اخبار التكنولوجيا

“مجمع دبي لابتكارات الأمن الإلكتروني” يُطلق أول أصل رقمي غير قابل للاستبدال

يسعى مجمع دبي لابتكارات الأمن الإلكتروني، الذراع البحثية والمعرفية لمركز دبي للأمن الإلكتروني إلى تطوير فضاء إلكتروني يتّسم بالعدل والأمن عبر توفير برامج تدريبية وتعليمية وشهادات متخصّصة وفرص لريادة الأعمال، ومؤخرًا أطلق المجمع جائزة “CyberMaster”، كأول أصل رقمي غير قابل للاستبدال NFT من نوعه في المجمع، وذلك ضمن جهودها في مجالات الابتكارات السيبرانية ورفع الوعي في قطاع الأمن السيبراني.

الهدف من الجائزة

وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” يهدف المجمع من إطلاق الجائزة إلى دعم نمو الاقتصاد الرقمي، والمساهمة في تطوير تقنيات متقدمة من شأنها دعم رؤية دبي لتحقيق الازدهار الاقتصادي بالتزامن مع التحول الرقمي الشامل.

الأصول الرقمية

يذكر أنّ الأصول الرقمية غير القابلة للاستبدال NFT تعد بمثابة رمز للابتكار السيبراني وتمكين القوى العاملة بهذا المجال، والتي تتنافس للعمل على معالجة التحديات السيبرانية المحتملة وسريعة التطور، وقد صمم مركز دبي للأمن الإلكتروني هذا الأصل الرقمي ليُعبر عن النمو والعمل المتقن والفعال.

الإعلان عن الفائز

تجدر الإشارة إلى أنه تم فتح باب التسجيل للمتنافسين على امتلاك هذا الأصل الرقمي غير القابل للاستبدال من تاريخ 15 ديسمبر وسيستمر حتى 22 ديسمبر 2022، وسيتم الإعلان عن الفائز في السحب بتاريخ 23 ديسمبر الجاري، والذي سيحصل الفائز من خلاله على أصل رقمي غير قابل للاستبدال NFT 1/1 إلى جانب اشتراك خاص في مجمع دبي لابتكارات الأمن الإلكتروني.

شروط الاشتراك في السحب

وللمشاركة في عملية السحب والتمكن من الحصول على هذا الأصل الرقمي غير القابل للاستبدال 1/1NFT، يُشترط وجود محفظة رقمية، ومن ثم التسجيل عن طريق البريد الإلكتروني، وملء البيانات للدخول في السحب.
ويمكن التسجيل من خلال الرابط التالي: https://dcipark.crd.co

مركز دبي للأمن الإلكتروني

تأسس مركز دبي للأمن الإلكتروني بموجب القانون رقم (11) لسنة 2014 الصادر عن “الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم” تحقيقًا للرؤية الرامية بأن تكون إمارة دبي الأكثر أمانًا في الفضاء الرقمي، وحفظ معلوماتها ومواجهة المخاطر المحيطة بها. وجاء تأسيس المركز امتدادًا لمسيرة الازدهار الاقتصادي الذي يواكب التقدم التكنولوجي والتحول الذكي للإمارة، واللذان كانا بمثابة الأسس التي قامت عليها دبي كعاصمة عالمية للابتكار والحداثة، وانطلاقًا من مكانتها كواحة للأمن الإلكتروني.
ويعمل المركز في إطار قيم الموثوقية والابتكار والتعاون والقيادة والاعتمادية على تنفيذ وتحقيق مستهدفات استراتيجية دبي للأمن الالكتروني بمحاورها الرئيسية الخمسة التي أطلقها “الشيخ محمد بن راشد” لبناء فضاء إلكتروني آمن، والحفاظ على مرونة الفضاء الإلكتروني، وضمان استمرارية أنظمة تكنولوجيا المعلومات، وتعزيز الابتكار والبحث العلمي في مجال الأمن الإلكتروني، وزيادة وعي المجتمع بمخاطر الأمن الإلكتروني.
وبناءً على تلك المحاور تم إنشاء مجمع دبي لابتكارات الأمن الإلكتروني لكي يكون وسيلة لتشجيع مشاركة المعلومات، تعزيز التعلم، وجعل دبي المدينة الأكثر أمانًا في الفضاء الإلكتروني.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock