اخبار التكنولوجيا

قريبا.. تويتر يتيح إجراء المكالمات الصوتية والمرئية

كشف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لـ”تويتر” الرامي إلى جعل الشبكة تطبيقاً “متعدد الأغراض”، الثلاثاء أنه سيكون من الممكن قريباً إجراء مكالمات صوتية ومرئية من المنصة.
وأعلن عبر “تويتر” أنه “ستتم إضافة الدردشات الصوتية والمرئية قريباً من حسابكم إلى أي مستخدم لهذه المنصة، ما سيسمح لكم بالتحدث إلى أشخاص في أي مكان في العالم من دون إعطائهم رقم هاتفكم”.
وبالتالي، سيقدم “تويتر” أداة مشابهة لتلك المتوافرة حالياً على شبكتَي “إنستجرام” و”فيسبوك” خصوصاً.

تشفير الرسائل

ويعتزم الملياردير الأمريكي الذي اشترى المنصة مقابل 44 مليار دولار في نهاية أكتوبر، إتاحة إمكان تشفير الرسائل الخاصة الأربعاء، واصفاً أن “هذا النظام سيصبح أكثر تعقيداً بسرعة”.
وذكرت “تويتر” الأسبوع الجاري إنها ستبدأ عملية تطهير لحذف أو أرشفة حسابات غير نشطة منذ أعوام.
وتهدف هذه الخطوة أيضًا إلى تخلية أسماء المستخدمين القديمة، ولكن العديد من المستخدمين في الشبكة الاجتماعية عبّروا عن قلقهم من الخطوة، إذ ماذا سيحل بحسابات الأشخاص الذين ماتوا؟
وقال الملياردير ماسك في تغريدته: “سنُطهِّر الحسابات التي لم يكن لها أي نشاط خلال السنوات العديدة الماضية، لذا من المحتمل أن تشهد انخفاضًا في عدد المتابعين”.
ويُعتقد أن الخطوة الجديدة من “تويتر” في تطهير الحسابات القديمة قد تصبّ أيضًا في صالح مساعي ماسك إلى زيادة إيرادات تويتر، خاصةً بعد أن أفادت صحيفة نيويورك تايمز في شهر يناير الماضي بأن تويتر تنظر في بيع أسماء المستخدمين لجني إيرادات جديدة.

تابعي المزيد: إيلون ماسك يكشف عن سبب الانخفاض الملحوظ لمتابعي تويتر خلال المرحلة المقبلة

تغييرات فوضوية

وأجرى ماسك عدداً من التغييرات في “تويتر” منذ أن اشترى الشركة في 2022، وصفت أحياناً بالـ”فوضوية”. ومن ذلك: البرنامج الجديد الخاص بعلامة التوثيق الزرقاء الذي يجبر المستخدمين على دفع مبلغ يبدأ من 8 دولارات أميركية شهرياً مقابل “التوثيق”.
وكان قد أعلن في نوفمبر عزمه على تحويل “تويتر” إلى تطبيق “متعدد الأغراض” يسمح، من بين أمور أخرى، بالرسائل المشفرة والتغريدات الطويلة ووسائل الدفع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 قريبا.. تويتر يتيح إجراء المكالمات الصوتية والمرئية

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock