اخبار التكنولوجيا

مزايا أجهزة الكمبيوتر في صناعة الأغذية والمشروبات

مزايا أجهزة الكمبيوتر في صناعة الأغذية والمشروبات

أحدثت أجهزة الكمبيوتر ثورة في صناعة الأغذية والمشروبات كما فعلت في كل صناعة أخرى تقريبًا. كان لأجهزة الكمبيوتر تأثيرات إيجابية وقابلة للقياس على الواجهة الأمامية والخلفية لعمليات الضيافة. حسنت أنظمة الكمبيوتر أداء الموظفين وجودة واتساق الأطعمة والمشروبات. في صناعة الأغذية والمشروبات ، لم يعد هناك سؤال حول هل يجب استخدام التكنولوجيا ، بل بالأحرى سؤال حول أي تقنية يجب استخدامها؟ في مجال الأغذية والمشروبات ، توجد أجهزة الكمبيوتر لتبقى.

في صناعة الضيافة ، تعتبر خدمة العملاء عاملاً بالغ الأهمية للنجاح. تساعد أجهزة الكمبيوتر في هذا المجال بعدة طرق. في العديد من المطاعم ، يمكن لموظفي الانتظار معالجة أشكال مختلفة من الدفع على طاولات الضيوف ، مما يسمح للضيوف بالمغادرة مباشرة من طاولتهم دون الحاجة إلى التوقف عند محطة الخروج المركزية. أدى ذلك إلى إزالة الخطوط الطويلة القبيحة ، التي تزعج العملاء ، وتعطل تدفق حركة المرور في أعمال الأطعمة والمشروبات. أصبحت هذه الخدمة ممكنة إما من خلال أجهزة الكمبيوتر الصغيرة المحمولة التي تتعامل مع معاملات بطاقات الائتمان باستخدام التكنولوجيا اللاسلكية ، أو عبر أنظمة نقاط البيع البعيدة التي تتفاعل مع نظام كمبيوتر مركزي. يؤدي ذلك إلى تحسين تجربة تناول الطعام للعملاء ، والتي يجب أن تكون هدف أي شركة خدمات غذائية.

يعد هامش الربح أحد الشواغل الإدارية الرئيسية لأي نشاط تجاري في مجال الأغذية والمشروبات. في هذا المجال الحيوي من الأعمال ، أثبتت أجهزة الكمبيوتر أيضًا أنها أداة لا غنى عنها. تساعد أنظمة الكمبيوتر في إدارة عملية خدمة الطعام بأكملها من طلب المكونات اللازمة لإنتاج عناصر القائمة ، إلى التنبؤ بكمية العناصر التي يجب تحضيرها لكل فترة طعام بناءً على الأنماط التاريخية. هذا يساعد على تقليل هدر الطعام ، وهو مكلف للغاية ويأتي من ربح الأعمال. كما أنه يساعد في إعداد عناصر القائمة مسبقًا ، مما يقلل من وقت انتظار العميل. يمكن للكمبيوتر أيضًا التنبؤ بمعدلات عالية الدقة بحجم الأعمال المتوقع مما يسمح للمديرين بتوظيف أعمالهم بشكل صحيح. هذا أمر حيوي لأن وجود الكثير من الموظفين في متناول اليد يمكن أن يستهلك مبالغ غير ضرورية من كشوف المرتبات ، وعدم وجود عدد كافٍ من الموظفين في متناول اليد سيؤدي إلى مشاكل في خدمة العملاء.

تُستخدم أجهزة الكمبيوتر أيضًا بطرق مبتكرة للغاية من قبل بعض شركات الأغذية والمشروبات. على سبيل المثال ، تستخدم مطاعم Darden التي تمتلك وتدير سلاسل Red lobster و Olive Garden أجهزة الكمبيوتر للمساعدة في اختيار مواقع بناء جديدة. يستخدم نظام الكمبيوتر هذا برنامجًا يسمى Darden Site Analyzer. يجمع البرنامج المعلومات الهامة اللازمة لتحديد موقع ، مثل التركيبة السكانية والمسافة إلى المطاعم الأخرى ومعلومات العملاء الخاصة بنموذج أعمال Darden. يقوم البرنامج بعد ذلك بتحليل الموقع وتقديم سلسلة من التقارير لمساعدة Darden في اتخاذ القرار النهائي. يخطط Darden لتحسين البرنامج بحيث يمكنه تقييم أشياء مثل ما إذا كان مطعم Darden الجديد سيؤثر سلبًا على مطاعم Darden الأخرى في نفس المنطقة.

أصبحت أنظمة الكمبيوتر جزءًا حيويًا من جميع جوانب صناعة الأغذية والمشروبات ، فهي تساعد في قرارات الشراء ومراقبة المخزون وجدولة الموظفين وتدريبهم واكتساب العملاء والاحتفاظ بهم. من المؤشرات الرئيسية لهذا الاتجاه المتنامي حقيقة أن العديد من برامج التدريب في مجال الضيافة تشمل الآن دورات الكمبيوتر والتكنولوجيا في المناهج الدراسية.

يقوم المبتكرون كل عام بإنشاء طرق فريدة أكثر يمكن من خلالها استخدام التكنولوجيا لتحسين تجربة تناول الطعام التجارية الشاملة. تجعل أجهزة الكمبيوتر تجربة تناول الطعام خارج المنزل أكثر إمتاعًا للمستهلك وتجربة أكثر ربحية يمكن إدارتها لمديري الأعمال وأصحابها.

(ج) 2006 ، ماركوس باربر

Source by Marcus Barber

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock