اخر الاخبارمعلومات عامة

مربط دبي يتألق في بطولة عجمان لجمال الخيل العربية

تألق مربط دبي للخيول العربية في بطولة عجمان لجمال الخيل العربية التي اختتمت الأحد الماضي. وشهدت البطولة مستويات عالية من التنافس، وأكد مربط دبي ومن جديد تميزه، مسجلاً إنجازاً في أول بطولات العام الجديد، وذلك بإحرازه لقبين ذهبيين ولقب فضي، وفوزه بجائزة أفضل مزرعة رائدة وجائزة الجواد الرائد.

استهلت الفوز الذهبي لمربط دبي المهرة الجديدة الواعدة «دي نفايس»، وهي من فحل الإنتاج العالمي دي سراج ومن الفرس دي دانات، محرزة لقبها الذهبي الأول في أول ظهور لها. وأضاف المهر الواعد «دي شخر»، وهو من الفحل دي شخاط والفرس العالمية دي شامخة، اللقب الذهبي الثاني لمربط دبي في البطولة واللقب الذهبي الثاني لرصيده من ثاني مشاركة له بعد إنجازه الذهبي في بطولة الشارقة كلباء للجواد العربي.

كما انتزعت الفرس «دي جورية» التي تتمتع بسجل حافل من الألقاب، اللقب الفضي ووصافة بطولة الأفراس، وهي من الفحل العالمي دي سراج والفرس دي نوال.

وتميز مربط دبي بالأفضلية في بطولة عجمان بفوزه مجدداً بجائزة المزرعة الرائدة التي يعتبر المربط الأكثر فوزاً بها على مدى تاريخها وصولاً إلى النسختين الماضيتين. كما فاز مربط دبي مجدداً بجائزة الجواد الرائد على مستوى الإمارات، وكان من نصيب المهر دي شخر بعد أن أحرز أعلى معدل في البطولة برصيد 92.80 نقطة، وهي جائزة تسجل بداية مسار الأبطال نحو العالمية مثلما حصل مع عدد من الخيول البطلة التي انطلقت من بطولة عجمان ومن غيرها من البطولات المحلية نحو أقوى بطولات العالم. وقد مكنت إنجازات مربط دبي في بطولة عجمان من تصدره المرابط المشاركة وينفرد بالمركز الأول.

نجاح متكامل
أشاد المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية بالنجاح الكبير للبطولة التي توفرت لها كل وجوه التميز، وقال: «نحن سعداء بهذا التطور المتميز لبطولة عجمان ومستوى الجودة التي طالت كل المستويات سواء الميدانية أم التنظيمية أم من حيث تطور جودة الخيل المنتجة في المرابط الوطنية. وليس لنا إلا أن نهنئ سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي لعجمان، على هذا النجاح المتكامل الذي انتقلت معه بطولة عجمان إلى مستوى متميز وأجمل».

وأضاف التوحيدي: «وبالنسبة لنا فنحن راضون تمام الرضا على النتائج الطيبة والممتازة التي حققها مربطنا في هذه البطولة الرائعة. وقد نلنا كما في بطولات عجمان السابقة العديد من المعادن النفيسة معززة بألقاب الأفضلية، والتي تؤكد جدارة مربط دبي بالمركز الأول المعروف بحيازته عالمياً منذ سنوات».

من جانبه أعرب عبد العزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي عن سعادته بالنتائج التي حققها المربط في بطولة عجمان، مشيداً كذلك بالمستوى العالي من المنافسة على الميدان الجديد الذي أضفى لمسات جمالية على حدث جمالي.

وقال المرزوقي: «النتائج التي حققها مربط دبي في خضم بطولة تميزت بمستوى عالٍ من المنافسة، نتائج جيدة تناسب مكانة المربط الوطنية والعالمية. ومثلما أكد المهر دي شخر للمرة الثانية قيمته الذهبية وريادته، ومعه المهرة دي نفايس في ظهورها الأول، تؤكد بطولة عجمان أنها منصة لانطلاق الخيل البطلة من الإمارات. كما تجدد البطولة بجائزة المزرعة الرائدة الاعتراف المستمر بموقع المربط على خارطة الإنتاج وجودته».

مربط دبي يتألق في بطولة عجمان لجمال الخيل العربية

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock