اخبار التكنولوجيا

فيسبوك يعتذر عن العطل الذي تسبب في إرسال طلبات صداقة تلقائيا للمستخدمين

استقبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية العديد من طلبات الصداقة العشوائية على تطبيق الفيسبوك دون معرفة السبب، وتصدرت الميزة الجديدة التي أطلق عليها رواد السوشيال ميديا اسم “الإبديت الجديد” محرك البحث على منصات التواصل الاجتماعي، وتبين بعد ذلك أن طلبات الصداقة ناتجة عن زيارة مستخدمين الفيسبوك للملفات الشخصية للآخرين.

وبمجرد دخول الشخص لملف مستخدم آخر يتم إرسال طلب صداقة تلقائي، دون إذن المستخدم، تسبب العطل التقني الذي أصاب الفيسبوك لغضب من قبل المستخدمين خاصة وأنه اخترق جزء من الخصوصية بالشكل الذي خالف ميثاق الارتباط بمنصة الفيسبوك، ونتج عن هذا الخطأ أيضا تعرض الكثير منهم لمواقف محرجة نتيجة لطلبات الصداقة التي تم إرسالها دون رغبة منهم.

ميتا تعتذر

بدوره اعتذر المتحدث الرسمي باسم “ميتا” عن العطل التقني الذي شهدته منصة الفيسبوك خلال الساعات القليلة الماضية، وخلال تصريح له عبر صحيفة The Daily Beast Friday، أوضح أنه تم تدارك الخطأ وإصلاحه، قائلا “لقد تحكمنا في الخطأ التقني ونعتذر عن أي إزعاج قد يكون سببه هذا العطل”.

يٌذكر أن هذا الخطأ التقني “غير المقصود” على حد قول المتحدث الرسمي لـ”ميتا” تسبب في إلغاء العديد من مستخدمي فيسبوك تنشيط حساباتهم على المنصة، منعا للمواقف المحرجة واختراق الخصوصية.

بالعودة للشهر الماضي، فقد واجهت منصة فيسبوك مشكلة أخرى بعدما تسبب خلل في إعلانات المنصة في زيادة تكلفة العملاء، بالشكل الذي أجبر المنصة على إيقاف جميع الإعلانات لفترة وجيزة.

مزايا جديدة تدعم الذكاء الاصطناعي

في وقت سابق، كشفت ميتا عن تدشين سلسلة من الأدوات التي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي، والموجهة خصيصا للمعلنين على فيسبوك وإنستجرام، والتي بدورها تسمح لهم بإنشاء نسخ مختلفة من إعلاناتهم بالشكل الذي يسمح لانتشارها وسط أكبر عدد من الجمهور المستهدف، وكذلك توليد الخلفيات تلقائيا وإضافتها في الإعلان والقيام ببعض التعديلات عليها من قص الصور وتحديد قناة النشر سواء عبر القصص أو مقاطع الفيديوهات أو المنشورات الكتابية.

واعتمادا على نتائج استخدام المعلنين في الوقت الحالي للميزة، ستتوسع ميتا تدريجيا لتصبح الخدمة الجديدة متوفرة للجميع في صيف العام الجاري 2023.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 فيسبوك يعتذر عن العطل الذي تسبب في إرسال طلبات صداقة تلقائيا للمستخدمين

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock