افلامافلام اجنبي

مراجعة فيلم inception

مراجعة فيلم inception

إذا كنت لا تعرف شيئًا آخر عن Inception ، على الأقل اعرف هذا: إنه ليس خدعة.

إنه عبقري ولكنه ليس ماكرًا ، معقدًا ولكنه ليس مزدوجًا.

ليس لدية تصور طريقة Memento ولا الدخان والمرايا من The Prestige. إن مقارنتها بالأخير ، على وجه الخصوص (على الرغم من أن هذا هو الفيلم الجيد) ، هو تقدير الفرق بين سحر المسرح والمعجزة الحقيقية.

يقال إن كريستوفر نولان أمضى عشر سنوات في كتابة سيناريو فيلمه “التأسيس”. لا بد أن هذا يتضمن تركيزًا مذهلاً ، مثل لعب الشطرنج معصوب العينين أثناء المشي بسلك محكم.

يختبر بطل الفيلم معمارية شابة من خلال تحديها لإنشاء متاهة ، ويختبرنا نولان بمتاهة مذهلة خاصة به.

علينا أن نثق به أنه يستطيع أن يقودنا ، لأننا نضيع الكثير من الوقت ونشوش الذهن.

لابد أن نولان أعاد كتابة هذه القصة مرارًا وتكرارًا ، ليجد أن كل تغيير له تأثير تموج عبر النسيج بأكمله.

فيلم inception trailer

إن تشبيه المخرج كساحر

كريستوفر نولان هو الملك المسيطر على الحبكة غير الخطية ،

وأستاذ الروايات ذات الطبقات العميقة التي تجذب الجماهير وتدفعهم ببطء.

لقد أنقذ سمعة The Dark Knight على الشاشة الكبيرة ، وأعاد تجهيز الفيلم النفسي.

مجموعة أعمال نولان مضغوطة ، مع سبعة أفلام على مدار اثني عشر عامًا – أحدثها فيلم Inception ؛ ويا لها من إضافة إلى المجموعة.

إن تشبيه المخرج كساحر أقل إجهادًا عند تطبيقه على كريستوفر نولان ، بالنظر إلى مجموعة أعماله وطبقاتها الرسمية والعقلية والكشفات الهندسية الدقيقة.

في أحسن الأحوال ، يمكن أن يكون هذا النهج مبهجًا.

في أسوأ الأحوال – كما هو الحال مع السرد بالتنقيط للأرق ، أضعف صوره – يتنكر التعتيم في صورة الفن ، ويعرف أيضًا باسم ليس نصف الذكاء الدموي كما يعتقد.

نظرًا لأن إعداده هو إلى حد كبير العقل الباطن ، على الرغم من ذلك ، لا يمكن لـ Inception العمل مع خاتمة سحب البساط. كل مشهد – ناهيك عن الفيلم – يمكن ثقبه بهذا التذييل المحبوب من كاتبي قصة المدرسة الابتدائية: “لقد استيقظت وكان مجرد حلم …” لذا ، لا تستعدوا لـ “تا داه!” لحظة – ستعيق استمتاعك وتضيع وقتك.

بدلاً من ذلك ، تعجب من وقاحة المخرج الذي يطلب منك أن تستثمر عاطفياً في التركيبات العقلية المعلنة – وينجح. من ناحية ، من المسلم به أن هذا هو ما يطلب منا كل صانع أفلام أن نفعله: نشرك أنفسنا في خيالهم.

يمكن تفسير الفيلم ، إذن ، على أنه يدور حول الحرفة والإلهام – حتى أن إحدى الشخصيات تقول ، عن بناء بنية الأحلام ، “إنه مجرد … خلق خالص”.

ولكن هناك أشياء أكبر في اللعب هنا من مجرد الفن ، ونولان لم يُعطى للانغماس الذاتي المرجعي.

هذا عن الحياة والموت وما قد يكون فيما بعد. إنه يتعلق أيضًا بالمعارك النارية المشتعلة ومعارك قبضة انعدام الجاذبية والنجوم التي ترغب في النوم معها.

لا تقلق ، Batfans – لم يتحول نولان إلى أندريه تاركوفسكي.

inception

لص الأحلام

أحيانًا تكون Inception مركبة نجمية مصممة على نشر ألم رجل DiCaprio في كل مكان بخط متاهة عملاق مغلق بأغطية ؛ في أوقات أخرى ، يكون فيلمًا ملتويًا ومثيرًا للاهتمام تمامًا ،

مع الفائزين بجائزة الأوسكار والقائمين على قائمة A مثل DiCaprio و Marion Cotillard و Michael Caine جنبًا إلى جنب مع مجموعة من الوجوه الجديدة: هاردي ، إيلين بيج ، جوزيف جوردون ليفيت ، سيليان ميرفي وديليب راو وكين واتانابي وتالولا رايلي.

تتناوب المجموعة بأكملها على مساعدة كوب في خطته بعيدة الاحتمال للعودة إلى المنزل لأطفاله وحياة طبيعية من خلال إنجاز المهمة الأخيرة الأسطورية لكل قصة سرقة.

لكن هذه الوظيفة بالتحديد تتضمن تبديل مهمة “الاستخراج” المعتادة لص الأحلام – سحب البيانات من عقل الشخص مثل التنصت على الدماغ من وكالة الأمن القومي – وتنفيذ “البداية” بدلاً من ذلك: زرع فكرة بدلاً من حذف واحدة.

inception egybest

ملخص قصة فيلم Inception 

البداية هي قصة دوم كوب (ليوناردو دي كابريو) ، وهو سارق للعقل يُدعى مستخرج يدخل أحلام الأفراد ذوي القدرات العالية ويسرق أسرارهم عن طريق مهندس معماري.

المهندس المعماري مسؤول عن بناء عالم الحالم ، وإقناعهم بأن محيطهم حقيقي.

يساعد دوم صديقه وزميله آرثر (جوزيف جوردون ليفيت) ، وهو صوت العقل في حياة دوم.

لقد تم إحضارنا إلى الجزء الرئيسي من القصة في منتصف عملية الاستخراج ، في ذهن الرئيس التنفيذي لشركة الطاقة النائمة سايتو (كين واتانابي).

ما يبدو أنه استخراج روتيني يتحول إلى ما ينتهي به الفيلم بأكمله ؛ سؤال عن ماذا ومتى ومن يدرك. تم وضع الكثير من الأعمال الأساسية في وقت مبكر ، على الرغم من كونه متوافقًا مع الموضة ، إلا أن نولان يتأكد من أننا لسنا على علم بذلك.

وهكذا ، فإن القصة تجمع السرعة.

يجمع نولان فريقًا من الدرجة الأولى لملء عالم التأسيس. إيلين بيج رائعة مثل أريادن ، مهندس كوب الجديد والموهوب للغاية.

لقد حفرت الصفحة منذ هارد كاندي ، وهذا دور آخر يجب إضافته إلى مربع الفوز.

إن تقديمها لعالم الأحلام الواضحة المطلقة تبدو طبيعية ، حتى في الوقت القصير الذي عليها أن تتأقلم مع الفكرة. تلعب الصفحة دور أريادن بكل من القوة والضعف في نفس الوقت.

لقد أصبحت ، من نواحٍ عديدة ، مصدر قوة لـ Cobb أكثر من كونها شريكًا قديمًا آرثر عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع قضايا أعمق.

بينما يعرف آرثر دوم بشكل أفضل من أي شخص آخر ، إلا أنه ليس منفتحًا عاطفياً بما يكفي ليقول الكثير من الأشياء التي يفعلها أريادن.

inception فيلم

الخلاصة

تتضمن هذه الحبكة قدرًا خياليًا من بناء مشهد الأحلام ، والكثير منه غير مفسر.

(شيء واحد صغير جدًا من بين المئات هو ما يجعلني دائمًا هو قدرة الفريق على استخدام أجهزة اتصال لاسلكية في الأحلام.

لا يوجد تفسير معقول لذلك. أبحث عن إجابات ، ولكن هل سأستلمها في أي وقت؟ لا. شكرًا على لا شيء ، نولان. ) على الرغم من أن مشهد أحلام نولان هو رؤية جامحة وعجيبة لعالم يمكن أن يحدث فيه أي شيء ويمكن لأي شخص أن يبني أي شيء ،

فقد تم تلطيفه من خلال تصميم مجموعة العنبر-الرمادي الذي يشبه دائمًا مستوى الاجتماع التنفيذي ، حتى في أكثر حالاته روعة.

هيلتون. “كلانا يريد منزلًا ولكننا أحببنا هذا النوع من المباني” ، يشرح كوب في وقت من الأوقات ، بينما كان يستعرض منزل الأحلام الذي يبدو وكأنه شيء كنت تتوقع أن تجده في دولوث.

في بعض الأحيان تأتي الأصالة بتكلفة: في النهاية ، قد تجد نفسك مرهقًا تمامًا.

قد تكون معظم حبكة فيلم Inception مبنية على هراء ، ولكن الفيلم الذي يمكن أن يجعلك تهتم بكل هذا الهراء والهراء هو جوهر صناعة الأفلام – حلم هوليوود داخل حلم هوليوود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock