اخبار التكنولوجيا

مايكروسوفت تطبق الذكاء الاصطناعي في منصة “لينكد إن”

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية العملاقة عن مجموعة جديدة من المزايا لمنصتها للمهنيين “لينكد إن” LinkedIn، باستخدام النماذج اللغوية الذكية الخاصة بشركة “OpenAI”، والتي ضخت مايكروسوفت فيها استثمارات بمليارات الدولارات.

مزايا معتمدة على الذكاء الاصطناعي

من جهتها، أكدت قالت “لينكد إن” في بيان، إنها ستقدم مزايا معتمدة على الذكاء الاصطناعي مثل مساعدة المستخدمين على إنشاء وضبط حساباتهم على المنصة لتعكس خبراتهم بشكل أفضل، بحيث تساعدهم الميزة الجديدة على كتابة ملخص عن خبراتهم في الجزء الخاص بـ” About” داخل حساب المستخدم.

مميزات جديدة

وتعمل الميزة الجديدة بأحدث نموذج لغوي “GPT-4″، تساعد المستخدم أيضاً على تحديث حسابه الشخصي، من خلال التركيز على أفضل محطات خبراته في مجال ما، بحيث يمكنه إبراز إمكانياته ومهاراته المختلفة.

وأوضحت المنصة، أن الاعتماد على الميزة الجديدة لتحديث حسابات المستخدمين سيحسن من فرص حصولهم على عروض وظيفية بمعدل الضعف مقارنة ببقية المستخدمين.

إعلانات التوظيف

كما قدمت “لينكد إن” كذلك ميزة جديدة، تعمل بنموذج “GPT-3.5″، خاصة بمديري قطاع الموارد البشرية بالشركات، بحيث تمنحهم المساعدة في كتابة إعلانات التوظيف.

ومن خلال هذه الميزة، يقوم موظف الموارد البشرية بكتابة وصف بسيط للوظيفة المطلوب البحث عن كوادر مؤهلة لها، مع إضافة المنصب الوظيفي واسم الشركة، وبعد ذلك تقوم الميزة الذكية بكتابة الإعلان الوظيفي بشكل متكامل، وبعد ذلك يمكن للموظف تولي مسؤولية تحرير الإعلان ومراجعته قبل النشر.

دورات تدريبية خاصة بالذكاء الاصطناعي

هذا بالإضافة إلى إطلاق منصة المهنيين 100 دورة تدريبية جديدة خاصة بالذكاء الاصطناعي على متن خدمتها للتعلم “Linkedin Learning”، إضافة إلى دورات تدريبية متخصصة لتعليم مبادئ وأساسيات استخدام وإنشاء أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي Generative AI، وجميعها متاحة مجاناً لعموم المستخدمين حتى 15 حزيران المقبل.

وتأتي تلك الحزمة من المزايا بعد ميزة أطلقتها المنصة مطلع الشهر الجاري تسهل فتح نقاشات حول موضوعات متخصصة في مجالات مختلفة، من خلال قيام أنظمة الذكاء الاصطناعي للمنصة بإنشاء مقالات تعتمد على أسئلة تظهر أمام عدد من الخبراء المتخصصين مجالات الأسئلة، ليقوم كل منهم بمشاركة تجربته، وبالتالي يبدأ المستخدمين في الحصول على نصائح وخبرات هؤلاء المتخصصين في المجالات التي يعملون بها أو الراغبين في دخولها حديثاً.

منصة “لينكد إن” LinkedIn

“لينكد إن” LinkedIn هو منصة سوشيال ميديا مثله مثل “الفيسبوك” ولكنه متخصص في الجانب العملي وعالم التوظيف، فهو بمثابة المجتمع الاحترافي الذي يمكنك الانضمام له لتجد فيه زملاء لك في مجالك العملي، وتجد فيه أيضاً أصحاب أعمال يهتمون بتوظيفك في شركاتهم. ومن خلال “لينكد إن” يمكنك بناء حساب لك ليكون ممثلك الاحترافي في الجانب العملي والوظيفي، ومن ثم تقتنص وظيفة أحلامك التي لطالما كنت تريدها.

مميزات “لينكد إن”:

• هو موقع وتطبيق سوشيال ميديا مجاني، ولكن به إصدار مدفوع، وبه إصدار عربي.

• “لينكد إن” يشبه إلى حد كبير فيسبوك من ناحية الاستخدام.

• يسمح لك “لينكد إن” بمعرفة من زار حسابك ومعرفة آخر أخبار أعضاء شبكتك.

• “لينكد إن” هو منصة تسويقية رائعة لأصحاب البيزنس.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 مايكروسوفت تطبق الذكاء الاصطناعي في منصة

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock