افلامافلام هندية

مراجعة فيلم 3 IDIOTS

مراجعة فيلم 3 IDIOTS

الأغبياء الثلاثة ، رانكشوداس شيامالداس تشانشاد (عامر خان) ، وراجو راستوجي (شارمان جوشي) وفرحان قريشي (آر مادهافان) ، هم نماذج بدئية مثالية لعصر الهند الجديد الذي هو في الأساس غير ملتزم ، ويتساءل عن المعطيات التي عفا عليها الزمن ، ويختار أن يعيش الحياة بشروطه الخاصة واستئجار طرق جديدة تتجنب بوعي سباق الفئران. بالطبع ،

يبدأون في المسار المطروق – بسبب الضغط المجتمعي / الأبوي – لكنهم يرفضون أن يصبحوا تروسًا في العجلة.

وبطبيعة الحال ، ينتهي بهم الأمر كبطل فروستيان (طريق روبرت فروست غير المأخوذ) الذي أحدث كل الاختلاف في حياته والعالم ، من خلال السير في الطريق الذي لم يسلكه أحد.

فيلم 3 idiots 2009

قصة فيلم الثلاثة البلهاء

يبدأ الفيلم بدخول الثلاثي في كلية الهندسة النخبة بالمدينة.

يستغرق الأمر المحاولة الأولى مع جلسات التخويف الإلزامية التي تعلن من سيكون زعيم العصابة: الوافد الجديد بابا رانكوداس ، كما يناديه أصدقاؤه باعتزاز.

لا يقود رانشو أصدقاءه فقط عبر متاهة نظام التعليم الهندسي التنافسي ، عالي الضغط ، الثقيل عن ظهر قلب ، وغير المنطقي والقاسي تقريبًا ، بل يعلّمهم على العديد من تعويذات الحياة أيضًا.

مثل ، الجري وراء التميز ، وليس النجاح ؛ التساؤل عن عدم قبول المعطيات بشكل أعمى ؛ الاختراع والتجريب بدلاً من النسخ والتعبئة ؛ واتباع نداء قلبك بشكل أساسي إذا كنت تريد حقًا إحداث فرق.

إذن ، لديك الثلاثي متورط ، مرارًا وتكرارًا ، في مواجهة مع السلطة ، كما يتم تمثيلها من خلال الشخصية الاستبدادية لـ Viru Sahastrabuddhe (بومان إيراني) ، المدير الذي لا يبتسم الذي يبجل الوقواق لأن حياة الطائر تبدأ بالقتل. اقتل المنافسة ، لأنه لا يوجد سوى مكان واحد في القمة ، كما يعتقد Princi.

برينسي الفقيرة ، مخطئة! ألا يعرف أن المنافسة فعالة ، فالطلاب النموذجيون مثل Chatur (Omi) ينتهي بهم الأمر بصفتهم دوه في الحياة الواقعية وغير ملتزمون (Rancho and Rocket Singh Inc) ، الذين يهتمون بكونهم في القمة ، يمكن أن ينتهي بهم الأمر كفائزين في نهاية المطاف .

والأهم من ذلك ، أنها يمكن أن تكون عالية ليس فقط في معدل الذكاء (حاصل الذكاء) ولكن في EQ (الحاصل العاطفي) أيضًا ، ولا تفقد أبدًا مهاراتها الإنسانية ومهارات التواصل الاجتماعي.

فيلم 3 idiots 2009

وافق الطلاب على الالتقاء بعد عشر سنوات من الكلية لمعرفة من كان على حق ومن سيكون أكثر نجاحًا في حياته العملية. سمعة.

لكن أخبار رانشو انقطعت حتى اتصل شاتور براجو وفرحان وأخبراهما أنه يعرف مكان رانشو. نجح ، ونجح رانشو ، وشعر شاتور ، الذي نشأ وهو يتذكر دون فهم ، أنه كان دائمًا على حق طوال الوقت.

ولكن سرعان ما كشف رانشو عن هويته الحقيقية ، واتضح أنه فونسوخ وانجدو ، مخترع من نفس العالم مع 400 براءة اختراع. في ضحك الأصدقاء.

النقطة المهمة في الفيلم هي حقيقة أن المخرج راجكومار هيراني يقول الكثير ، وأكثر من ذلك ، دون أن يفقد حس الفكاهة وخفة الوجود المطلق.

الفيلم عبارة عن أعمال شغب تضحك ، على الرغم من احتوائه على أموال عالية. هناك تسلسلات معينة تقريبًا تجعلك تتدحرج في الممر ، مثل التسلسل المزعج ، وخطاب أومي تشاماتكار / بالاتكار ، وتسلسل تحطم زفاف الثلاثي ، ووجبتهم الحزينة مع أم راجو الحزينة وعروض رانشو المتنوعة لإثبات كيف اختارت كارينا الرجل الخطأ لنفسها.

أضف إلى ذلك ، الجوهر العاطفي القوي للفيلم الذي يصنع الجاذبية اللطيفة ، بين الحين والآخر ، على شجاعتك ، وستحصل على درجة مثالية تقريبًا.

ينقل هيراني فلسفته التبسيطية “الإنسانية وحدها” لسلسلة Lage Raho Munnabhai في 3 Idiots أيضًا ، مما يجعلها نغمة توقيع دافئة ومفعمة بالحيوية لعام 2009. النصف الثاني من الفيلم يتعثر في بعض الأجزاء ،

خاصة تسلسل ولادة الطفل ، لكن لا يستغرق الفيلم وقتًا طويلاً للعودة إلى المسار الصحيح.

عامر خان مذهل

من بين العروض ، عامر خان مذهل مثل رانشو الذي يكسر القواعد. لكن باقي الممثلين لم يبقوا في الظل.

تمكن كل من شارمان ومادهافان من نحت شخصياتهما المستقلة كمتمردين محبوبين أيضًا. حتى كارينا تتألق ، على الرغم من طول دورها الضئيل.

إشارة خاصة إلى بومان إيراني الذي لا تشوبه شائبة باسم “الفيروس” ، المدير الحقير والوافد الجديد أومي الذي ينزلق تمامًا إلى الصورة النمطية لأفضل طالب ، وإن كان باكوا.

تظهر نغمة موسيقى Shantanu Moitra ، والتي ربما بدت pheeka في النسخة الصوتية ، حية على الشاشة حيث أعطى الشاعر الغنائي Swanand Kirkire الهند نداءها الواضح لعام 2010: Aal Izz Well. التسرع في ذلك.

الاداء : صدق أو لا تصدق ، لكن عامر ومادهافان وشارمان في الواقع يشبهون الطلاب ويتصرفون. في حين أن عامر يقدم صورة شبه مثالية لرانشو ، فإن المبتكر المفعم بالحيوية مادهافان وشارمان متزامنان تمامًا أيضًا. كارينا بصفتها طالبة طب ذات عقلية مستقلة هي ساحرة ؛ أومي المبتدأ لديه ميل منعش للكوميديا وبومان إيراني لا يتفوق أو يتفوق على القمة ولو مرة واحدة.

المتناقضات في الفيلم

يكشف الفيلم عن الكثير من التناقضات التي نواجهها كل يوم ، وربما يجعل طوله من المسلمات.

ومع ذلك ، فإن أسلوب عامر خان الكوميدي الآسر أثار الضحك والتساؤل ، لماذا يوجد مثل هذا التناقض؟في الواقع ،

نظرًا لدور العلم في الحياة الاجتماعية ، ودور التقدم ومساعدة الآخرين ، يصور الفيلم الأضداد الضمنية التي نراها غالبًا في معظم الجامعات ،

حيث يصور الفيلم ظاهريًا غير أمين وفي كثير من الحالات غير أخلاقي ، ويعتمد نجاحك على فشل الآخرين ، لكي ينجحوا ، عليهم أن يخذلوهم ،

ويفشلونهم ، ويصرفونهم عن دراستهم بأي شكل من الأشكال ، ويبتعدوا فقط ، انجحوا وحدهم (مفارقة!) على طريق النجاح.

التعليم العالي والطلبة المتميزون ، فإن معرفتهم تكون مصحوبة بدرجة أكبر من التكلف والغطرسة والازدراء للطلبة الجدد إذ ينتزعون منهم الطاعة بطريقة مذلة (مفارقة!).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock