اخر الاخبارمعلومات عامة

قتلى وجرحى في غارات إسرائيلية عنيفة على قطاع غزة

شن الطيران الإسرائيلي والزوارق الحربية خلال الليل غارات عنيفة على عدة مناطق في قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، لترتفع حصيلة القتلى إلى نحو 8000 من بينهم 3195 طفلا و1863 سيدة، إضافة إلى إصابة نحو 20 ألفا.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن الغارات تركزت على شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى إلقاء طيران الاحتلال لقنابل الفسفور الأبيض المحرّم دوليا، كما شن الطيران الإسرائيلي غارات على المناطق الشمالية الغربية لقطاع غزة، بالتزامن مع قصف عنيف من المدفعية والزوارق الحربية.

وقصف الطيران الإسرائيلي عدة منازل في جباليا شمالي القطاع، وفي مدينة رفح جنوبا، وحي الشجاعية شرقي غزة.

ومساء السبت، استهدف الطيران الإسرائيلي عدة منازل في محيط المستشفى الإندونيسي، ومشروع بيت لاهيا، وشرق حي الشجاعية، ومنطقة الشيخ زايد، وحي التفاح، وغيرها من المناطق شمالي القطاع، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
وما زالت طواقم الإنقاذ تحاول انتشال قتلى وجرحى من تحت أنقاض المنازل والمباني والمنشآت التي قصفت، حيث ارتفع عدد المفقودين إلى 1800 بينهم 1000 طفل، بحسب “وفا”.

وفي سياق متصل، أعلنت إدارة مستشفى ناصر في خان يونس، عن حاجتها لتوفير أجهزة إنعاش رئوي وأدوية تخدير، بالإضافة إلى معاناة المستشفى من شح المياه الصالحة للشرب.

كما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأنه جرى توزيع مركبات الإسعاف على أنحاء متفرقة في القطاع، في ظل صعوبة التواصل مع انقطاع شبكتي الاتصالات والانترنت كليا، الأمر الذي يشكّل خطورة على تلك الطواقم التي تحاول القيام بواجبها لإسعاف المصابين.

 

اقرأ أيضاً:

وزارة الصحة في غزة تعلن ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى أكثر من 8 آلاف قتيل

مصر : العراقيل الإسرائيلية تعيق دخول المساعدات إلى قطاع غزة

حماس : جاهزون فوراً لإبرام صفقة تبادل للأسرى مع إسرائيل

روسيا تحذر: إذا تم محو غزة فسيؤدي ذلك إلى كارثة لقرون

قتلى وجرحى في غارات إسرائيلية عنيفة على قطاع غزة

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock