقرضون في طلب ائتمان.

وكالات مراجع الائتمان – الشركات التي تحتفظ بسجلات لترتيبات الائتمان والاقتراض للأفراد ، والمبالغ المستحقة ، ومن والمدفوعات المسددة ، بما في ذلك أي حالات تخلف عن السداد ، و CCJ ، والمتأخرات وما إلى ذلك.

البحث عن الائتمان – البحث العام الذي يقوم به المُقرض مع الوكالات المرجعية للائتمان.

د

توطيد الديون – تحويل ديون متعددة إلى دين واحد عن طريق قرض أو بطاقة ائتمان.

تقصير – عندما يفوت سداد الديون العادية. سيتم تسجيل التخلف عن السداد في سجل ائتمان الأفراد وسيؤثر سلبًا على فرصة نجاح أي طلبات ائتمان مستقبلية.

قانون حماية البيانات – قانون برلماني في عام 1998 والتشريع الرئيسي الذي يحكم استخدام البيانات الشخصية في المملكة المتحدة. لا يُسمح للمقرضين بمشاركة البيانات الشخصية للأفراد مباشرة مع المؤسسات أو الشركات الأخرى.

ه

رسوم الاسترداد المبكر – رسوم يتقاضاها المقرضون إذا قام المقترض بسداد ديونه قبل الوصول إلى الأجل المتفق عليه للديون.

القيمة المالية – القيمة التي يمتلكها العقار تتجاوز أي قرض أو رهن عقاري أو أي دين آخر مستحق عليه. مبلغ المال الذي سيحصل عليه الفرد إذا باع ممتلكاته وسدد الدين على العقار بالكامل.

F

هيئة السلوك المالي (FCA) – المؤسسة المعينة من قبل الحكومة والمسؤولة عن تنظيم سوق التمويل.

أول شحنة – الرهن العقاري. سيأخذ المُقرض الذي يتحمل أول رسوم على العقار الأولوية في سداد الرهن العقاري أو القرض من الأموال المتاحة بعد بيع العقار.

سعر الصرف الثابت – سعر فائدة لن يتغير.

ح

قرض صاحب المنزل – يُعرف أيضًا باسم القرض المضمون. قرض صاحب المنزل متاح فقط للأفراد الذين يمتلكون منازلهم. سيتم ضمان القرض مقابل قيمة العقار عادةً على شكل رهن ثانٍ على العقار.

أنا

قروض التقسيط – دفعات سداد متعددة للقروض موزعة على فترة. اعتمادًا على المُقرض ، قد تكون لديهم مرونة في مبالغ السداد والجدول الزمني.

ي

طلب اشتراك – قرض أو طلب ائتمان آخر مقدم من زوجين وليس شخص واحد مثل الزوج والزوجة.

إل

المُقرض – الشركة المقدمة للقرض أو الرهن.

الغرض من القرض – الغرض من الحصول على القرض.

فترة قرض – الفترة الزمنية التي سيتم سداد القرض خلالها.

القرض إلى القيمة (LTV) – يرتبط بشكل عام برهن عقاري ويتخذ شكل نسبة مئوية. هذا هو مبلغ القرض بالنسبة للقيمة الكاملة للممتلكات. على سبيل المثال ، قد يُعرض على الفرد رهن عقاري بنسبة 90٪ LTV على عقار بقيمة 100000 جنيه إسترليني. في هذه الحالة سيكون العرض 90.000 جنيه إسترليني.

م

أقساط شهرية – المدفوعات الشهرية لتسوية القرض بما في ذلك أي فائدة.

الرهن العقاري – قرض يتم الحصول عليه خصيصًا لتمويل شراء عقار في معظم الحالات. يتم تقديم العقار كضمان للمقرض.

ا

قروض عبر الإنترنت – على الرغم من أن معظم القروض متوفرة عبر الإنترنت. سمح الإنترنت بتطوير التكنولوجيا التي تسمح بمعالجة طلب القرض بشكل أسرع من الطرق التقليدية. في بعض الحالات ، قد يستغرق طلب القرض والاتفاقية والأموال التي تظهر في حسابك أقل من 15 دقيقة أو أقل.

ص

قرض يوم الدفع – سلفة نقدية قصيرة الأجل تصل إلى 31 يومًا تسدد في يوم الدفع التالي. تأتي قروض يوم الدفع مع معدل فائدة سنوي مرتفع بسبب المدة الأقصر للقرض.

تأمين حماية الدفع (PPI) – التأمين لتغطية مدفوعات الديون في حالة عدم تمكن المقترض من الحفاظ على مدفوعاته لأي عدد من الأسباب بما في ذلك التكرار أو المرض أو وقوع حادث.

قروض شخصية – قرض عام لأي غرض وبكميات متفاوتة يمكن تقديمه للفرد بناءً على تاريخه الائتماني.

سعر المخاطرة – لدى المقرضين الآن مجموعة من أسعار الفائدة التي يتم اختيارها بناءً على درجة ائتمان الأفراد. يعتبر الفرد الذي لديه درجة ائتمانية ضعيفة عالية المخاطر ومن المرجح أن يُعرض عليه سعر فائدة أعلى لأن المقرض عوامل في احتمال تخلفه عن سداد أقساطه. على العكس من ذلك ، يعتبر الفرد الذي يتمتع بدرجة ائتمانية عالية وتاريخ ائتماني جيد منخفض المخاطر وسيتم تقديم سعر فائدة أقل.

س

معايير التأهيل – متطلبات الأهلية المطلوبة من قبل المُقرض. المعايير الأساسية المطلوبة للتأهل للحصول على قرض في المملكة المتحدة هي ؛ إقامة دائمة في المملكة المتحدة ، وعمر 18 عامًا أو أكثر ودخل منتظم. قد يشمل العديد من المقرضين أيضًا شروط إقراض إضافية.

ص

ينظم – “المنتجات” المالية التي تشرف عليها هيئة السلوك المالي (FCA). يجب أن يتبع المقرضون قواعد سلوك وأن الأفراد محميون بموجب خطة تعويض الخدمات المالية (FSCS).

جدول الدفع – الفترة الزمنية التي سيتم سداد القرض خلالها وتفاصيل مبالغ سداد القرض.

س

الشحنة الثانية – قرض ثان بالإضافة إلى أي قرض آخر مضمون على عقار للأفراد.

قرض آمن – يُعرف أيضًا باسم القرض العقاري. القرض المضمون متاح فقط لأصحاب المنازل. مبلغ القرض مضمون مقابل قيمة العقار. للمقرض الحق في استعادة الممتلكات الخاصة بك إذا فشلت في الحفاظ على أقساط سداد القرض.

ملكية مشتركة – اتفاقية يمتلك فيها الفرد نسبة مئوية فقط من العقار. النسبة المتبقية مملوكة لطرف ثالث في كثير من الأحيان جمعية إسكان. قد يحصل الفرد على رهن عقاري على جزء من العقار الذي يمتلكه ويدفع إيجارًا على جزء من العقار الذي لا يمتلكه.

تي

إجمالي المبلغ المستحق السداد – إجمالي مبلغ القرض مضافًا إليه الفائدة وأي رسوم مطبقة.

أبريل النموذجي – معدل الفائدة المعلن عنه والذي يتم تقديمه إلى ما لا يقل عن 66٪ من المتقدمين للحصول على قرض ناجح.

يو

الاكتتاب – عملية التحقق من البيانات واعتماد القرض.

غير منظم – غير مشمول ولا منظم من قبل هيئة السلوك المالي (FCA).

قرض بدون ضمان – قرض لا يتطلب ضمانات ويتم تقديمه بحسن نية. وفقًا لاعتقاد المُقرض أنه يمكنك سداد القرض بناءً على درجة الائتمان الخاصة بك وتاريخ الائتمان والمكانة المالية من بين عوامل أخرى.

الخامس

معدل متغير – معدل فائدة يتغير خلال فترة سداد القرض.

Source by Ken Barnes

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock