اخبار التكنولوجيا

مايكروسوفت تتوسع في الذكاء الاصطناعي

كشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن إطلاق تحديث جديد كبير شمل محرك البحث “بينج” ومتصفح “إيدج” الشهير.
ونوّهت مايكروسوفت في مدونة لها على الإنترنت إلى أن الأمر الأهم الذي حصل عليه محرك البحث والمتصفح التابعين لها هو تقنيات الذكاء الاصطناعي التي ستمنح المستخدمين ميزات جديدة، وتسهّل عليهم عمليات البحث والتواصل عبر الإنترنت.

توفير إجابات أكثر دقة

وتبعاً للمعلومات المتوفرة فإن “بينج” بات يمنح المستخدمين إجابات أكثر دقة حول الأسئلة التي يطرحونها، وأصبح يوفر لهم معلومات مفصلة عن الأشياء التي يبحثون عنها، ويوجههم إلى المواقع في حال أرادوا معرفة معلومات عن وجهة سياحية معينة.
تابعي المزيد: مايكروسوفت تكشف عن سبب الانقطاع الشامل في خدمات Microsoft 365

فصل 10 آلاف موظف

من جهة أخرى، كانت شركة مايكروسوفت أعلنت عزمها التخلي عن 10 آلاف موظف في الفترة الحالية وحتى 31 مارس المقبل، وذلك بسبب استعدادات بالشركة لتباطؤ في نمو إيراداتها خلال الفترة القادمة.
وقالت الشركة إنها ستتحمل رسوماً بقيمة 1.2 مليار دولار في الربع الثاني من العام المالي الجاري، ما سينتج عنه تأثير سلبي على أرباح السهم المعدلة بقيمة 12 سنتاً.

خطوات مماثلة

وتأتي خطوة مايكروسوفت، عملاق التكنولوجيا الأميركي الشهير، بعد خطوات مماثلة قامت بها شركة “ألفابيت”، و”أمازون”، و”سيلفورس”، وغيرها من الشركات التي خفضت أعداد موظفيها في الآونة الأخيرة.

تكلفة نفقات الفصل

ومن المتوقع أن يؤثر هذا القرار على 5.00% من القوى العاملة على مستوى العالم، كما أنه يكلف الشركة 1.2 مليار دولار في شكل نفقات على فصل الموظفين وإعادة تنظيم المؤسسة.
وقال ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي للشركة إنه رغم ارتفاع إنفاق المستهلك على منتجات الشركة، شهد هذا التوجه تحولاً كبيراً إلى “توخي الحذر” قبل الشراء.
لكنه أكد أن الشركة سوف تستمر في التوظيف في القطاعات الرئيسة بها.

رواج أثناء الجائحة

وكانت مايكروسوفت شهدت رواجاً كبيراً لأعمالها وقت جائحة كورونا بسبب التحول إلى العمل عن بعد وازدهار الأنشطة التي تُمارس عبر الإنترنت، وذلك كغيرها من الشركات في هذا القطاع.
وشهدت القوى العاملة لدى الشركة الأمريكية زيادة بحوالي 40 ألف موظف في الفترة من يونيو 2021 إلى نفس الشهر من العام الماضي، وهو الثابت بإعلانها وصول عدد موظفيها إلى 221 ألف موظف بنظام الدوام الكامل، من بينهم 99 ألف موظف خارج الولايات المتحدة.

تباطؤ النشاط

لكن نشاط الشركة شهد تباطؤً العام الماضي، ما دفع الشركة إلى سلسلة من عمليات تسريح العمالة.
ويتوقع أن تنتهي الشركة من إجراءات فصل أحدث دفعة أعلنت الشركة تسريحها بنهاية الربع الثالث من 2023.
ولفتت المذكرة الداخلية لرئيس الشركة إلى أن الموظفين الذين من المقرر الاستغناء عنهم سوف يتم إبلاغهم على الفور.
ووعد ناديلا بأن تتعامل الشركة مع هؤلاء للموظفين “بكرامة واحترام مع الحفاظ على شفافية الإجراءات”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 مايكروسوفت تتوسع في الذكاء الاصطناعي

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock