اخر الاخبارمعلومات عامة

مسؤول روسي: سلخ روسيا عن سوق الطاقة العالمية مستحيل

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك استحالة استبدال موارد الطاقة الروسية أو سلخها عن السوق العالمية للطاقة، مبيناً أنه “لا يمكن للعالم أن يعيش بدون تلك الموارد.

وقال نوفاك، في مقابلة مع وكالة “تاس” الروسية للأنباء نشرتها في وقت متأخر مساء أمس: “من الواضح أن استهلاك موارد الطاقة سوف ينمو في المستقبل فقط، لذلك لا أستطيع أن أتخيل كيف ستتم إدارة الاقتصاد العالمي من دون موارد الطاقة التي لدينا. ولا يوجد من يحل محلنا، هذا أمر مستحيل.”

وأضاف: “فضلاً عن ذلك، لا أتصور العالم من دون مشاركتنا، ومن دون كفاءاتنا. وفي هذا الصدد نحن متفائلون ونضع لأنفسنا أهدافاً طموحة فقط.”

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي إن بلاده هي “أكبر لاعب في مجال الطاقة.. هناك نسبة 20 في المئة من صادرات الغاز في العالم من روسيا، وأكثر من 20 في المئة من النفط، تعتبر (روسيا) ثالث أكبر مورّد للفحم في العالم”، بحسب ما أوردته قناة “آر تي عربية” الروسية عن المقابلة.

وأوضح نوفاك أن بلاده استطاعت الإبقاء على أسعار الوقود منخفضة خلال عام 2022، حيث زادت أسعار البنزين بنسبة 0.6% فقط، وأسعار الديزل بنسبة 8.4%، في ظل ارتفاع معدل التضخم إلى 11.1%.

وقال أيضاً إن روسيا تعتزم، خلال عام 2023، تجنب ارتفاع الأسعار إلى ما يزيد على معدل التضخم في البلاد.

مسؤول روسي: سلخ روسيا عن سوق الطاقة العالمية مستحيل

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock