افلامافلام عربي

فيلم اصحاب ولا اعز 2022

فيلم اصحاب ولا اعز

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع.

وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد بما فيهم أقرب الأصدقاء.

مشاهدة اعلان الفيلم

“أصحاب ولا أعز” أول فيلم عربي تنتجه Netflix، وهو النسخة العربية من الفيلم العالمي الشهير Perfect Strangers، الذي حقق رقما قياسيا في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة، لتصبح هذه النسخة هي الـ19، وهو من بطولة منى زكي وإياد نصار وعادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة في أول تجاربه الإخراجية.

وتعرضت النسخة العربية لانتقادات كبيرة، بسبب جرأة الحوار، والتي وصفها عدد كبير من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالخارجة والتافهة، والتي لا تناسب طبيعة المجتمعات العربية التي تحكمها الأعراف والتقاليد.

الجدل حول الفيلم

تباينت ردود أفعال الجمهور حول العمل ما بين مؤيدين لفكرة الفيلم المعربة من الفيلم الإيطالي Perfect Stranger، وبين رافضين لتعريب مثل هذه الأفكار الغريبة على مجتمعنا، خاصة أن الفيلم طرح موضوع المثلية الجنسبة بين أبطاله،

فقام اللبناني فؤاد يمين بتقديم شخصية مثلي جنسيا يخفي الأمر عن أصدقائه، وطالت الانتقادات أيضا بعض من مشاهد الفيلم خاصة ألفاظه التي وصفها الكثيرون بالخارجة، كما تطرق الفيلم لأحداث لها علاقة بالخيانة الزوجية والعلاقات خارج إطار الزواج.

اصحاب ولا اعز ايجي بست

أصحاب ولا أعز و فيلم Perfect Strangers

النسخة العربية من الفيلم العالمي الشهير Perfect Strangers، الذي حقق رقما قياسيا في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة حول العالم لتصبح هذه النسخة هي الـ19.

الفيلم من بطولة منى زكي وإياد نصار وعادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز.

ينتمي الفيلم لنوعية أعمال الدراما الكوميدية وتبلغ مدته ساعة و39 دقيقة، ومن المقرر عرضه في 190 دولة.

الفيلم من إخراج وسام سميرة في أول تجاربه الإخراجية.

اراء النقاد

يؤكده الناقد إيهاب التركي: “الجدل حول أي فيلم سينمائي جديد أمر صحي ولكن انحراف الجدل عن المعالجة الفنية والدرامية استنزاف يرجعنا للخلف ويدخلنا في مهاترات ومحاكمات أخلاقية لا تنتهي”، فيما يصف الناقد رامي المتولي “إثارة القضايا وكسر التابوهات”، بأنها أحد أهم الأدوار الرئيسية للفن، رافضًا تقييم “أصحاب ولا أعز” أخلاقيًا.

يرى الصحفي والناقد المصري محمد عبد الرحمن أن النسخة العربية الـ 19 لفيلم “أصحاب ولا أعز” تفتح مجالاً واسعًا للنقاش، تطرح تساؤلات حول لماذا نتقبل الأفكار الجريئة طالما تدين مجتمعات أخرى ونرفضها عندما تقترب من بيوتنا.

الناقدة الفنية ماجدة خيرالله تحدثت في تصريحات خاصة لـ”الرئيس نيوز”، مؤكدة أن فيلم “أصحاب ولا أعز” في نسخته العربية لا يتناسب مع الجمهور العربي والمصري بشكل كبير، مشيرة أن ليس كافة القصص الغربية تصلح للتعريب.

فيما يقول الناقد الفني عمرو الكاشف إن فكرة الوصاية على الفن أصبحت لا تصلح لهذا العصر، مؤكدا أن وجود نسخة عربية مت هذا الفيلم العالمي يعد نجاح كبير، واختيار فريق العمل بالكامل اختيار موفق جدا، ويشير أن فكرة التعريب للفورمات الأجنبية ليست جديدة وهي سلاح ذو حدين، لأن الجمهور الذي يشاهد النسخ الأصلية يقارن بينها وبين النسخ الجديدة وهذا يضع صناع هذه الأعمال في اختبار صعب.

اصحاب ولا اعز

منع منصة نتفليكس بمصر

وطالب المتحدث الرسمى لمنظمة العدل والتنمية الحقوقية زيدان القنائى بمنع منصة نتفليكس بمصر نظرا لترويجها للمثلية الجنسية وانتاج افلام بهدف هدم الاسرة المصرية وتقالية واخلاقيات المجتمعات العربية.

كما طالب نادى عاطف رئيس المنظمة البرلمان المصرى بضرورة اصدار قوانين تقضى باعدام المثليين جنسيا واعدام كل من يروج للمثلية الجنسية داخل مصر عبر اية وسيلة من الوسائل ودعت المنظمة لتشديد الرقابة الاسرية على المراهقين والمراهقات بمصر واصدار تشريعات جديدة لمنع استخدام المراهقين تحت عمر 20 عام للتليفونات الحديثة والذكية

وأكدت المنظمة ان التليفونات الحديثة المتصلة بالانترنت تهدد اجيال كاملة من المراهقين والمراهقات داخل مصر ولا توجد اية رقابة اسرية على استخدام المراهقين لتلك الوسائل الحديثة.

تعليقات بعض المتابعين على فيلم “أصحاب ولا أعز”

اصحاب ولا اعز 1

 

اصحاب ولا اعز 2

 

اصحاب ولا اعز 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock