فن وترفيهمعلومات عامة

كانت أجمل ممثلة في تاريخ الفن المصري.. هكذا أصبح شكلها وملامحها بعدما بلغت الـ90 عامًا..وملامح الكبر غزت وجهها لن تصدق من هي .!! (صورة)

نجحت الفنانة سلوى محمود في تقديم أدوار المرأة الخائنة والمتسلطة، ولم تصل لأدوار البطولة ولكنها أثبت حضورًا كبيرًا من خلال مشوارها الفني الطويل.

 

ولدت في السادس و العشرين من يونيو 26 عام 1929 في العاصمة المصرية،القاهرة، أما عن ديانتها فتعتنق الإسلام، كما وأن سنوات نشاطها كانت منذ 1956 حتى عام 1998.

 

 

ولكون الفنانة المصرية ابنة الطبيب محمود شحاتة، فقد رغبت أسرتها في أن تصبح طبيبة، ولكنها صممت على أن تختصر الطريق و تحقق رغبتها بالتمثيل و كان لها ما أرادت.

 

من أشهر أفلامها: اللص والكلاب، عاشت للحب، شياطين الجو، أرضنا الخضراء، لواحظ، الفتوة، المجد، الجريمة والعقاب، رحمة من السماء، امرأة في الطريق، قلب يحترق، أبو أحمد، سر طاقية الأخفاء، نهر الحب، أرحم حبي، لقمة العيش،

 

 

مال ونساء، زوجة من الشارع، دماء على النيل، شفيقة القبطية، الباطنية، سكون العاصفة، الرجل المجهول، من عظماء الإسلام، إني راحلة، النداهة، البؤساء، سأعود بلا دموع، علاقة خطرة، أشياء ضد القانون، عضة كلب، مرزوقة، المنتقمون، لا تسألني من أنا، الضائعة، من خاف سلم وغيرهم.

 

أعمالها التيفزيونية
شاركت سلوى محمود في عدة مسلسلات نذكر منها: أبو زيد والناعسة، المصيدة، عادات وتقاليد، ملك اليانصيب، الهاربان، فواكه الشعراء، أيام المنيرة، القضاء في الإسلام، الوعد الحق، السيرة العربية، مخلوق اسمه المرأة، بيوت في المدينة، محمد رسول الله، هند والدكتور نعمان وموسى بن نصير.

 

 

أعمالها الإذاعية
شاركت سلوى محمود في العديد من المسلسلات منها: هالة والحرمان، وطلع الفجر، ملك الطاولة، صورة نادية، فارس بني مر. رمضان عويس، بنات حارتنا، بشندي المقلبنجي، الوالدين، الليل الطويل، السر الرهيب والشر المعبود.

 

أعمالها المسرحية
شاركت سلوى ممود في مسرحيات:رقصة سالومي الأخيرة، بيت برنارد ألبا، الطعام لكل فم، جوزي كداب، راسيوتين، عيلة الدوغري، حلاق بغداد، غادة الكاميليا، لوليتا ورجل في القلعة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock