اخبار التكنولوجيا

كيف غيرت التكنولوجيا التوازن بين العمل والحياة

كيف غيرت التكنولوجيا التوازن بين العمل والحياة

إذا كنت تعمل 48 أسبوعًا في السنة وتقضي 5 ساعات معتدلة في الأسبوع للتنقل من وإلى العمل ، فأنت تقضي 240 ساعة في السنة في القيادة. يستغرق هذا وقتًا بعيدًا عن العائلة والهوايات والأصدقاء وغير ذلك الكثير. كيف يمكن الاستفادة من التكنولوجيا لاستعادة ذلك الوقت؟

حتى السنوات الأخيرة ، كان الخيار الوحيد للعمل هو الذهاب فعليًا إلى مكتب لوضع 40-50 ساعة أسبوعيًا خلف مكتب خانق محاط بأشخاص قد تستمتع أو لا تستمتع بالعمل معهم. نظرًا لتطور التكنولوجيا ، فقد تطورت كذلك المرونة سواء كنت تعمل في المكتب أو في المنزل أو على الشاطئ أو في مكان آخر.

بينما تسهل التكنولوجيا على أصحاب العمل السماح بالعمل عن بُعد ، لا يزال هناك عامل ثقة يلعب دوره. هناك طرق يمكن لكل صاحب عمل من خلالها قياس الإنتاجية بشكل مختلف ، لكن بعض أصحاب العمل يشعرون ببساطة براحة أكبر في معرفة أن موظفهم موجود على مكتبهم خلال وقت محدد كل يوم. اعتبار آخر لأصحاب العمل هو الروح المعنوية للموظفين ليس العمل من المنزل بينما آخر مسموح به تلك الرفاهية. هل يجب أن يكون لديهم موظف واحد سعيد و 10 موظفين ساخطين أم 10 موظفين محتوى وموظف واحد ساخط؟ بدلاً من دراسة الصعوبات التي يواجهها أصحاب العمل الذين يواجهون هذا القرار ، دعنا نفحص التقنيات التي تسمح بالعمل من المنزل ليكون حقيقة واقعة بشكل متكرر أكثر مما كان عليه قبل 20-30 عامًا.

إذا قرر صاحب العمل السماح بالعمل عن بُعد ، فهناك العديد من الأدوات في السوق التي تحمي استثماراتهم.

· Worksnaps: تتيح هذه الأداة لصاحب العمل مراقبة مدى إنتاجية الموظف الذي يعمل من المنزل طوال اليوم. تتوفر أدوات أقل تفصيلاً ولكن هذه الأداة لا تترك مساحة كبيرة للعمل من قبل الموظف. بالإضافة إلى مراقبة الوقت الذي تقضيه في البرامج الإنتاجية (ليس Facebook واحدًا منها) ، تلتقط الأداة لقطات شاشة لشاشة كمبيوتر العامل على مدار اليوم للتأكد من أن الموظف منتج أثناء عرض النشاط على أجهزة الكمبيوتر الخاصة به. سوف يقومون حتى بحساب عدد نقرات الماوس ولوحة المفاتيح.

· الإنترنت: هذا واضح إلى حد ما ولكنه ربما الأداة الأكثر أهمية. يتيح لك الإنترنت التواصل مع أعضاء فريقك وشركتك وأي عملاء خارجيين. تمتلك العديد من الشركات منتجات قائمة على الويب تستخدمها لقواعد بيانات الإسكان أو غيرها من الأدوات التي تعتبر ضرورية لواجبات وظيفية لموظفيها.

مُحرر مستندات Google: هذا مجاني لأي شخص لديه حساب Gmail. يوفر أدوات تستند إلى Microsoft للأشخاص بغض النظر عن مكان وجودهم في العالم. يمكن الوصول إلى مستندات Google لمشاركة المستندات سواء لأغراض إعلامية أو لكل عضو في الفريق لتحرير المستند. إذا لم يكن لديك برامج Microsoft على جهاز الكمبيوتر المنزلي ، فهذه طريقة رائعة لاستخدامها. ليس لديهم أحدث الفوائد من البرامج الحالية ، لكنها ستعمل في السؤال.

· Trello: هذه أداة شائعة تسمح بإدارة المشروع عبر فريقك بغض النظر عن موقع الجميع. يمكن استخدام هذا للأفراد لتنظيم قوائم المهام أو مراقبة المشاريع ، حتى يعرف الجميع مكان وجود الفريق. يسمح لك البرنامج بتقسيم المشروع إلى شرائح يمكن ملاحظتها عن كثب مع تقدم المشروع.

· Zoho: هذه أداة أخرى لإدارة المشروع ، ولكن يبدو أنها تحتوي على وفرة من الميزات بما في ذلك الميزات المتداخلة التي ناقشتها بالفعل. هناك القدرة على مراقبة الوقت الذي يقضيه في المشاريع ، والعروض الرسوم البيانية والوثائق المكتوبة للتقدم المحرز في المشاريع المحددة التي يعمل عليها الفريق ، والتقويم الذي يمكن للفريق بأكمله المساهمة فيه وعرضه ، وإمكانيات مشاركة المستندات ، ومنطقة الملاحظات لتسجيل معين العقبات أو الأخطاء التي يجب حلها. هذا هو مجرد غيض من برج الجليد من حيث إمكانيات هذه الأداة. التكلفة غير مكلفة نسبيًا وتتراوح من 0 دولار للوصول المحدود إلى 100 دولار شهريًا لكل موظف.

· انتحب: هذا يوصف بالفيسبوك للعمل. تسمح هذه المنصة لصاحب العمل بإرسال المعلومات ذات الصلة فقط للموظفين. ثم يمكن للموظفين التواصل داخل فرقهم المحددة لتحقيق الأهداف.

· سكايب: هذه خدمة مجانية تتيح التواصل وجهًا لوجه بين الموظفين. الأداة تعتمد على الإنترنت وتسمح لك بإحضار العديد من الأشخاص إلى المحادثة / التعاون.

· GoTo Meeting: هذه أداة رائعة للندوات عبر الإنترنت حيث ستسمح لك بالبث لمئات الأشخاص الذين ينضمون إليها. بالإضافة إلى ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون حضور الاجتماع أو يرغبون في مشاهدة الاجتماع للمرة الثانية ، يمكن تسجيل الاجتماعات. يمكنك مشاركة شاشتك مع أولئك الذين اشتركوا في الاجتماع مما يسمح بالتعاون في المشروع أو حتى التدريب.

· Viewflux: هناك العديد من المواقع الموجهة نحو المصممين ، ومن بينها viewflux. تتيح لك هذه المواقع مشاركة تصميماتك مع مجموعة من الأشخاص. يمكن لهؤلاء الأشخاص تحديد التغييرات التي يريدون إجراؤها عن طريق ترميز الصفحة. هل أردت يومًا أن يغير شخص ما شيئًا ما بخصوص رسم ما وحاولت أن تصف بعدة كلمات ما يمكن أن يصفه بضع كلمات وسهم؟ تُحدث هذه المواقع اختلافًا كبيرًا بين المصممين وعملائهم وأعضاء الفريق.

· Dropbox: إذا كانت لديك ملفات أكبر مما يمكن أن يتسع على محرك Google ، فإن Dropbox هو خيار لمكان لمشاركة الملفات مع فريقك. وفقًا لـ Dropbox ، هذه طريقة آمنة لمشاركة الملفات.

ذكي: هذه أداة رائعة لأفراد المبيعات والأشخاص الذين لديهم شبكات كبيرة للبقاء منظمين. تجمع هذه الأداة بين وسائل التواصل الاجتماعي وجهات اتصال البريد الإلكتروني في حل إدارة علاقات العملاء (CRM). تقوم الأداة أيضًا بربط المحادثات التي أجريتها مع جهات الاتصال هذه ، بحيث يمكنك تذكر جهة الاتصال في هذا السياق المحدد.

هذه ليست سوى عدد قليل من الأدوات التي يمكن للأشخاص استخدامها عند العمل من المنزل أو حتى العمل في المكتب. يمكن للتعاون المحتمل مع الأدوات تبسيط العمليات التي طال انتظارها للتغيير. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للعمال عن بعد الاتصال بسهولة والمساهمة في المشاريع التي يتم العمل عليها في المكتب. بدون هذه الاتصالات ، يمكن بسرعة تجاهل العامل عن بُعد كجزء من ديناميكية القسم الذي عمل معه شخصيًا في السابق.

بينما قد يجادل البعض بأن المجتمع أكثر انفصالًا عن الآخر أكثر من أي وقت مضى ، ضع في اعتبارك أن التكنولوجيا ليست عائقًا لجهودنا للتواصل بل ميزة. أود أن أؤكد أن المجتمع يتواصل بشكل أكثر كفاءة وتكرارًا وفعالية من أي وقت مضى بسبب التكنولوجيا.

تخيل أن تكون قادرًا على العمل من 7:00 حتى 4:00 وأن تكون قادرًا على بدء العشاء في 4:05 بدلاً من 5:05. الآن لديك الوقت لمساعدة الأطفال بصبر في أداء واجباتهم المدرسية ، والتقاط الأطفال بسهولة من تمرين كرة القدم ، وقضاء الوقت في التركيز على زوجتك. يمكن أن ينخفض ​​الضغط لإنجاز الأشياء مع زيادة مستوى التكنولوجيا إذا استفدنا من الاثنين. ماذا تعني القدرة على العمل عن بعد لحياتك؟ هل تفعل ذلك حاليا؟ ما الذي وجدته مفيدًا عنها؟

Source by Angela Steward

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock