اخبار التكنولوجيا

للمرة الأولى في التاريخ.. جوجل تحتفي بهبوط الهند على القطب الجنوبي للقمر

“الهند الآن على القمر” كانت تلك أولى كلمات رئيس الوزراء الهندي “ناريندا مودي”، بعدما احتفل المهندسون بهبوط مركبة الفضاء الهندية Chandrayaan-3 على القطب الجنوبي للقمر، لتصبح دولة الهند بهذا الإنجاز أول دولة تهبط على أكثر المناطق اعتقادا بأنها غنية بالمياه على سطح القمر.

 

جوجل تحتفي بمركبة الفضاء الهندية

احتفى محرك البحث جوجل بإنجاز مركبة الفضاء الهندية Chandrayaan-3، بعدما هبطت على القطب الجنوبي للقمر بنجاح، في الـ23 من أغسطس 2023، المختلف في هذا الإنجاز أن الهند تعد الدولة الأولى التي تصل لمنطقة القطب الجنوبي، حيث كان للولايات المتحدة الأمريكية والصين والاتحاد السوفييتي النصيب من الهبوط السلس على سطح القمر.

إلا أن هبوط مركبة Chandrayaan-3 الهندية على الجزء الذي طالما أثار فضول العلماء “القطب الجنوبي للقمر” يعد ذا أهمية مختلفة خاصة وأن العلماء اشتبهوا في وجود رواسب جليدية تقع داخل الحفر المظللة، لتأتي المركبة وتؤكد هذا التوقع، بدروه صرح رئيس الوزراء الهندي أن هذا الاكتشاف يعود بالنجاح على البشرية كافة، كونه سيحدث مسارا نوعيا في رحلات المركبات للفضاء أثناء رحلتهم للقمر.

277765
جوجل تحتفي بهبوط الهند على القطب الجنوبي للقمر

وخصصت جوجل شعارا مبتكرا احتفاءً بالإنجاز الذي حققته المركبة الهندية Chandrayaan-3، وهو عبارة عن قمر يستقبل مركبة في القطب الجنوبي ويحتفي بهذا الإنجاز.

تابع أيضا اكتشاف صادم على سطح القمر

رحلة المركبة Chandrayaan-3

وفقا لما ذكر في موقع businessinsider، فإنه بفضل نجاح مهمة المركبة Chandrayaan-3، فإن الهند الآن أصبح بإمكانها استخراج إمكانات الموارد الحيوية لرواد الفضاء في المستقبل مثل الهواء والماء وحتى وقود الصواريخ الهيدروجيني، وبالتالي ضمان رحلات ناجحة للمريخ وما بعده في الفضاء.

يٌذكر أن هذه ليست الرحلة الأول للهند في القطب الجنوبي للقمر، بل في سبتمبر 2019، أطلقت Chandrayaan-2 مركبة هبوط تسمى Vikram باتجاه سطح القمر، إلا أنها انحرفت عن مسارها وتم فقد الاتصال معها، إلا أن المحاولة المستمرة كان شعار الهند الأساسي لذا أطلقت Chandrayaan-3 من مركز ساتيش داوان الفضائي في سلسلة جبال سريهاريكوتا بولاية أندرا براديش بالهند في 14 يوليو 2023، لتعلن الهند هبوطها بنجاح أمس 23 أغسطس متغلبة على روسيا التي حاولت الهبوط على القطب الجنوبي للقمر دون جدوى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 للمرة الأولى في التاريخ.. جوجل تحتفي بهبوط الهند على القطب الجنوبي للقمر

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock