اخبار التكنولوجيا

لا إزعاج بعد اليوم.. ميزة عدم الإزعاج تصل واتساب قريبا

يعمل تطبيق “واتساب” الأكثر شهرة واستخداماً حول العالم بين فترة وأخرى على إضافة ميزات جديدة لتطبيقه، وذلك لزيادة عدد مستخدميه من كافة أنحاء العالم.

وفي هذا الصدد، فقد أعلن الخبير التقني سالم الحربي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن وصول ميزة جديدة طال انتظارها لتطبيق التراسل الفوري “واتساب” قريباً.

ميزة عدم الإزعاج

وأوضح الحربي، أن هذه الميزة التي ستصل قريباً لـ “واتساب”، هي ميزة عدم الإزعاج، والتي ينتظرها الكثير من مستخدمي التطبيق.

مميزات الميزة الجديدة

وأضاف الخبير التقني، أنه عند تفعيل هذه الميزة فإنه لن يستطيع أحد أن يتصل بالمستخدم في “واتساب” ويزعجه، سواءً صوت أو فيديو وفي نفس الوقت عند فتح التطبيق سوف يأتيك تنبيه انه اتصل على المستخدم.

وأشار الحربي، إلى أن من يعاني من الانزعاج من اتصالات “واتساب” ويريد هذه الميزة سوف تصل في القريب.

ميزة جديدة لتقليل الإشعارات

وكان “واتساب”، قد كشف مؤخراً أنه يختبر تحديثاً جديدًا لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام “أندرويد” يتيح ميزة جديدة تقوم تلقائيًا بكتم صوت المجموعات التي تضم أكثر من 256 شخصًا بشكل افتراضي، وسيحدث هذا عندما يتجاوز عدد المشاركين في المجموعة علامة 256.

وسيقوم التطبيق تلقائيًا بكتم صوت المجموعة بمجرد إضافة العضو رقم 257، ومع ذلك، يمكنك اختيار إلغاء كتم صوت المجموعة ولكن يجب أن يتم ذلك يدويًا، ويمكن أن تكون هذه الميزة الجديدة مفيدة للمستخدمين عندما لا تكون المجموعة خاضعة للإشراف الجيد، ولا ترغب حتى في المشاركة في المناقشة.

وتتوفر ميزة تقليل الإشعارات الجديدة حاليًا لمختبري الإصدار التجريبي المحدود وتقوم الشركة بإضافة هذه الميزة تدريجيًا إلى المزيد من أعضاء الإصدار التجريبي، كما قد يضيف “واتساب” أيضًا هذه الميزة إلى إصداراته المستقرة قريبًا.

ميزة مجتمعات واتساب

وفي وقت سابق، كانت شركة “ميتا” المالكة لتطبيق “واتساب” قد أعلنت عن طرح ثلاث ميزات جديدة للإصدار الثابت من “واتساب” ، ويتضمن ذلك حجم المجموعة الموسع والمجتمعات واستطلاعات الرأي في الدردشة.

وميزة المجتمعات على “واتساب” هي في الأساس امتداد للمجموعات التي تسمح بشكل أساسي للمستخدمين بإضافة مجموعات حالية في مكان واحد كمجموعات فرعية، وسلاسل محادثات متعددة.

وبمجرد تحديث التطبيق، ستظهر علامة تبويب مجتمعات جديدة في الجزء العلوي على الجانب الأيسر من الدردشات والحالة والمكالمات على Android وفي الشريط السفلي في iOS.

خطوات إعداد ميزة المجتمعات:

1- اضغط على علامة التبويب المجتمعات.

2- في قسم المجتمعات، اضغط على بدء المجتمع.

3- أدخل اسم المجتمع ووصفه.

4- في اليوم التالي، سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد إضافة مجموعة حالية أو إنشاء مجموعة جديدة، اضغط على الخيار حسب متطلباتك.

5- بمجرد الانتهاء من إضافة أو إنشاء مجموعة جديدة، يمكنك التوجه إلى قسم المجتمعات مرة أخرى لعرض جميع الإخطارات والرسائل وما إلى ذلك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 لا إزعاج بعد اليوم.. ميزة عدم الإزعاج تصل واتساب قريبا

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock